طرائف وغرائب

أغرب 4 كهوف سياحية حول العالم

ما الذي يأتي في ذهنك عندما تسمع كلمة كهف؟

دائمًا عندما تتداول كلمة كهوف بجانبنا نتخيل أنه مكان يعيش به إنسان بدائي، وبأنه مكانًا مرعبًا مليء بالعناكب والأشياء المُخيفة، لكن ما رأيك أن نقوم بجولة حول العالم ونُعرفك على أغرب كهوف حول العالم؟

هل يمكن أن تتغير وجهة نظرنا حول كلمة كهف ؟ وهل لك أن تتخيل أن هناك كهوف تعد من أكثر الأماكن السياحية في العالم؟! أعلم أنك عزيزي القارئ في حالة من الاستغراب، ولكن إذا كنت تُريد أن تذهب لمكان سياحي غريب وتبحث عن الإثارة وتشويق وأشياء رائعة عليك أن تخوض تجربة زيارة أي من الكهوف السياحية التي سنعرضها لك في الأسطر التالية.

 كهوف الرخام

موقع الكهف

 في بداية الأمر عليك أن تعرف أن كهوف الرخام موجودة في تشيلي وهي تُسمي بـ ” كويفاس دي مارمول ” وعلى حسب ما يُقال؛ فهي سُميت بهذا الاسم وفقًا للغة سكان تشيلي “الاسبانية”.

 تصميم الكهف

إن ما يجذب الانتباه في هذه الكهوف أنها متميزة بالصخور الرخامية الصلبة التي تشكلت علي مدار أكثر من ستة آلاف عام من نحت الماء للصخور، وهذا يجعلها تتميز باللونين الأبيض والعاجي مما يلفت الانتباه إليها من الخارج.

فهذه الكهوف تتميز بالمنظر الخلاب والجميل مما يجعلها من أكثر الأماكن السياحية في تشيلي؛ فيذهب إليها السياح ليتمتعوا بجمال منظرها الرائع.

كهوف الرخام

ولكن ما هو شكل كهوف الرخام من الداخل؟

سوف أروي لك تفاصيلها الآن.

عندما تدخل إلي الكهف ستشعر بأنك بداخل فيلم للاستكشاف والمغامرات؛ فالصخور من الداخل تتميز بلونها الأزرق الذي ينعكس على الماء، فيكون المنظر جميل للغاية وكأنه لوحة فنية.

 لكن هل تعلم ما هي الوسيلة الوحيدة للوصول  لهذه الكهوف؟

فكر معي قليلًا، كيف يمكننا أن نذهب هناك إذا كنت تتواجد في تشيلي ؟ هل بسيارة أم طائرة أم حافلة  أم ماذا؟

لا ترهق نفسك بالتفكير حسنًا سأُخبرك، الطريقة الوحيدة للوصول إلى كهوف الرخام عن طريق القوارب، ويتم التنظيم الرحلات المتوجهة إلى تلك الكهوف عن طريق شركات محلية.

كهف شاندونغ

 موقع الكهف

يقع كهف شاندونغ في فيتنام تحديدًا محافظة كوانغ بنه.

كيفية العثور عليه

والسؤال الذي يتبادر إلى ذهنك الآن كيف اكتشاف هذا الكهف؟

يُقال إنه تم اكتشاف كهف شاندونغ على يد رجل فيتنامي يدعي ” خان ” عام ١٩٩١.

كهف شاندونغ

عندما سمع في يوم ما صوت صفير الرياح وهدير مجري المياه بسبب وجود منحدر حاد منع ذلك السكان من دخول الكهف إلي أن جاء عام ٢٠٠٩ وأصبح الكهف معروفًا، وأجرت مجموعة من طاقم الجمعية البريطانية لأبحاث الكهوف بقيادة ” هاورد ليمبرت” دراسة داخل الكهف.

 شكل الكهف

اتصور أنك الآن ترغب في معرفة شكل الكهف، أليس كذلك؟

لن أدعك تفكر كثيرًا سوف أعرض لك وصف الكهف.

إن الكهف يتشكل من الحجر الجيري الكربوني والممر الرئيسي للكهف يعتبر من أكبر الممرات في العالم.

يوجد في الكهف بالوعتان كبيرتان وهي مناطق تواجد الأنهار التي تُشكل سقف الكهف وتسمح لأشعة الشمس بالدخول إليه، مما يساعد علي نمو الأشجار والنبات.

وأصبح الكهف عام ٢٠١٣ منطقة سياحية، يتردد إليه السائحين من جميع أنحاء العالم.

عندما تم اكتشاف أول مجموعة سياحية في الكهف من خلال جولة سياحية بصحبة مرشدة، وبعد ذلك توفر ١٠٠٠ تصريح للذهاب إلى الكهف، خلال عامي ٢٠١٩ و ٢٠٢٠، ويتم هطول الأمطار بكثرة داخل الكهف في الفترة من فبراير إلى أغسطس من كل عام.

هل تريد أن تذهب إلى هناك يومًا ما؟

كهوف الملح

الاسم غريب أليس كذلك يدفعك إلى أن تتخيل شكل الكهف ويُثير لديك الفضول للذهاب إليه! والآن سوف نعرض لك بعض المعلومات عنه.

 موقع الكهف

في البداية سأعرفك  علي مكانه، يقع كهف الملح في مدينة مرسي مطروح بمصر، ويعتبر من أهم الكهوف السياحية التي تجذب الكثير من السائحين ويدفعهم إلى خوض تجربة جديدة ومُختلفة في حياتهم.

 شكل الكهف

تم تصميم الكهف وفقًا لقواعد كهوف الملح في بولندا؛ فهذا الكهف يعتبر من الكهوف العلاجية التي تعمل علي تخليص الطاقة السلبية من جسم الإنسان.

فهناك ستستمتع بدرجة حرارة  منخفضة وإضاءة خافتة تساعد علي هدوء الأعصاب.

كهوف الملح

ولكن كيف يتم العلاج هناك؟

سوف أقول لك، على الإنسان الخاضع للعلاج أن يُدفن قدميه في الملح والإمساك بجزء منه في يده.

ونظرًا لتجاذب السياح إليه انتشرت الفكرة وتم تطبيقها في مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

ويعد كهف الملح من أهم الكهوف في مصر؛ فكل إنسان يحتاج إلي أن يتخلص من طاقته السلبية ويُعيد الحيوية والنشاط والطاقة الإيجابية إلى حياته.

كهف “مغارة ” دوبنسيا

من مظهر هذا الكهف وجماله وجاذبيته يُطلق عليه جنة تحت الأرض.

فهو يتمتع بالكثير من الجمال الذي يجذب السائحين من شتى أنحاء العالم.

موقع الكهف

الآن سأعرفك أين يقع هذا الكهف الجذاب.

يوجد الكهف في قرية ” صرب درة ” المتواجدة في أقصى شمال غربي تركيا.

ويعد من أكثر المناطق جذبًا للسياح؛ فقيل على لسان “عثمان بيلغن” إن الكهف استقطب ١٤ ألف و ٥٠٠ سائح بعد افتتاح بابه في ١٥ مايو الماضي.

كهف دوبنسيا

استطيع أن اتخيل ما التساؤل الذي يدور في عقلك الآن أيها القارئ وهو مما يتكون هذا الكهف؟

لن أجعلك تفكر كثيرًا، سوف أعطيك الإجابة علي الفور.

إن هذا الكهف يتكون من أحجار رخام يعود للعصر الجيولوجي الثاني (الميسوزي) ويتألف من طابقين وثلاثة أقسام.

درجة الحرارة في مدخل الكهف تتراوح من ١٠إلى ١٢ درجة مئوية بسبب أنها تتشكل من كهف مائي، وعندما تتعمق داخله تتراوح درجة الحرارة من ١٥إلى١٧ درجة مئوية.

في حقيقة الأمر يعتبر كهف دوبنسيا مثل ما قيل عنه بأنه جنة تحت الأرض، مما يثير فضول السائحين لدخول الكهف والتمتع بمنظره الرائع اللافت للنظر؛ فهو من أجمل وأرقى الأماكن في العالم.

وفي نهاية مقالنا نأمل أن نكون عرضنا لك أغرب الكهوف الجاذبة للسائحين حول العالم وفي بلدان مختلفة وأبرزها مصر وتركيا وفيتنام وتشيلي.

هل علمت أن العالم مليء بالأشياء الغريبة والجميلة التي تجذب انتباه أي إنسان؟، هل تريد عزيزي القارئ أن تخوض التجربة؟  هل لديك الجرأة لكي تذهب إلي أي كهف من هذه الكهوف؟ بالنسبة لي فأنا أود انا اذهب كثير ولكن ماذا عنك ؟ وهل تغير تفكيرك حول كلمة كهف التي كانت ترتبط في عقولنا بالإنسان البدائي أم لا؟  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!