دليلك

تعرّف على 5 من أشهر شوارع الأقصر

تضم الأقصر مجموعة من الشوارع المميزة التي يقصدها الزوار المحليين والأجانب، ولا يمكنك زيارة الأقصر دون تجربة زيارة أشهر شوارع الأقصر. والتي ستوفر لك جولة مميزة وتجربة ترفيهية وثقافية لا مثيل لها. حيث ستتيح لك تلك الشوارع فرصة للتعرف على الثقافات الخاصة بسكان الأقصر، وكذلك مشاهدة وزيارة أجمل المعالم السياحية الموجودة هناك. وفي هذه المقالة سنعرض لك أشهر شوارع الأقصر التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها، التي يجب ألا تفوت تجربة التمشية فيها أثناء تواجدك هناك.

قد يهمك أيضاً: ما هو طريق الكباش في الأقصر؟

ما هي أشهر شوارع الأقصر؟

إن الأقصر واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي يمكنك أن تزورها، والتي تضم الكثير من المعالم السياحية المميزة والوجهات الجديرة بالزيارة.

كما يوجد بالأقصر مجموعة من الشوارع الشهيرة التي يقصدها الزوار المحليين والأجانب بشكل خاص دون غيرها من الشوارع الموجودة هناك.

وأفضل وقت لزيارة الأقصر للاستمتاع بالتنزه في أشهر الشوارع هناك هو خلال فترة الشتاء، أي بدءاً من منتصف شهر أكتوبر وحتى بداية شهر مارس.

وفيما يلي سنعرض عليك مجموعة من أشهر شوارع الأقصر، التي تُعتبَر وجهة سياحية مميزة يقبل عليها الزوار المحليين والأجانب. حيث:

شارع التلفزيون

من ملاهي منتزه الندى لاند بالأقصر
من ملاهي منتزه الندى لاند بالأقصر

واحد من أشهر شوارع الأقصر التي تضم الكثير من المعالم السياحية والأماكن الجديرة بالزيارة بالأقصر، كما يوجد هناك العديد من المنتزهات ذات المساحات الخضراء.

والتي يقصدها الكثير من الزوار المحليين والسياح، وواحد من أهم المعالم السياحية الترفيهية الموجودة هناك هو منتزه الندى لاند.

ويضم منتزه الندى لاند مساحات خضراء شاسعة، وتوفر للزائرين الكثير من التجارب الترفيهية التي تساعد الزوار على الاستمتاع بوقتهم هناك.

كما يوجد هناك مدينة ملاهي ضخمة وحديقة حيوانات وأكوا بارك مميزة، مما تمكن الأفراد من مختلف الفئات العمرية من الاستمتاع بوقتهم هناك.

قد يهمك أيضاً: دليلك للسياحة في الأقصر… إليك أهم 7 وجهات

شارع السوق القديم

من شارع السوق القديم
من شارع السوق القديم

أحد أقدم شوارع الأقصر والتي تُعتبَر من أشهر شوارع الأقصر التي تتضمن أحد أكبر الأسواق الشعبية التي يقصدها ملايين الزوار المحليين والأجانب.

ويضم شارع السوق القديم العديد من البازارات النوبية وكذلك الأسواق السياحية المميزة، وغيرها من المحلات الصغيرة التي توفر مختلف المنتجات.

وأغلب المحلات التجارية في شارع السوق القديم تعمل بداية من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءاً، وذلك طوال أيام الأسبوع وتعرض منتجات متنوعة بأسعار زهيدة.

كما يوجد في شارع السوق القديم بالأقصر الكثير من الكافيهات والقهاوي العربية التي توفر جلسات مجهزة وأماكن مميزة يمكن للأفراد والأسر الجلوس فيها وتناول مشروبهم المفضل.

شارع معبد الكرنك

أشهر شوارع الأقصر
طريق الكباش بالقرب من شارع معبد الكرنك

واحد من أشهر شوارع الأقصر هو شارع معبد الكرنك، والتي تضم الكثير من المعالم السياحية الأثرية والذي يقع تحديداً في الجهة الشمالية من الأقصر.

ويمكنك هناك الاستمتاع بزيارة كورنيش الأقصر ومعبد الكرنك أحد أشهر المعالم السياحية في مصر، ويمكنك هناك ممارسة الكثير من الأنشطة ومنها:

  • التنزه في الممشى السياحي.
  • زيارة معبد الأقصر.
  • ركوب المراكب النهرية.

قد يهمك أيضاً: أشهر أكلات الأقصر

شارع كورنيش النيل

أشهر شوارع الأقصر
شارع كورنيش النيل ضمن أشهر شوارع الأقصر

من ضمن أشهر الشوارع الموجودة بالأقصر يأتي شارع كورنيش النيل، حيث يقع كورنيش الأقصر الذي يقصده الزوار المحليين والأجانب للتنزه والتمشية فيه.

وقد خضع شارع كورنيش النيل للكثير من التجديدات والتطويرات، وذلك ليكون واحد من أشهر الوجهات السياحية بالأقصر خاصة وأنه من الطرق المؤدية إلى طريق الكباش الشهير.

ويمكنك الاستمتاع بممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية المميزة هناك، كركوب أحد القوارب النيلية هناك أو ممارسة رياضة التجديف بالكياك في الكورنيش، كما يوجد هناك جلسات في مواجهة النيل مباشرة.

شارع السوق السياحي

أشهر شوارع الأقصر
شارع السوق السياحي ضمن أشهر شوارع الأقصر

آخر ما نختم به مقالنا حول أشهر شوارع الأقصر هو شارع السوق السياحي، والذي يُعتبَر من أفضل أماكن التسوق هناك والتي يمكنك فيها أن تحظى بتجربة تسوق مميزة.

وهو من أشهر وأقدم الأسواق الموجودة في مصر، والتي تضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تبيع المنتجات اليدوية والتقليدية، وكذلك تشكيلة من أجمل الهدايا التذكارية.

ويوجد هناك مجموعة من المحلات والأكشاك التي تبيع أجود أنواع العطور العربية والتوابل المميزة، كما أنه يمكنك التمشية في شارع السوق السياحي والاستمتاع بمشاهدة المحلات هناك.

ويضم شارع السوق السياحي مجموعة من المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات المحلية والشعبية، فضلاً عن مجموعة من الكافيهات والقهاوي التي تتيح لك فرصة لتناول مشروبك المفضل في الهواء الطلق.

قد يهمك أيضاً: أسماء معابد الأقصر

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى