سياحة

معلومات عن مدينة أسوان

معلومات عن مدينة أسوان
معلومات عن مدينة أسوان

معلومات عن مدينة أسوان بحيث أن أسوان إحدى المدن الرائعة التي لن تجد لها مثيل حول العالم بأكمله ففيها الطبيعة الغنية، والأرض الخصبة، والحضارة التي جعلت العالم كله يلتف إليها وهي الحضارة المصرية القديمة، التي تعد المنبع الأساسي الذي جعل العالم بهذا الشكل في الوقت الحالي، فأنت ذاهب إلى هذه المدينة ومدرك أنك لن تستطيع الافتراق عنها، لذا هيا بنا نتعرف على معلومات عن مدينة أسوان.

معلومات عن مدينة أسوان

معلومات عن مدينة أسوان
معلومات عن مدينة أسوان
  • أسوان مدينة نوبية تقع في الجزء الجنوبي من مصر، وتعتبر البوابة الحضارية التي سعى إليها أجدادنا في قديم الزمان لكي ينشئوا الحضارة التي يريد الكثيرون أن يقوموا بالانتساب لهم، لكن هذا كذب بالتأكيد.
  • يبلغ عدد سكان أسوان حسب الاحصاءات العالمية حوالي مليون ونصف المليون من إجمالي عدد سكان مصر، يوجد بها العديد من المعالم الطبيعية والأثرية القديمة، مما جعلها متحف مفتوح لجميع السياح الذين يريدون الذهاب والتمتع بما قام به الأشخاص.

لمحة تاريخية حول مدينة أسوان

لمحة تاريخية حول مدينة أسوان
لمحة تاريخية حول مدينة أسوان

هناك معلومات عن مدينة أسوان على أنها المدينة الرئيسية في الحضارة المصرية القديمة، التي ترعرعت بسبب تواجد نهر النيل الذي يشق ضفتي هذه المدينة الرائع، ويقول بعض علماء المصريات أن المصرين القدماء حرصوا على إنشاء الحضارة بها، لأنها كانت الجهة الحدودية التي تفصل بينها وبين البلدان الأخرى.

لذلك عاهدت هذه المدينة الكثير من الملوك المصريين الذين عملوا على بناء المعابد حتى يتمكنوا من تعبد الآلهة التابعة لهم فيها، كما أنها شاهدت أعظم الحروب التي واجهت مصر خلال العصور القديمة من هجمات الهكسوس، لكن بفضل الشعب والحاكم تمكنوا من صد هجماتهم وعملوا على تحرير مصر من هذا العدوان الطاغي، الذي طغى على جميع البلاد.

التطورات التي حدثت لأسوان

حدثت لمدينة أسوان الكثير من التطورات الطبيعية عبر العصور فبعد أن كانت مهد الحضارات الأولى، أصبحت في الدولة الإسلامية كمعبر للسفن عبر نهر النيل، لكي يتمكن الحجاج من الذهاب إلى مدينة الحجاز عبرها.

كما أنه في عصر محمد علي أصر على إقامة أول مدرسة عسكرية في هذه المنطقة لتكون كامل التجهيزات الخاص بالجيش المصري في هذه المنطقة، حتى لا يعرفها العدوان الذي آتي من الدلتا، من أجل أن يحتلوا مصر من قبل الإنجليز، وكان هذا في عام 1937 م.

حرصت السلطات المصرية على جعل هذه المدينة مدينة ثقافية، فقاموا بإنشاء العديد من المراكز الثقافية والعلمية، وقاموا بنشر ثقافة التعلم في المدارس بعد العصور المظلمة التي أتت إلى مصر في الخلافة العثمانية قبل مجيء محمد على، وتعد هذه الأمور معلومات عن مدينة أسوان.

أشهر المعالم السياحية في أسوان

  • معبد فيلة: التي قامت منظمة اليونسكو بالعمل على إنقاذه من الغرق وقاموا بنقله إلى منطقة أخرى في نفس المحيط الخاص بالمعبد.
  • مقابر النبلاء: يوجد في هذه المقابر أكثر حكام مدينة أسوان تواجد خلال العصور القديمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!