وِجهات

أفضل الدول السياحية للعوائل 2022 حول العالم

بعدما تم فتح الحدود الدولية لأغلب الدول السياحية وأصبح متاح للعائلات السفر في جولات سياحية، بدء البحث عن أفضل الدول السياحية للعوائل 2022. وذلك بعد انقطاع عن السفر للعوائل دام لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا وتداعياتها، والتي فرضت على الجميع عدم السفر. ولكن مع اعتماد برامج اللقاحات وفتح الحدود الدولية مرة أخرى لعدد ضخم من الدول السياحية أصبح بإمكان العوائل السفر في جولة مميزة مع أسرها، وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم أفضل الدول السياحية للعوائل 2022.

قد يهمك أيضاً: جزيرة سيشل للعوائل.. وأفضل 4 أنشطة يُمكنك ممارستها

أفضل الدول السياحية للعوائل 2022

أصبحت العائلات أكثر تحمساً للقيام بجولة سياحية معاً، وذلك بعدما تم تخفيف بروتوكولات الإغلاق التي كانت سائدة فترة جائحة كورونا، وهناك الكثير من الوجهات السياحية المميزة للعائلات.

وفيما يلي أعدّ لكم فريق ترحالك قائمة مميزة تتضمن أفضل الدول السياحية للعوائل 2022 التي نرشحها لك أنت وأسرتك لقضاء وقت ممتع وأسري مميز:

سنغافورة

أفضل الدول السياحية للعوائل 2022
سنغافورة

إن سنغافورة هي واحدة من أفضل الدول السياحية للعوائل 2022، كما أنها الأفضل بشكل خاص للعائلات التي تحب المرور في شوارع صاخبة مليئة بالترفيه والتاريخ.

يوجد في سنغافورة الكثير من الأحياء المتنوعة الآمنة وسهلة التنقل، مما يضمن أن تكون رحلة رائعة وآمنة بشكل كبير.

ويمكنك هناك أنت تستمتع أنت وأسرتك بزيارة المعالم السياحية والترفيهية المختلفة، وكذلك تناول أفضل المأكولات الشعبية هناك.

وأكثر ما يميز سنغافورة أن شعبها هناك ودود للغاية ويمكنه أن يساعدك في إرشادك لأفضل الأماكن المناسبة لك ولأسرتك للتنزه هناك.

لاطلاع والحجز على فنادق سنغافورة والحجز من على موقع بوكينج.. من هنا

الأردن

أفضل الدول السياحية للعوائل 2022
الأردن

يوجد في الشرق الأوسط أيضاً مجموعة من أفضل الدول السياحية للعوائل 2022 ومنها الأردن، وهي واحدة من أجمل الدول العربية التي يمكنك أن تقضي بها جولة ممتعة أنت وأسرتك.

وتشتهر الأردن بحضارتها وهياكلها القديمة، وأشهر المدن الموجودة بها وأجملها في نفس الوقت هي مدينة البتراء، والتي يزيد عمرها عن 1500 عاماً.

وبجانب المواقع التاريخية والأثرية هناك، وأيضاً المواقع المقدسة بالأردن يوجد عدد من المنتزهات والحدائق وأماكن الترفيه التي بالطبع ستنال اعجاب أطفالك وتجعلك أنت وأسرتك تقضون وقتاً ممتعاً هناك.

ولاطلاع والحجز على فنادق عاصمة الأردن.. من هنا

ألاسكا

أفضل الدول السياحية للعوائل 2022
ألاسكا

إذا كنت أنت وعائلتك من عشاق نسائم البحر والصيد ومشاهدة الحيتان والأسماك، فإن ألاسكا هي أفضل الدول السياحية للعوائل 2022 التي يمكنك تجربتها.

خاصة وأن تلك الولاية الأمريكية يوجد بها مجموعة ساحرة من الولاية الأمريكية الشاسعة بها القمم الجبلية الشاهقة المغطاة بالثلوج الرقيقة خلال فصل الشتاء.

ويتوافر هناك الكثير من والمتنزهات الوطنية التي يمكن أن تستمتع بزيارتها أنت وأطفالك أيضاً، ويوجد أيضاً أماكن مخصصة لرحلات الصيد ومشاهدة الحيتان.

 

الإمارات العربية المتحدة

الإمارات

لا يمكننا الحديث عن أفضل الدول السياحية للعوائل 2022 ولا نذكر الإمارات العربية المتحدة، فهي واحدة من أجمل الدول الموجودة في الشرق الأوسط بأكمله.

والتي تضم الكثير والكثير من المواقع السياحية والمنتزهات التي بالطبع ستمنحك أنت وأسرتك أجواءاً مميزة هناك، الأمر الذي يجعل الأفراد يزورون تلك الدولة بشكل خاص.

وتُعَد دبي هي أجمل مدنها والتي تضم مجموعة من أفخم الفنادق ومراكز التسوق والمطاعم المميزة، فضلاً عن أماكن الترفيه والتنزه الساحرة التي ستجعل أوقاتك هناك مع أسرتك لا تُنسى.

ولاطلاع والحجز على فنادق دبي.. من هنا

قد يهمك أيضاً: إليك أهم دول بدون فيزا للمقيمين في الإمارات 2022

جزر البهاما

جزر البهاما

من الأماكن المميزة للعائلات التي يمكن زيارتها هي جزر البهاما، والتي يوجد بها مجموعة من الشواطئ ذات المياه البلورية والتي يوجد بها مزيج من ضوء الشمس الدافئ والنسائم المنعشة.

وأكثر ما يجعلها مناسبة للعائلات والأطفال أيضاً هو وجود العديد من المرافق والمواقع التي يمكن ممارسة العديد من الأنشطة التي يمكنهم تجربتها والاستمتاع بها.

خاصة وأنه يوجد في جزيرة باراديس، أحد أجمل جزر البهاما، منتجع أتلانتس والذي يوجد به متنزه مائي كامل مليء بالزلاقات المائية كل هذا يجعل تلك الوجهة من ضمن أفضل الدول السياحية للعوائل 2022.

ولاطلاع الحجز على عاصمة جزر البهاما.. من هنا

تركيا

تركيا

تشتهر هذه الدولة الفريدة التي تلامس أطراف قارتين، أوروبا وآسيا، بطبيعتها الرائعة وجمالها الخلاب، وهي تُعتبَر من أفضل الدول السياحية للعوائل 2022.

وذلك لأنها تضمن لك أنت وأسرتك التسلية والمتعة معاً، كما يوجد هناك الكثير من المناظر المذهلة والمواقع الأثرية التي ستعرفك على التاريخ والثقافة.

فضلاً عن المدن المميزة هناك والتي يوجد بها أفضل أماكن الترفيه، ذلك بجانب أماكن التنزه والحدائق وأحد أفضل المدن هناك التي يمكنك زيارتها إسطنبول وقونيا وكوساداسي.

ولاطلاع والحجز على فنادق اسطنبول.. من هنا

قد يهمك أيضاً: دليل السياحة العلاجية في تركيا وأهم شروط الفيزا العلاجية 2022

اليونان

اليونان

تشتهر اليونان بمبانيها المطلية باللون الأبيض الشاهقة، ويوجد هناك العديد من الشواطئ التي يمكن الوصول إليها ومناطق الجذب المناسبة للعائلات لذا فهي من أفضل الدول السياحية للعوائل 2022.

فضلاً عن المتنزهات الترفيهية التي تعد أماكن مثالية لقضاء عطلة رائعة مع عائلتك، وتمتلئ اليونان بالجزر المميزة ومنها جزيرة كريت الساحرة.

والتي تحيط المياه الزرقاء بهذه الجزيرة الضخمة، مما يجعلها جذابة للعائلات التي تحب البحر، فتلك الوجهة جميلة لجميع أفراد الأسرة وخاصة الأطفال.

لاطلاع والحجز على فنادق عاصمة اليونان.. من هنا

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى اليونان من السعودية وأهم 6 نصائح

أستراليا

أستراليا

تفضل الكثير من الأسر زيارة أستراليا في عطلتها العائلية، وذلك بفضل امتلاكها الكثير من الشواطئ المذهلة، فضلاً عن المنتزهات والحدائق الساحرة التي تعكس جمال الحياة البرية هناك.

فضلاً عن مراكز التسوق والمراكز الحضرية الرائعة هناك، كما تضم أستراليا مجموعة من أماكن الترفيه والتنزه المناسبة للأطفال والعائلات، لذا فهي من ضمن أفضل الدول السياحية للعوائل 2022.

لاطلاع والحجز على فنادق عاصمة أستراليا.. من هنا

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر إلى أستراليا للسياحة 2022

مصر

مصر

آخر وجهة نختم بها مقالنا عن أفضل الدول السياحية للعوائل 2022 هي مصر، والتي تناسب الرحلات العائلية بشكل كبير ومناسبة للتنزه أنت وأسرتك وقضاء وقت ممتع.

وتشتهر مصر بأهرامات الجيزة العظيمة، وغيرها من المعالم الأثرية التي ستعرفك على خطى الفراعنة العظماء، فضلاً عن معابدها وآثارها القديمة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

هناك الكثير لاستكشافه في مصر بخلاف القاهرة والأهرامات، والتي ستمنحك أنت وأسرتك وقتاً ممتعاً، ويوجد هناك الكثير من الحدائق ومدن الملاهي المتكاملة لتوفير المتعة والترفيه لك ولأسرتك.

لاطلاع والحجز على فنادق عاصمة مصر.. من هنا

قد يهمك أيضاً: السياحة الدينية في مصر.. تعرف على أشهر 10 مزارات

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى