السفاري والتخييمسياحة

التخييم في سيوة.. إليك أهم 5 أماكن

التخييم في سيوة، متعة التخيم في سيوة هي متعة ليس لها مثيل، مثلث يتكون من ثلاث، الطبيعة وأنت والتخييم، فعشاق المغامرة بالتأكيد سيحبون شئ مختلف ومميز كالتخييم، مواجهه البيئة بلا عوائق أو موانع، وبالإضافة إلى أن التخيم يُضيف إليك جوًا مختلف ونشاطّا جديد ممتع إلا أنه أيضًا يمنحك فرصة الاختلاء بنفسك، وممارسة بعض تمارين التأمل إن كنت من هواته، ويجعلك أيضًا تحظى بقدر من الشجاعة بسبب ما يوفره التخييم من مواجهه للطبيعة والبيئة المحيطة لك بشكل مباشر.

التخييم في سيوة

ومن أهم المناطق التي يمكنك أن تقوم بالتخييم بها هي سيوة، يجب ألا يفوتك التخييم في سيوة وما يحمله من متع مختلفة وأنشطة متميزة، فسيوة بسحرها الذي لا مثيل له تعد من أهم واحات العالم، جنة الله في أرضه، فإذا عقدت العزم على التخييم في سيوة، فإنك إذًا تذهب حيث تجمع الصحراء مع المياه بشكل لا مثيل له، تذهب حيث الكثبان الرملية المختلفه، الواحات، فلا تفوت تجربة التخييم في سيوة،
وخلال السطور التالية عزيزي القارئ سوف نعرض لك أهم وأبرز 5 أماكن للتخييم في سيوة.

اقرأ أيضا: شروط التخييم في مصر


واحة سيوة


التخييم في واحة سيوة ليس له مثيل، فسيوة هي واحدة من أجمل الواحات على الإطلاق، وينتشر التخييم في سيوة والواحة بالأخص بشكل كبير ، فإن كنت ترغب في الاسترخاء برفقة الصحراء الصفراء المتدرجة بألوان مختلفة، فما عليك إلا أن تعقد العزم وتستأجر سيارة مناسبة للقيادة في الصحراء أو تسأل هناك على سيارة تنقلك إلى أماكن التخييم.

وتنتشر المعسكرات في واحة سيوة والتي يمكنك التخييم بها، وهناك سوف تجد أنه عليك بمقابل ذلك تقديم خدمة تطوعية بالتعاون مع كل الموجودين بالمعسكر، ولا تنس أن تشرب كوبًا من الشاي البدوي الذي لن تجد له مثيل إلا في التخييم في سيوة.

التخييم في سيوة
واحة سيوة


جزيرة فطناس


هي من أجمل الأماكن التي يمكنك أن تسمتع بها بفرصة فريدة من نوعها للتخييم في سيوة، حيث تقع الجزيرة في سيوة علي بعد 5 كيلو فقط من وسط سيوة، وتتميز جزيرة فطناس بأشجار النخيل التي تنتج الأنواع الفريدة من أجود أنواع البلح، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك التخييم بها.

جزيرة فنطاس


فتحتوي الجزيرة على أبرز معالم سيوة وهي أشجار النخيل مع رمال الصحراء، بالإضافة إلى مياه سيوة المميزة مما سيجعلك تستمتع بالتخييم في جزيرة فطناس عروس سيوة، كما يمكنك أيضًا الاستمتاع بمشاهدة الغروب في جزيرة فطناس مع مياها ونخيلها وكوب ساخن من الشاي البدوي.
ويصل عمق عين جزيرة فطناس إلى 7 متر، وتتميز الجزيرة أيضًا بتوسط درجة الحرارة على مدار السنة، ويوجد كافتيريا أيضًا إلى جانب جزيرة فطناس مما يساعدك على الاستمتاع بكافة المشروبات والأطعمة.


كامب رجوا


أحد أبرز الأماكن التي يمكنك أن تُخيم بها، يقع كامب رجوا بالقرب من مياه كليوباترا معبد عمون، وتعتبر مياه كليوباترا من أشهر الواحات المصرية، وتتميز بمياهها الدافئة في الشتاء والباردة في الصيف.
ويقدم لك كامب رجوا أفضل الأجواء لتحظى برحلة رائعة للتخييم في سيوة، حيث يقدم لك الكامب قائمة من المأكولات الشهية، بالإضافة إلى إمكانية استخدام حوض الاستحمام الساخن، مما يساعدك على الاستمتاع بالأجواء المحيطة بك في أحسن صورة، ويتوفر أيضًا إمكانية اصطحاب الحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى حديقة مرفقة بالكامب مما يساعدك على الدخول في أجواء التخييم.

كامب رجوا


سيوة استرو كامب Siwa Astro Camp

يقع الكامب في سيوة بالقرب من القلعة القديمة في شالي وجبل الميت ويعد الكامب من أفضل أماكن التخييم في سيوة، ويتميز الكامب بوجود موقف مكاني للسيارات بالإضافة إلى إمكانية تأجير السيارات التي يوفرها الكامب، فضلًا عن العروض الحية وجولات الدراجات الهوائية وملعب الأطفال.
كما يوفر الكامب صندوق للأمانات وطفايات للحرائق وأمن على مدار ساعات تواجدك للتخيم في سيوة، كما يوفر أيضًا المأكولات والمشروبات المختلفة ووجبات الأطفال.

سيوة استرو كامب Siwa Astro Camp

اقرأ أيضًا: 30مكان يُمكنك التخييم بمصر وخارجها

Mountain Camp Ali Khaled

يقع كامب علي خالد في سيوة على بعد 400 متر من القلعة القديمة التي تقع في شالي، يعتبر كامب خالد علي من أشهر المخيمات التي يقيم فيها المُخيمين أثناء رحلاتهم للتخييم في سيوة.
ويوفر كامب علي خالد أفضل الكامبات المكونة من الأكواخ الفردية والمزوجة والثلاثية، بالإضافة إلى مكان إقامة مع مطعم ومواقف خاصة مجانية للسيارات وأيضًا مسبح في الهواء الطلق، ومقهى يُقدم كافة المشروبات، ويحتوي كامب علي خالد على تراس وحديقة وخدمة للغرف أيضًا مما يسهل عليك خطوات التخييم في سيوة.

Mountain Camp Ali Khaled


وفي نهاية المقال عزيزي القارئ إذا كنت قمت من قبل برحلة للتخييم في سيوة أخبرنا عن تفاصيل رحلتك، وفي حالة عدم ذهابك لسيوة من قبل فننصحك بزيارتها لتقضي رحلة لا مثيل لها، وتستمتع بتجربة التخييم هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!