سياحة

السياحة بجنوب أفريقيا: 22 وجهة سياحية ننصحك بزيارتها.. الجزء الثاني

المحتويات إخفاء

لازلنا نتجول في السياحة بجنوب افريقيا، وخاصة بجوهانسبرج، ولازالت رحلة الطواف بأرض الجنان الخضراء، والكهوف والجبال، وكذا شواطيء البحر التي ترسم تحديات عظيمة أمام المسافرين إليها.

جولد ريف سيتي والسياحة بجنوب افريقيا

تعتبر مدينة الملاهي هذه واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في جنوب إفريقيا؛ خاصة أنها تقدم لزائرها تجربة متكاملة من المرح. وتقع مدينة جولد ريف حول منجم ذهب قديم في جوهانسبرج، يعود إلى القرن التاسع عشر الميلادي. كما أنها تتكون من متحف يعرض العديد من تقنيات تعدين الذهب، بما في ذلك الفرصة لرؤية كيف يتم صب الذهب الحقيقي في القوالب من قبل الموظفين الذين يرتدون أزياء هذه الفترة.

هناك كازينو بجولد ريف سيتي، بالإضافة إلى متنزه بمناطق جذب كثيرة للأطفال، وهناك أيضاً المنحدرات التي تنزل عليها المياه، وهناك لعبة ركوب النهر السريع، وغيرها.

منطقة نيو تاون الثقافية والسياحة بجنوب افريقيا

تقع نيو تاون في ساحة ماري فيتزجيرالد بوسط مدينة جوهانسبرج، حيث يوجد كل ما هو جديد بقلب المدينة. فيمكنك الاستمتاع بموسيقى الجاز في المطاعم القريبة، أو أن تحضر مسرحية للفنون المسرحية في مسرح ساحة السوق، أو أن تعيش تجربة التسوق في سوق أورينتال بلازا الملون، أو أن تتجول بالمعارض الفنية ، أو أن تستمتع بالبحث عن المفاوضات المقامة بسوق البرغوث الأسبوعية صباح يوم السبت. فجميع المصالح مُلباة بهذا الموقع الحيوي.

بيت ساتياغراها والسياحة بجنوب افريقيا

بين عامي 1908، و 1909 كان منزل ساتياغراها هو قاعدة جنوب إفريقيا للمهاتما غاندي، تم بناءه وتصميمه من قبل صديق غاندي هيرمان كالينباك. وتم تسميته وقتها الكارال؛ وبالمنزل غرفتين على طراز راندوفال. ساتيا غراها هو عبارة عن مبدأ المقاومة السلبية، وهو الموقف الذي طور غانيد بناءا عليه نضاله الناجح من أجل استقلال الهند عن الامبراطورية البريطانية.

ولقد تم ترميم المنزل والذي يقع في أوركاردز بجوهانسبرغ؛ ليلبي احتياجات الهدوء إما من خلال زيارة نهارية مجانية، أو إقامة ليلية في إحدى الغرف السبعة. وتمثل مواسم الذروة لزيارة بيت ساتيغراها الفترة من فبراير إلى إبريل، ومن أغسطس إلى أكتوبر، بينما يقل الإقبال عليه في يناير، ومن مايو إلى يوليو، ومن نوفمبر إلى ديسمبر.

ملاذ بوش للقردة والسياحة بجنوب افريقيا

تقع محمية بايبيز مونكي في غرب جبل هارتبيسبورت في سلسلة جبال ماجاليبسبيرج. وهناك لابد أن تنتظر جولة المشي المصحوبة بمرشدين؛ لتنقلك عبر الممرات الخشبية المرتفعة عبر الغابات الطبيعية إلى لقاءات مع مجموعة من القرود الغريبة التي ستأسرك. يوفر ملاذ بوش البيئة المثالية للقرود، وهو أحد الملاذات المتخصصة في إعادة تأهيل الحيوانات التي يُساء معاملتها، مما يجعل البقاء في بيئتها الطبيعية أمراَ ضرورياً. ويُمكنك الاستمتاع بكل ما يقوم به المشرفون هناك أثناء مشاهدة الاطلالات الرائعة على الأدغال.

حديقة الأسد والسياحة بجنوب افريقيا

حديقة الأسد والسياحة بجنوب إفريقيا
حديقة الأسد والسياحة بجنوب إفريقيا

تركز حديقة الأسد كملجأ على احتواء ورفاهية مختلف الأنواع المهددة بالإنقراض. بما في ذلك الأسود البيضاء النادرة، والفهود، والكلاب البرية. كما أنه فرصة رائعة لأطفالك؛ لتعلم كل شيء عن الأنواع الإفريقية المختلفة، ورؤية الأسود والحمر الوحشية، والزرافات، والظباء، كما أنها تتجول بحرية في المنطقة.

وتقدم حديقة الأسد مجموعة مختلفة من الجولات والأنشطة الأخرى التي لا تُنسى، فضلاً عن إمكانية تفاعلك مع أشبال الأسود والفهود. هناك جولات التغذية والتي تبدأ في الثانية عشر ظهرًا وتستمر حتى الواحدة والربع بعطلات نهاية الأسبوع؛ فقط احرص على تواجدك قبل بدء الجولات بنصف ساعة. هناك كذلك الجولات الليلية والتي تبدأ في السادسة مساءً أيام السبت والأحد.

ساحة نيلسون مانديلا والسياحة بجنوب افريقيا

داخل ساحة نيلسون مانديلا، بقلب المنطقة الاقتصادية الأكثر نفوذاً في إفريقيا. يقف التمثال الذي يبلغ طوله ستة أمتار يشع حبًا. الساحة مُصممة على الطراز الأوروبي في جوهانسبرج، ويحمل الميدان الذي يحتوي الساحة نفس الاسم. فهناك بساندتون بمقاطعة غوتنع، تجد البوتيكات الأنيقة، والمحلات التجارية الراقية، والمطاعم الإفريقية والإيطالية، واليونانية ، والفرنسية الأنيقة، ونوافير المياه لتسلية الأطفال، في مركز سياحي قائم على صيت التمثال. هذا بالإضافة إلى قصيدة عملاقة توجد بجانب هذا التمثال العظيم.

مونتي كازينو والسياحة بجنوب افريقيا

تقدم مونتيكازينو خياراً جذاباً أمام الباحثين عن الترفيه في ضواحي جوهانسبيرج الشمالية. ويقع مونتيكازينو في شارع رقم واحد ببوليفارد في مقاطعة فوروايز. وهو وجهة يستمتع بها كل أفراد العائلة . خاصة مع توفر الملابس، والمجوهرات، ومحلات الأحذية وما يقترب من ثلاثين مطعماً بما في ذلك مطعم السماء؛ والبولينج ذي الدبابيس العشرة، والكازينو، والحياة الليلية المذهلة، والمسرح، والأفلام، ونادي الكوميديا، ولا يجب أن تنسى أن تمر بنافورة بيازا الموسيقية. ومع الفنادق الفخمة الثلاثة الموجودة بالموقع، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية المستوحاة من توسكان عليك بالتوجه إلى مونتي كازينو لاختبار ألوان المتعة .

نصب فورتريكر التذكاري والسياحة بجنوب افريقيا

نصب فورتريكر التذكاري و السياحة بجنوب إفريقيا
نصب فورتريكر التذكاري و السياحة بجنوب إفريقيا

يقع نصب فورتريكر التذكاري في بريتوريا العاصمة، وهو يمثل تحية الإجلال والتشريف لرواد فورتريكر ، ورحلتهم الاستكشافية لافريقيا والتي بدأت منذ عام 1835، واستمرت حتى عام 1854. ويقع النصب التذكاري بمنطقة محمية طبيعية بديعة في تشواني، وهو موقع تراثي شهير للغاية. يوفر المتحف من الداخل فرصة التعرف على الرحلة التي قام بها الرحالة فورتريكر، وكيف استطاعوا أن ينجوا منها، كما أن هناك مطعماً ومنطقة للتنزه.

مباني الاتحاد والسياحة بجنوب افريقيا

تشكل مباتي الاتحاد في بريتوريا المقر الرسمي لحكومة جنوب إفريقيا وهي من أهم مواقع التراث الوطني. وتمثل المباني أحد المعالم السياحية البارزة بجنوب إفريقيا. خاصة بعد أن مرت المنطقة بفترة التحول الديمقراطي . كذلك فإن ماضيها الصعب يُشير إلى العديد من المحطات؛ فهنا أدى نيلسون مانديلا اليمين عام 1994 كأول رئيس أسود في جنوب إفريقيا. وعلى الرغم من أن المباني نفسها ليست مفتوحة للجمهور، فإن الحدائق ذات المناظر الطبيعية الجذابة التي تحيط بالمبني تشتهر بالنزهات، مع وجود تمثال آخر لنيلسون مانديلا.

معرض ماروبينج بمقاطعة الشمال الغربي والسياحة بجنوب افريقيا

يقع معرض ماروبينج في مبنى تامالاس داخل موقع التراث الانساني على بعد ساعة بالضبط بالسيارة من جوهانسبيرج. ويعد واحداً من ثمانية مواقع للتراث العالمي في جنوب إفريقيا. و تبلغ مساحة المجمع كله حوالي سبعة وأربعون ألف هكتار. ولقد كشف هذا المجمع الأثري العظيم عن الكثير من أجوبة الأسئلة الخاصة بأسلافنا. فمن خلال التجول به دائماً مايثير الألباب بمعروضاته عن حضارة وفكر الأسلاف؛ فهناك الكثير من الأدوات الحجرية، والحفريات الأصلية، والصخور المنحوتة ، والتي تشير إلى العصر الحجري والذي يعود تاريخه إلى مليون عام. إن زيارة معرض ماروبينج تعد من أهم التجارب التعليمية التي تُفيد جميع أفراد الأسرة.

كهوف ستيركفونتين والسياحة بجنوب افريقيا

تأتي كهوف ستيركفونتين ضمن قائمة الأماكن التي يُتاح زيارتها لأفراد الأسرة والمجموعات المدرسية كذلك. فهي تكون متاحة خلال فترة النهار يومياً، ودخولها ممهد بالنسبة للجميع الذين يستطيعون اكتشافها من خلال المصابيح الضوئية المنتشرة.وكذلك الطريق المُهيأ بالداخل.

تلفريك هارتبيسبورت الجوي والسياحة بجنوب افريقيا

يُمكنك هنا أن تعلق قلبك بالجو حرفياً! وذلك من خلال حصولك على تلك المتعة الشاملة، والتي سترى من خلالها سد هارتبيسبورت، وسلسلة جبال ماجليسبرج المذهلة من أعلى. يعد تلفريك هارتبيسبورت هو التلفريك الأحادي الأطول في إفريقيا. كما أنه يوفر مجموعة من الأنشطة الترفيهية سواء قبل دخوله للقيام بالرحلة أو بعد قيامكم بالأمر.

هناك المشي لمسافات طويلة، ثم صعود الجبال لذا فهو رائع ومناسب لمحبي اكتشاف الطبيعة ، هذا بالإضافة إلى وجود الممشى التعليمي والمناسب للأطفال، والذين يتمتعون أيضاً ببقعة خاصة بهم، بالإضافة إلى ممر الدايزي لوب.

كذلك فإن الزائر للمنطقة سيحظى بفرصة التسوق، وتذوق الطعام ، والعديد من الأشياء التي يُمكن القيام بها في جنوب إفريقيا.

رحلة بيل هاروب لسفاري البالون الأًصلية والسياحة بجنوب افريقيا

عند وادي نهر ماغاليس، وسد هارتيسبورت تجتمع أفواج الركاب عند الفجر للقيام برحلات السفاري الأصلية لبيل هاروب. فيبدأون بتناول وجباتهم الخفيفة من البسكويت والمشروبات الساخنة، قبل إطلاق البالون سكيربورت، والشروع في رحلة لمدة ساعة تمر فيها البالون على أجمل مناطق الريف في العالم والتي تبقى في الذاكرة لفترة طويلة.

قصر المدينة المفقودة والسياحة بجنوب افريقيا

وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي رفاهية في جنوب إفريقيا. يتكون مدخلها من لوحات لجداريات الفسيفساء المذهلة الحمراء والذهبية والتي تخفي وراء الأثاث الوثير، هذا بالإضافة إلى الأبراج الشهيرة المزخرفة بأنياب الفيل. ولقد اُستلهم بناء القصر من قبلية إفريقية مفقودة ، وتم تصنيفه كواحد من الفنادق ذات الريادة على مستوى العالم.

فمن خلال القصر يُمكنك الوصول إلى الكازينوهات، ومواقع رياضة الغولف، وأماكن القيام بالسفاري، والمطاعم، ونزل الإقامة ذات الدرجة الأولى. فأقل ما تحظى بها من متع هناك يتمثل في حديقة وادي المدينة المشرقة للأمواج ؛ حيث ستحظى كذلك بروح المغامرة والرفاهية أنت وعائلتك.

وادي نهر بلايد كانيون والسياحة بجنوب افريقيا

تعد محمية نهر بلايد كانيون الطبيعية هي ثالث أكبر محمية في العالم ، وأحد أشهر معالم الجذب الطبيعية بجنوب إفريقيا. فهناك توجد الشلالات الخلابة ، والنباتات الوفيرة. وبالقرب من حديقة كروجر الوطنية تغطي محمية مبومالانجا الطبيعية ما يقرب من تسعة وعشرين ألف هكتار، وتقدم أنشطة تبدأ من المشي لمسافات طويلة، وتنتقل إلى ركوب الدراجات، وصيد الأسماك، وصعود الجبال، والهبوط من قممها .

ثم ركوب المياه البيضاء، والقيام برحلات القوارب، وهناك الكثير من الأمور الأخرى التي يُمكنك القيام بها؛ فضلاً عن إمكانية اتخاذك لها كدار ضيافة، أو الحصول على نزلك الخاص بها.

استاد موسى ما بهيدا بكوازولو ناتال والسياحة بجنوب افريقيا

السياحة بجنوب افريقيا استاد موسى ما بهيدا بكوازولو ناتال بجنوب إفريقيا
السياحة بجنوب افريقيا استاد موسى ما بهيدا بكوازولو ناتال بجنوب إفريقيا

يمثل استاد موسى مابهيدا فخر وسعادة ساحة ديربان الرياضية؛ إذ أنه شهد استضافة كأس العالم فيفا 2010 . ويبلغ سعة الاستاد أكثر من إثنين وستين ألفاً، ويسمح التصميم الذكي بتعديل المقاعد، مما يتيح لعب المباريات الأصغر أو الأكبر. الاستاد يحتوي على مستويين للجلوس الدائم، وقد تم إضافة المستوى الثالث في فترة الفيفا.

يحتوي الايتاد على سكاي كار للحصول على متعة الرؤية الشاملة لساحة ديربان، وهي توجد على بعد خمسمائة وخمسين خطوة سيراً على الأقدام. كما وتنتشر الأنشطة الأخرى والمثيرة إلى جانب الكثير من المحلات التجارية والمطاعم، ومنافذ بيع الطعام.

مدينة الملاهي المائية أوشكا

توفر مدينة الملاهي البحرية المثيرة في عالم ديربان البحري، مركز للتسوق، ومتنزه ويت إن وايلد المائي، كما أن الجوانب الترفيهية التي يُمكنك مشاهدتها في المدينة متعددة بدءاً من مشاهدة مامبا السوداء، أو الترانتولا المشعرة والتي يُسمح بمشاهدتها من خلال ثقوب مهيئة لذلك، هذا بالإضافة إلى عروض الدولفين، والبطاريق، والأفلام والصور المرئية والمبهجة، وكذلك ركوب الأنبوب المائي.

مقدمة شاطيء ديربان (الميل الذهبي)

ظل شاطيء الميل الذهبي لعقود طويلة أحد أكثر مناطق الجذب السياحي جمالاً بجنوب إفريقيا، خاصة وأن ممره ممهداً، ويسهل التنقل فيه، وكذا يُمكن لرواده ركوب الدراجات، والركض، وعربات الأطفال الترفيهية. كما أن هناك الكثير من المحطات للتوقف والكشف عن طول الطريق بالمشاهدة فقط، بما في ذلك المطاعم، والشواطيء، بالإضافة إلى مناطق السباحة المحمية. ويوجد كذلك الخط الخلفي مُعداً أمام كل من يريد ممارسة ركوب الأمواج بالمحيط الهندي.

وادي الألف تل

ينتشر في الوادي تلالاً خضراء، وهو يقع في غرب ديربان حول نهر أومجيني وروافده. وهو من أجمل المناطق الريفية، والتي تتيح الكثير لنتعلمه عن قوم الزولو الأصليين، وثقافتهم في هذه المننطقة الهادئة والجميلة. هناك الكثير للقيام به هنا أيضاً؛ مثل قطار البخار 1000 تل، والذي يبدأ رحلته من كلوف إلى كاتو ريدج. هناك كذلك الصيد، وركوب القوارب في سد إندانا، وسد شونجويني، وتتنوع الرحلات وفقاً للبرنامج بين رحلات صغيرة، ورحلات كبيرة وكذلك تكلفة الرحلة.

ملاذ تالا للألعاب الخاصة والسياحة بجنوب افريقيا

يقع ملاذ الحياة البرية هذا على تلال مجتمع زراعي هاديء قريب بما يكفي لرحلة يومية من ديربان. ولكن هذا الملاذ بعيد بما يكفي للحفاظ على هدوء البيئة. المحمية هي موطن للعبة كبيرة، لحيوانات وحيد القرن، وأفراس النهر، والقودوس، والظباء، والزرافات، وأكثر من ثلاثمائة وثمانين نوعاً من الطيور. سيستمتع محبو النباتات المثيرة باكتشاف الحياة النباتية المحلية. والتي تشمل يوروفوبيا الملونة، وفيري ألوي.

سلسلة جبال دراكنزبرج والسياحة بجنوب افريقيا

هذه السلسلة من الجبال التي يبلغ طولها مائتي متر هي واحدة من أقدم جبال العالم، كما أنها تُمثل نقطة النهاية للجزء الأمبر والأكثر إثارة في مقاطعة كوازلو ناتال. وهي تتكون من المنحدرات الجميلة، والغابات، والشلالات، بالإضافة إلى العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة. هناك الكثير من الفرص لرؤية مائتي وتسعين نوعاً من الطيور، وثمانية وأربعين نوعاً من الثدييات، وأنواع الحياة النباتية النادرة والمثيرة للاهتمام. كما أن هناك فرصة أمام المغامرين لتسلق الصخور الشاهقة، والهبوط من قمم الجبال، والطواف بالنهر.

لازالت الحياة بجنوب إفريقيا تحمل في جنباتها الكثير من المعالم السياحية، وما يظل منها قائماً يشعد على تاريخ وحضارة هذا الشعب، ويمثل أجمل وجهات الجذب السياحي به يتمثل في : “ممر ساني، وحقول KZN ، وموقع نصب آخر لنيلسون مانديلا، وموقع روح إيموكشيني، وشلالات هويك، والبوابة المسرحية للتسوق، ومنفذ لوسيا إيستوري”.

المصدر:

50 of the Best Tourist Attractions in South Africa!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!