وِجهات

7 من أجمل وجهات السياحة في اشبيلية المسافرون العرب

إن مدينة اشبيلية واحدة من أجمل المدن الإسبانية التي يمكن أن تزورها في حياتك، كما أن هناك العديد من وجهات السياحة في اشبيلية المسافرون العرب المميزة التي يمكنك الاستمتاع بها.

حيث يوجد هناك مجموعة متنوعة من المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي الخلابة، فضلاً عن الكثير من الساحات الخضراء المميزة والأبراج الساحرة. لذا فيمكنك أن تستمتع بوقتك كثيراً أثناء تواجدك هناك، وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم أجمل وجهات السياحة في اشبيلية المسافرون العرب.

قد يهمك أيضاً: أروع وجهات السياحة في قرطبة المسافرون العرب 2023

أجمل وجهات السياحة في اشبيلية المسافرون العرب

تُعتبَر اشبيلية مدينة سياحية مميزة في إسبانيا، والتي يأتي إليها الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم على مدار العام للاستمتاع بجمالها الخلاب.

حيث يوجد بها الكثير من المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي الخلابة، كما أن بها عدد من وجهات السياحة في اشبيلية المسافرون العرب يمكنهم الاستمتاع بها أيضاً.

ويُطلق على مدينة اشبيلية أيضاً اسم سيفيلا (Seville)، وهي من أجمل مدن إسبانيا بشكل عام، وفيما يلي أعدَّ لك فريق ترحالك قائمة تضم أجمل وجهات السياحة في اشبيلية المسافرون العرب:

كاتدرائية اشبيلية

السياحة في اشبيلية المسافرون العرب
كاتدرائية إشبيلية

هي واحدة من أكبر الكاتدرائيات في العالم والتي تم بناؤها على أنقاض مسجد بربري، ويوجد بها برج ضخم يمثل جزءاً أساسياً من المسجد وهو برج لا جيرالدا الشهير.

ويقع في كاتدرائية إشبيلية الضخمة قبر الملك كولومبوس وكذلك الكنيسة الملكية، ويمكنك من خلال أعلى برج لا جيرالدا مشاهدة أجمل المناظر البانورامية الساحرة للمدينة.

ساحة ألاميدا دي هيركوليس

السياحة في اشبيلية المسافرون العرب
ساحة ألاميدا دي هيركوليس

وهي واحدة من أجمل الساحات الموجودة في إسبانيا بأكملها، والتي تقع بالقرب من النهر الكبير، وهي ساحة واسعة يوجد بها أماكن مخصصة للجلوس في الهواء الطلق.

فضلاً عن وجود العديد من المطاعم والكافيهات المميزة، وقد تم بناء تلك الساحة في القرن السادس عشر، ويوجد هناك عمودان كبيران.

ويرجع تاريخ تلك الأعمدة إلى الإمبراطورية الرومانية منذ 2000 عاماً، كما يوجد هناك تمثلان ضخمان واحد منهم لمؤسس مدينة اشبيليه الأسطوري هرقل.

أما التمثال الضخم الثاني في ساحة ألاميدا دي هيركوليس فهو ليوليوس قيصر الذي يُنسب إليه ترميم مدينة اشبيليه خلال فترة الحكم الروماني وقتها.

أقرأ أيضًا: 6 نصائح هامة قبل السياحة في إسبانيا المسافرون العرب

بلازا دي إسبانيا

السياحة في اشبيلية المسافرون العرب
بلازا دي إسبانيا

تأتي بلازا دي إسبانيا ضمن أجمل وجهات السياحة في اشبيلية المسافرون العرب، وهي الساحة الأشهر في إسبانيا والتي تم إنشائها في عام 1929.

وقد كانت إنشاء تلك ساحة لازا دي إسبانيا رمزاً للسلام وقتها، ويوجد هناك أكثر من 50 مقعداً على البلاط الأندلسي الساحر هناك.

حي سانتا كروز

حي سانتا كروز

هو واحد من أقدم الأحياء اليهودية في إسبانيا، وهو أحد أهم المعالم الموجودة في إشبيليه ويوجد بها معالم تاريخية مميزة مثل قصر الكازار الشهير.

كما أن الحي مقسم إلى عدد من الشوارع الضيقة القديمة، فضلاً عن عدد من التراسات والكثير من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق الإسبانية المميزة.

قد يهمك أيضاً: إليك 7 من أهم معالم الحضارة الإسلامية في الأندلس

برج الذهب (توري ديل أورو)

برج الذهب (توري ديل أورو)

أحد أشهر وجهات السياحة في اشبيلية المسافرون العرب هو توري ديل أورو أو برج الذهب، والذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الثاني عشر.

ويقع هذا البرج على النهر الكبير في إسبانيا، والذي يُسمى نهر Guadalquivir، وقد كان هذا البرج جزءاً من سور مدينة إشبيلية.

كما أنه قديماً كان يتم الاعتماد على هذا البرج كأحد أكثر المواقع أمناً لتخزين مخزون الذهب فيه، وقبلها كان يمثل سجناً قديماً، أما الآن فهو عبارة عن متحفاً بحرياً صغيراً.

حديقة ماريا لويزا

حديقة ماريا لويزا

هي أحد الحدائق العامة الشهيرة في اشبيلية، والتي يُطلق عليها واحة السلام الخضراء لما فيها من زروع خضراء تسر الناظرين إليها.

وتُعتبَر تلك الحديقة في الأساس جزءاً من أراضي قصر سان تيلمو، ,لكن تم التبرع بها لتصبح حديقة المدينة في عام 1893، لتصبح واحدة من أجمل وجهات السياحة في اشبيلية المسافرون العرب.

قد يهمك أيضاً: السياحة في اسبانيا المسافرون العرب

قصر دي بيلاتوس

قصر دي بيلاتوس

هو أجمل القصور الموجودة في إسبانيا والذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن السادس عشر، وهو يقع في مدينة اشبيليه، تحديداً منطقة سانتا كروز التاريخية.

ويمكنك من خلال زيارة قصر دي بيلاتوس أن تتعرَّف على طريقة عيش الأرستقراطيين في إسبانيا قديماً، لذا فهو من أجمل الوجهات التي يمكنك زيارتها هناك.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى