وِجهات

إليك 6 أماكن سياحية غير معروفة في السعودية

الكثير من الأشخاص يرغبون دوماً في الذهاب إلى أماكن سياحية غير معروفة في السعودية، والتي تكون بعيدة عن التكدس والشهرة الكبيرة التي تمتلكها الوجهات السياحية المشهورة هناك. والتي يتمكنون من خلالها الاستمتاع بوقتهم، مع تجربة استثنائية لأماكن سياحية جديدة يكتشفونها بأنفسهم. وفي الحقيقة تمتلك المملكة العربية السعودية العديد من الوجهات المميزة، بعضها مشهور والبعض الآخر غير معروف لدى أغلب الزوار. وفي هذه المقالة على ترحالك سنقدم لك مجموعة من أماكن سياحية غير معروفة في السعودية، والتي يمكنك الاستمتاع بالسياحة فيها حقاً.

قد يهمك أيضاً: أنواع السياحة في السعودية

أماكن سياحية غير معروفة في السعودية

تمتلك المملكة العربية السعودية الكثير من الأماكن المخفية الموجودة بها، والتي تُعتبَر من أفضل الأماكن السياحية التي قد تزورها يوماً.

ولكنها لم تحظى بالاهتمام الكبير الذي يجعلها ضمن أشهر الأماكن السياحية هناك، وفيما يلي عدد من أهم أماكن سياحية غير معروفة في السعودية:

فوهة الوعبة

أماكن سياحية غير معروفة في السعودية
فوهة الوعبة

واحدة من أهم أماكن سياحية غير معروفة في السعودية والتي ستستمتع بزيارتها كثيراً هي حفرة الوهبة، والتي تقع في مدينة الطائف.

وتُعتبَر حفرة الوهبة بمثابة فوهة بركانية ضخمة، حيث يبلغ عمقها عدة مئات من الأقدام، وقد تكونت تلك الحفرة نتيجة لثوارن بركاني قديم تحت الأرض.

ويوجد هناك الكثير من المشاهد الطبيعية المميزة التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها، ويمكنك أن تحظى برحلة مميزة أثناء التمشية في تلك الحفرة.

الرجاجيل

الرجاجيل

هي منطقة مميزة من ضمن أجمل أماكن سياحية غير معروفة في السعودية، والتي تضم مجموعة من التكوينات الصخرية المميزة.

وقد مرَّ حوالي 5000 عاماً على تلك التكوينات الصخرية، ومنقوش عليها مجموعة من النقوشات الغريبة التي ستستمتع حتماً بمشاهدتها.

أما بالنسبة إلى معنى تسمية تلك المنطقة، فكلمة الرجاجيل هي كلمة عربية تعني الرجال للإشارة إلى التكوينات الصخرية الصلبة الصامدة هناك.

قد يهمك أيضاً: السياحة في نيوم السعودية: أجمل 8 أماكن في انتظارك

حقل حرة خيبر البركاني

أماكن سياحية غير معروفة في السعودية
حقل حرة خيبر البركاني

إن حقول حرات خيبر البركانية واحدة من أجمل أماكن سياحية غير معروفة في السعودية، والتي يكون بها بركانين أسود وأبيض اندلعت منذ 1500 عاماً.

وتقع حقول حرات خيبر البركانية في شمال المدينة المنورة، ويوجد بها جبل مُصنف على أنه الجبل الأطول في السعودية والذي انفجر منه الحمم البركانية البيضاء.

ويمكنك الاستمتاع كثيراً بأخذ جولة في حقول حرات خيبر البركانية، ومشاهدة الجبلين المميزين الذين انلع منهم الحمم البركانية منذ زمن بعيد.

البحيرة السرية

البحيرة السرية

تُعتبَر البحرية السرية واحدة من أجمل البحيرات الموسمية الموجودة بالقرب من مدينة الرياض، والتي بالرغم من جمالها إلا أنها ليست شائعة بين الزوار.

ولعل هذا واحد من الأمور الذي ساعد في الحفاظ على هيئتها وجمالها حتى وقتنا الحالي، ويمكنك الاستمتاع كثيراً بزيارتها ومشاهدة تلك البحيرة الممتلئة من مياه الأمطار.

قد يهمك أيضاً: تذكرتك تأشيرة و4 خطوات لزيارة السعودية وتأدية مناسك العمرة بدون فيزا

جبال الفيفاء

أماكن سياحية غير معروفة في السعودية
جبال الفيفاء

هي جبال سريالية تقع على مقربة من مدينة جازان، وترتفع قمم الجبال بها إلى أكثر من 1500 متراً فوق مستوى سطح البحر.

مما يجعل الكثيرون يطلقون على تلك المنطقة بسماء الأرض، وذلك لأن الارتفاع الهائل لجبالها يجعلك تشعر وكأن الجبال تلامس السحاب.

وتمتاز تلك المنطقة بطقسها المعتدل على مدار العام، مما يمكنك من زيارتها في أي وقت دون وجل من تقلبات الطقس المزعجة.

مسطحات القصب الملحية

مسطحات القصب الملحية

هي واحدة من أجمل أماكن سياحية غير معروفة في السعودية، والتي تقع تحديداً في الجزء الشمالي من مدينة الرياض العاصمة.

وقد كانت مسطحات القصب الملحية تلك تحت الماء منذ آلاف السنين، ويوجد هناك كميات ضخمة من الملح تشكلت في هيئة جبال بيضاء مذهلة.

ويمكنك الاستمتاع كثيراً بزيارة مسطحات القصب الملحية ومشاهدة جبال الملح البيضاء، والتعرُّف بنفسك على عملية استخراج الملح من هناك.

شاطئ حقل حطام السفينة

أماكن سياحية غير معروفة في السعودية
شاطئ حقل حطام السفينة

واحد من الشواطئ الغير معروفة في السعودية، والذي يقع تحديداً في مدينة تبوك، وهو من أجمل شواطئ المملكة العربية السعودية.

والذي يمتاز برماله الناعمة والمياه الفيروزية الصافية به، وقد غرق في هذا الشاطئ سفينة يونانية ضخمة منذ أكثر من 2000 عاماً.

ويمكنك الاستمتاع هناك بالسباحة أو الغطس وأخذ جولة بحرية مميزة تستكشف فيها شاطئ حقل حطام السفينة من الداخل.

قد يهمك أيضاً: أفضل الوجهات السياحية في موسم شتاء السعودية

 

ما أفضل وقت لزيارة السعودية؟

في الحقيقة إن أنسب وقت لزيارة المملكة هو خلال وقت الشتاء، وهذا لأن المملكة العربية السعودية خلال فصل الصيف تكون حارة للغاية بشكل قد لا يستوعبه الكثيرون. لذا نصحك بتجربة زيارة المملكة خلال الفترة من أكتوبر وحتى مارس، فخلالها تكون الأجواء مثالية هناك ومناسبة للتنزه والجولات السياحة المختلفة.

ما هي افضل مدينة في السعودية للسياحة؟

تختلف افضل مدينة في السعودية للسياحة من شخص لاخر لاختلاف التفضيلات التي يريدها كل زائر، ولكن بشكل عام تُعَد أجمل المدن السياحية هناك هي: أبها. جدة. الطائف. الرياض.

كم عدد سياح المملكة العربية السعودية؟

إن عدد سياح المملكة العربية السعودية في تزايد ملحوظ وهذا بفضل التحديثات والتطورا تالمذهلة المُقامة في الدولة والتي نشطت السياحة بشكل كبير بها. وفي عام 2023، بلغ عدد سياح الدولة أكثر من 14.5 مليون سائحاً محققاً نسبة نمو بلغت 347% مقارنة بعام 2024.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى