سياحة

5 أفضل أماكن للسفر مع الأطفال

اختيار أماكن للسفر مع الأطفال هو عمل متوازن بين العثور على أشياء للقيام بها من شأنها أن تجعل الأطفال مستمتعين ويقضي أيضاً اللكبار وقت كافٍ من الاستجمام والتنزه.

 لذا فإن أكثر الأماكن التي تصلح أن تسافر اليها مع أطفالك هي المدن الصديقة للمُشاة أو التي تتمتع بوسائل نقل عام جيدة.

تحتوي أفضل اختياراتنا لوجهات السفر العائلية على مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكنك رؤيتها والقيام بها والتي تحافظ على مشاركة جميع الأعمار في الترفيه والاستمتاع، من المتاحف ذات المستوى العالمي إلى حدائق الحيوان وحدائق الأحياء المائية. خطط لمغامراتك لمشاهدة معالم المدينة من خلال قائمتنا لأفضل الأماكن للسفر مع الأطفال.

واشنطن العاصمة وأفضل أماكن للسفر

واشنطن العاصمة وأفضل أماكن للسفر
واشنطن العاصمة وأفضل أماكن للسفر

تعد عاصمة الأمة واحدة من تلك الوجهات النادرة التي تثير اهتمام الآباء والأطفال على حد سواء، فهي غنية بالتاريخ، والفرص التعليمية التي تجذب اهتمام أفراد الأسرة الأصغر سنًا، وبعد زيارة مبنى الكابيتول، نزهة في National Mall تأخذك إلى نصب واشنطن التذكاري الشهير، ومن هنا يمكنك مغادرة المركز التجاري إلى الشمال للحصول على صورة فوتوغرافية مع البيت الأبيض، وتجاوز البركة العاكسة والنصب التذكارية للحرب إلى نصب لنكولن التذكاري.

تقع غالبية متاحف سميثسونيان على طول جوانب المركز التجاري، بما في ذلك المتحف الوطني للتاريخ الأمريكي، والمتحف الوطني للتاريخ الطبيعي، والمتحف الوطني للطيران والفضاء، وعلى بعد بضع بنايات فقط من المتحف الوطني للفنون الأفريقية، ستجد متحف DC المفضل لكل طفل، وهو متحف التجسس الدولي، الذي يضم معارض تفاعلية وأمثلة من الحياة الواقعية للأجهزة التي ألهمت الأدوات التي ظهرت في عقود من أفلام جيمس بوند.

تعد حديقة الحيوان الوطنية جزءًا من مؤسسات سميثسونيان الخالية من الدخول، ومكانًا مفضلًا آخر للعائلة لجميع الأعمار، وسترغب العائلات سيرًا على الأقدام في التفكير في وسائل النقل العام أو سيارة أجرة للوصول إلى هناك من وسط المدينة، ولكن الأمر يستحق بذل الجهد لرؤية واحدة من أفضل حدائق الحيوان في البلاد، والتي تشتهر بالباندا العملاقة.

سان دييغو في كاليفورنيا وأفضل أماكن للسفر

سان دييغو في كاليفورنيا وأفضل أماكن للسفر
سان دييغو في كاليفورنيا وأفضل أماكن للسفر

تعد حديقة حيوان سان دييغو اهم عامل جذب عائلي في هذه المدينة الجميلة، وهي مكان معروف بموائلها الطبيعية الخالية من الأقفاص والتنوع المذهل للمقيمين من جميع أنحاء العالم، وتضم الحديقة العديد من الحيوانات بما في ذلك الباندا العملاقة والكوالا، والكسلان، والزرافات، وطيور البطريق وغير ذلك الكثير.

تقدم حديقة الحيوانات مجموعة واسعة من البرامج التي يحبها كل من الأطفال والكبار، بما في ذلك تجارب لقاء الحيوانات التي لا تُنسى حديقة حيوان سان دييغو سفاري بارك في إسكونديدو القريبة هي تجربة حيوانية أخرى للأطفال مع مركبات سفاري أصلية تجول في موائل الحيوانات الآسيوية والأفريقية، بما في ذلك وحيد القرن والأسود، والزرافات.

تأتي سي وورلد في المرتبة الثانية من حيث مناطق الجذب العائلية في سان دييغو، وأكثر من مجرد حوض مائي، وتوفر هذه الملاهي الضخمة جولات مائية وركوب تشويق، وتجارب واقع افتراضي مع شيء يناسب جميع الأعمار، بالإضافة إلى وجود العديد من أسود البحر، وثعالب البحر، والدلافين وأوركاس.

في مكان قريب في لا جولا، يمكن للعائلات زيارة Birch Aquarium المتخصص في الحياة البرية في المحيط الهادئ، بما في ذلك فرس البحر، وأسماك القرش، والأسماك ومعرض الشعاب المرجانية الحية.

سان دييغو هي أيضًا موطن لبعض أفضل المتنزهات الترفيهية في العالم،  ويعد Balboa Park موطنًا لعدد مذهل من مناطق الجذب العائلية، والتي تشمل الملاعب والحدائق والمتاحف ومركز العلوم، فضلاً عن العديد من مناطق الجذب المُصممة للأطفال الصغار.

يعد Belmont Park خيارًا ممتازًا على شاطئ البحر مع الكثير من الألعاب التي تناسب الأطفال، بالإضافة إلى منطقة ممشى جميلة،  وعلى بعد مسافة قصيرة بالسيارة من سان دييغو يمكن للعائلات أيضًا زيارة متنزه ليغولاند الترفيهي الشهير في كارلسباد.

براغ في جمهورية التشيك وأفضل أماكن للسفر

براغ في جمهورية التشيك وأفضل أماكن للسفر
براغ في جمهورية التشيك وأفضل أماكن للسفر

قد لا تكون براغ هي المكان الأول الذي يتردد على ذهن كثيرًا من العائلات عند التفكير في إجازة عائلية مع الأطفال، ولكن من المؤكد أن قلعة القصص الخيالية، والهندسة المعمارية الجميلة المذهلة، والمواقع القديمة الرائعة ستُثير إعجاب المراهقين، والأطفال.

يجب أن تبدأ زيارة براغ بجولة في قلعة براغ (Prazský hrad)، وهي أكبر مجمع قلعة في العالم، ويمكن أن تستغرق الجولة في المجمع يومًا كاملاً، لذلك سيرغب أولئك الذين لديهم أطفال أصغر سنًا أو أكثر قلقًا في التركيز على المعالم البارزة، بما في ذلك القصر الملكي القديم، و برج باودر، و حديقة رويال.

في منطقة نيو تاون سيرغب الزوار في التوجه إلى ساحة وينسيسلاس، وهي منطقة جميلة تضم المتحف الوطني، وفضلاً عن العديد من المطاعم والمحلات التجارية.

سترغب العائلات أيضًا في زيارة حديقة حيوان براغ، وهي حديقة مساحتها 140 فدانًا تعد واحدة من أفضل حدائق الحيوان في العالم، ويمكن للزوار مشاهدة أكثر من 650 نوعًا من الحيوانات، والعديد منها مهددة بالانقراض، وتوفر الحديقة طريقة فريدة لمشاهدة الحيوانات عبر التلفريك فوق المنتزه.

ومن الأماكن المفضلة الأخرى للعائلة برج Petrín Lookout، الذي يُذكرنا ببرج إيفل ويوفر إطلالات خلابة على المدينة، وسيُحب الأطفال أيضًا متاهة المرآة القريبة، وهي متاهة بنيت في عام 1891.

أورلاندو في فلوريدا وأفضل أماكن للسفر

أورلاندو في فلوريدا وأفضل أماكن للسفر
أورلاندو في فلوريدا وأفضل أماكن للسفر

أصبحت أورلاندو مرادفة للعطلات العائلية، وهي وجهة شائعة لأول مرة من قبل عالم والت ديزني، وحدائقها الأربعة، بما في ذلك Magic Kingdom و Epcot Center و Hollywood Studios و Animal Kingdom، ومليئة بشخصيات ديزني، وركوب الخيل، والتجارب التي تردد صدى الأفلام. يوجد في ديزني أيضًا حدائق مائية، وتعد حدائق يونيفرسال ستوديوز فلوريدا خيارًا شائعًا أخر للعائلات، وجزر المغامرة العالمية مكرسة للعديد من الامتيازات السينمائية مثل حديقة جراسيك وأبطال مارفل الخارقين، بينما يأتي الكثيرون إلى هنا لتجربة Wizarding World of Harry Potter، ويمكن لعشاق هاري بوتر استكشاف عالم هاري بوتر، والذهاب للتسوق في زقاق دياجون.

واحدة من مناطق الجذب الشهيرة في أورلاندو هي Sea World، وهي موطنًا لمجموعة متنوعة من الحياة البحرية، فضلاً عن مركز إعادة التأهيل البحري، وتتوفر العديد من تجارب مواجهة الحيوانات بما في ذلك فرصة لإطعام الدلافين، والحيوانات الأليفة.

تتوفر أيضًا العديد من الألعاب هنا، وتضم العديد من الأفعوانيات، ويعد Discovery Cove خيارًا ممتازًا آخر؛ حيث يمكنك السباحة مع الدلافين، والغطس في شعاب مرجانية ملونة ومذهبية.

كولومبوس في أوهايو

كولومبوس في أوهايو
كولومبوس في أوهايو

تتمتع كولومبوس بسمعة متزايدة لكونها مدينة صديقة للأسرة، ووجهة رائعة لقضاء العطلات، وتعد حديقة Zoombezi Bay المائية من المعالم الصيفية الممتازة في كولومبوس، والتي تضم مناطق مخصصة للأطفال الصغار بالإضافة إلى وجود حمامات سباحة مجهزة على اعلى مستوى، ويمكن الاستمتاع بحديقة حيوان وأكواريوم كولومبوس على مدار السنة؛ حيث يقدمان مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية والمائية، فضلاً عن ورش العمل والعروض والجولات وراء الكواليس.

من عوامل الجذب الأخرى الموجودة في الداخل بشكل أساسي هو Franklin Park Conservator، وهي موطنًا لمجموعة متنوعة من المعروضات التي تحاكي تقريباً كل منطقة حيوية معروفة.

يعد مركز ليجولاند ديسكفري أيضًا نقطة جذب داخلية رائعة، وموطن لمناطق البناء وسينما 4D.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!