سياحةعلاجية

إليك أسعار السياحة العلاجية في سيوة 2021

تُعَد سيوة واحدة من أشهر المدن الموجودة في مصر المشهورة بالسياحة العلاجية، ويبحث الأفراد عن أسعار السياحة العلاجية في سيوة بشكل متكرر، خاصة وأن الطرق العلاجية هناك فعَّالة بشكل كبير، مما يجعل مختلف الأفراد من كافة أنحاء العالم يأتون إلى سيوة، وهناك العديد من الطرق العلاجية المتاحة هناك، وهي بأكملها طبيعية تماماً، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك وفرنا لك  أسعار السياحة العلاجية في سيوة وما هي أشهر المناطق العلاجية هناك.

إقرأ أيضاً: إليك أشهر ٥ منتجات واحة سيوة

ما هي السياحة العلاجية

أسعار السياحة العلاجية في سيوة
السياحة العلاجية

السياحة العلاجية هي أحد أنواع السياحة التي يقوم فيها الأفراد بالسفر لدولة ما للحصول على الرعاية الطبية، ونظرًا لأن الأشخاص يسافرون إلى الخارج لتلقي العلاج، فعادةً ما تتاح لهم الفرصة أثناء أو بعد إجراءهم الطبي للذهاب لمشاهدة معالم المدينة والمشاركة في أنشطة السياحة التقليدية.

واحة سيوة

أسعار السياحة العلاجية في سيوة
واحة سيوة

واحة سيوة هي جنة صغيرة مخبأة في الصحراء الغربية لمصر، بعيدًا عن تلوث المدينة والتوسع الحضري، وتقع سيوة على بعد 50 كم شرق الحدود الليبية، وهي تبتعد بمسافة تبلغ 300 متراً عن مرسى مطروح.

وقد واحة سيوة السياح من جميع أنحاء العالم، للاستمتاع بالكثير والكثير هناك، بداية من الينابيع الدافئة والسباحة في حمام كليوباترا، وصولاً إلى التزلج على الرمال والطقوس الصوفية، كما أنها تشتهر بأنها واحدة من أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم.

وهناك ستجد البدو وخيامهم في منطقة صحراوية شاسعة، وذلك في مشهد رائع وسط الصحراء الشاسعة، كما أنه تشتهر سيوة بمناخها المعتدل وهوائها النقي وسماءها الزرقاء الصافية.

إقرأ أيضاً: التخييم في سيوة.. إليك أهم 5 أماكن

السياحة العلاجية في سيوة

تُعتبَر سيوة هي أروع واحة في الصحراء الغربية، والتي تُسمى بواحة الجمال، وجنة الفنانين، ففي حقيقة الأمر لا يوجد مكان مثلها في العالم كله، وهي أشهر وجهات السياحة العلاجية في العالم.

ويُوجَد في سيوة ما يزيد عن 200 عين مائية عذبة، والتي تنتج ما يتجاوز أكثر من 150 ألف متراً مكعباً من المياه التي تستخدم بشكل أساسي في العلاج والاسترخاء، إلى جانب استخداماتها في الشرب والري أيضاً.

كما يتوافر في سيوة مساحات واسعة من الرمال الساخنة والتي تستخدم بشكل فعَّال في العلاج أيضاً، وتشتهر بقدرتها المذهلة على الشفاء من مختلف الأمراض الجلدية وكذلك الروماتيزم وغيره من الأمراض الأخرى.

السياحة العلاجية في سيوة تعد سيوة قبلة السياحة العلاجية التي يقصدها السياح فى مصر حيث تنتشر بها أكثر من مائتى عين مائية جميعها عذب تنتج حوالى 190 ألف متر مكعب من المياه التى يتم استخدامها في الري والشرب فضلا عن العلاج أيضا . كما تنتشر فيها الرمال الساخنة الفعالة فى علاج الأمراض الجلدية والروماتيزم.

وتتضمن سيوة الكثير من الكثبان الرملية والنخيل وأشجار الزيتون المنتشرة في الواحات مع آبار وينابيع صافية، ويتم استخدامهم في العلاج بشكل طبيعي، ولهم فاعلية كبيرة في شفاء الكثير من الأمراض إن لم يكن الأمراض بأكملها.

إقرأ أيضاً: السياحة في واحة سيوة.. وأهم 4 أماكن يُمكنك زيارتها

أشهر أماكن السياحة العلاجية في سيوة

تتعدد الأماكن السياحية في سيوة بشكل عام، كما أنه تنمو السياحة العلاجية على قدم وساق في سيوة ولعل أشهر الأماكن المتوفرة هناك أيضاً هي أماكن السياحة العلاجية، والتي يأتي إليها الزوار من كل حدب.

وقد أعدَّ لك فريق ترحالك قائمة تتضمن أشهر الأماكن السياحية في سيوة، حيث:

جبل الدكرور

أسعار السياحة العلاجية في سيوة
جبل الدكرور

يأتي جبل الدكرور في مقدمة أشهر أماكن السياحة العلاجية في سيوة، وهو وجهة الكثير من  الزوَّار للعلاج والاستشفاء، وذلك لأنه بضم مساحة ضخمة من الرمال الساحنة والتي تشتهر بقدرتها الفائقة في علاج ألم الروماتيزم.

كما يوجد في جبل دكرور الكثير من عيون المياه العذبة، وهي موجودة داخل الجبل نفسه، وهناك يوجد مجموعة من المتخصصين الذين يقومون باستخدام تلك المياه في معالجة الأفراد.

ويتم العلاج باستخدام الكثير من الطرق، وأبرز الطرق العلاجية في واحة سيوة الدفن في الرمال، أو الاسترخاء في أحد العيون المائية مع التدليك.

عين كليوباترا

أسعار السياحة العلاجية في سيوة
عين كليوباترا

هي ثاني أشهر أماكن السياحة العلاجية في سيوة، والتي تم تسميتها نسبة إلى كليوباترا لأنها في الماضي قامت الملكة باستخدامها في الاستشفاء والاستراخاء بداخلها.

ويطلق عليها البعض أيضاً عين الشمس، وهي عبارة عن حمام ضخم تم صنعه من مجموعة من الأحجار العتيقة، والحمام يكون ممتلئاً بشكل مستمر بالمياه الموجودة في ينابيع سيوة، والتي لها آثار علاجية فعَّالة.

بحيرة فطناس

أسعار السياحة العلاجية في سيوة
بحيرة فطناس

أحد أشهر الوجهات العلاجية في سيوة، والتي يتوافر بيها أيضاً مجموعة من المناظر الطبيعية الممتعة، إلى جانب وجود مجموعة ضخمة من أِجار النخيل الملفة حول البحيرة في منظر يسر العين.

وبالحديث عن السياحة العلاجية في سيوة، فنجد أن بحيرة فطناس هي من أكثر المناطق التي يتوجه إليها الزوَّار، وتتكون من 10 ينابيع ذات عمق لا يقل عن 5 أمتار، وتشتهر ينابيع البحيرة بقدرتها الفائقة على علاج الأمراض الجلدية.

عين كيغار

لا يمكننا الحديث عن أشهر أماكن السياحة العلاجية في سيوة ولا نذكر عين كيغار في الحديث، وهي أحد أشهر عيون الماء في سيوة، وتصل درجات الحرارة هناك إلى 65 درجو مئوية وأحياناً تصل إلى 67.

والمياه في عين كغيار تزداد فيها نسب العديد من المعادن كالكبريت والأملاح المعدنية أيضاً مقارنة باقي العيون الأخرى في واحة سيوة، لذلك فهي أكثر فعالية في علاج ألم الظهر والمفاصل.

إقرأ أيضاً: قرية شالي سيوة.. تعرف على الحصن الآثري

أسعار السياحة العلاجية في سيوة

سيوة هي واحدة من أشهر الأماكن الخاصة بالسياحة العلاجية في العالم، وسبب شهرتها ليس فقط بسبب فاعلية العلاج من خلالها، ولكن أيضاً بسبب تكلفة العلاج المنخفضة فيها.

حيث أن أسعار السياحة العلاجية في سيوة ليست باهظة على الإطلاق، فالسياحة العلاجية التي تكلف ستة أرقام في المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة هي مجرد أربعة في سيوة.

وتترواح أسعار السياحة العلاجية في سيوة بين 300 إلى 700 جنيهاً، وتلك الأسعار لا تشمل الإنتقالات من وإلى الأماكن هناك، حيث تشمل تلك الأسعار الإقامة في المكان لمدة يوم أو يومين مع العلاج بواسطة المتخصصين هناك وكذلك المتابعة والوجبات على مدار اليوم.

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!