وِجهات

أفضل الوجهات السياحية في موسم شتاء السعودية 2023

وجهات سياحية مميزة خلال موسم شتاء السعودية

بدء موسم شتاء السعودية 2023 والذي يكون واحد من أفضل المواسم بالمملكة، خاصة وأن الجو في السعودية خلال فصل الشتاء يكون دافئ نسبياً. كما تمتاز السماء خلال موسم الشتاء في السعودية بصفائها، مما يجعل الوجهات السياحية في السعودية أكثر جمالاً. وبفضل تنوع التضاريس والمناخ هناك أصبحت السعودية وجهة سياحية مميزة تلبي رغبات رواد السياحة الشتوية، والتي يمكن للأفراد من خلالها قضاء أوقات ممتعة. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم موعد موسم شتاء السعودية 2023، وكذلك أفضل الوجهات السياحية في هذا الموسم الشتوي.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن فندق جي دبليو ماريوت الرياض بوكينج 2023

متى يبدأ موسم شتاء السعودية 2023؟

موسم شتاء السعودية 2023
موعد موسم شتاء السعودية

قبل أن نبدأ في عرض أفضل الوجهات السياحية في الشتاء في السعودية 2023، سنوضح لكم متى يبدأ موسم شتاء السعودية 2023. وبشكل عام يبدأ الشتاء بالسعودية بداية من شهر ديسمبر.

ويستمر الشتاء في السعودية حتى شهر فبراير، وتكون درجات الحرارة وقتها تتباين من مدينة لأخرى هناك، ولكن تبلغ درجة الحرارة في جدة 23 درجة مئوية.

أما في الرياض فتكون درجات الحرارة في المتوسط 14 درجة مئوية، ولكن في مدينة الدمام تكون درجات الحرارة في المتوسط تبلغ 17 درجة مئوية.

وذلك خلال فترة أبرد الشهور في المملكة، كما أنه في بعض الأحيان تتساقط الثلوج في المرتفعات الجنوبية بالمملكة العربية السعودية، وحينها يكون الجو أقرب للصقيع في تلك المنطقة.

قد يهمك أيضاً: أهم فعاليات واجهة الرياض موسم الرياض 2022

أجمل الوجهات السياحية في موسم شتاء السعودية 2023

يمكنك أن تقضي في المملكة العربية السعودية عطلة شتوية مميزة، خاصة خلال موسم شتاء السعودية 2023، حيث أنه هناك الكثير من الوجهات المميزة. وفيما يلي أعددنا لكم قائمة تتضمن أجمل الوجهات السياحية في الشتاء في السعودية 2023، وذلك لضمان عطلة شتوية مميزة هناك:

جبل اللوز

موسم شتاء السعودية 2023
جبل اللوز

واحدة من أفضل الوجهات التي يمكنك أن تستمتع بها خلال موسم شتاء السعودية 2023 هو جبل اللوز، والذي يمثل واحد من أشهر الجبال الموجودة بالمملكة.

ويقع هذا الجبل في منطقة تبوك، تحديداً على بعد 200 كيلومتراً من الجزء الشمالي الغربي منها، بالقرب من الحدود الأردنية. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الثلجية من على أعلى قمة في تبوك، فإن هذا الجبل هو خيارك الأمثل.

حيث يزيد ارتفاع جبل اللوز عن 2500 مترًا، كما يُعتبَر جبل اللوز هو الجزء الوحيد بالمملكة العربية السعودية بأكملها الذي يتساقط فيه الثلوج كل عام خلال موسم الشتاء.

لذا فهو من أنسب الوجهات لرحلة شتوية مميزة من أعلى قمة جبلية هناك، ويوجد بالقرب منها قمم جبلية مميزة أخرى يمكنك الاستمتاع بها. وأهمها:

  • جبل الظاهر.
  • جبل ألكان.

قد يهمك أيضاً: معرض العطور واجهة الرياض – موسم الرياض

روضة خريم

موسم شتاء السعودية 2023
روضة خريم

واحد من أجمل الوجهات الريفية التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها كثيراً أثناء موسم شتاء السعودية 2023، وهي ممتلئة بالغابات والمناظر الطبيعية البديعة.

لذا فهي من الوجهات المناسبة للاستكشاف خاصة خلال الصباح، ويمكنك الاستمتاع بالتخييم بها طوال الليل وسط الأشجار والنباتات في أي مكان. وبالنسبة إلى موقعها، فهي تقع بالقرب من مدينة الرياض حيث أنها تبعد عنها بحوالي 100 كيلومتراً من الشمال الشرقي لها.

حديقة البجيري التراثية

حديقة البجيري التراثية

إذا كنت ترغب باصطحاب أسرتك خلال جولة مميزة في الشتاء في السعودية، فإن حديقة البجيري التراثية هي خيارك الأمثل. وهو واحدة من أجمل الحدائق التراثية التي يمكنك زيارتها أنت وأسرتك والاستمتاع بأجواء الشتاء هناك.

كما يوجد هناك الكثير من المطاعم والمقاهي الصغيرة حول المنتزه، ويمكن أن تسحرك الأجواء في حديقة البجيري التراثية عند غروب الشمس، ويكون الجو يميل إلى البرودة وتشتد الرياح قليلاً في الليل.

قد يهمك أيضاً: أفضل 5 أماكن مشاهدة مباريات كأس العالم في الرياض

صحراء الثمامة

صحراء الثمامة

إن صحراء الثمامة واحدة من الخيارات المناسبة لقضاء وقتاً ممتعاً خلال الشتاء في السعودية، ويمكنك هناك ممارسة الكثير من الأنشطة المميزة.

كركوب الدراجات الرباعية وركوب الخيل، فضلاً عن تجربة ركوب الجمال وغيرها من الأنشطة في مغامرة الصحراء. كما يمكنك أن تأخذ جولة مليئة بالمغامرة في رمال الصحراء، وقضاء وقتاً ممتعاً أثناء التجول في وسط الطبيعة الساحرة.

قد يهمك أيضاً: 4 من أشهر وأفضل مقاهي الرياض عوائل

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى