وِجهات

7 من أجمل وجهات السياحة في ماربيا العرب المسافرون

تتعدد وجهات السياحة في ماربيا العرب المسافرون يمكنهم الاستمتاع بها، خاصة وأن تلك المدينة الإسبانية هي المدينة المفضلة من قِبل المسافرين العرب. ويوجد هناك الكثير من الأماكن السياحية المميزة، فضلاً عن المباني العتيقة ذات التصاميم الأنيقة. وتضم ماربيا مجموعة من المنتزهات والحدائق المميزة، والتي يمكنك فيها قضاء وقتاً لا مثيل له والتقاط أجمل الصور.

أجمل وجهات السياحة في ماربيا العرب المسافرون

إذا كنت تفكر في زيارة مدينة ماربيا بإسبانيا، وفي حيرة من أمرك حول أهم المعالم والوجهات السياحية المميزة لمشاهدتها فأنت في المكان المناسب.

فقد أعددنا لك قائمة تتضمن 6 من أجمل وجهات السياحة في ماربيا العرب المسافرون سيستمتعون بها كثيراً، وهي:

قد يهمك أيضاً: اكلات اسبانية مشهورة.. تعرف على أفضل ٥ أكلات

باسيو دي لا ألاميدا

السياحة في ماربيا العرب المسافرون
باسيو دي لا ألاميدا

واحدة من أجمل وجهات السياحة في ماربيا العرب المسافرون يمكنهم الاستمتاع بها هي باسيو دي لا ألاميدا، وهي حديقة عتيقة تعود إلى القرن 18م.

ويوجد بها الكثير من الأشجار والنباتات المورقة بأزهى الألوان، كما يوجد أيضاً ممشى طويل مع ممرات رخامية ومقاعد مميزة بمظلات تحت أشجار النخيل.

كما يمكنك أن تلتقط أجمل الصور أثناء تنزهك في باسيو دي لا ألاميدا، خاصة أمام الواجهة البحرية المميزة الموجودة هناك.

متحف رالي

السياحة في ماربيا العرب المسافرون
متحف رالي

من ضمن قائمتنا حول أجمل وجهات السياحة في ماربيا العرب المسافرون سيستمتعون بها هو متحف رالي في ماربيا.

وقد تم افتتاح متحف رالي في ماربيا عام 2000 بعد تجديده، ليضم أكثر من 8 غرفاً واسعة يتم عرض مجموعة قيمة من الأعمال لفنانين معاصرين من أمريكا اللاتينية.

وهناك الكثير من اللوحات الفنية المميزة المعروضة في المتحف، والتي يمكنك أن تستمتع كثيراً بمشاهدتها وعرفة أسلوب الفن السائد خلال تلك الفترة.

قد يهمك أيضاً: قصر الحمراء وروعة بنائه التاريخي

شارع افيندا ديل مار

شارع افيندا ديل مار وتمثال دالي

لا يمكنك أن تزور ماربيا دون أن تأخذ جولة في افيندا ديل مار، وهو واحد من أجمل الشوارع الموجودة بالمنطقة.

ويوجد في الشارع معرض مميز للتماثيل البرونزية الخيالية للفنان سلفادور دالي، واحد من أشهر الفنانين الإسبانيين.

كما يوجد هناك منحوتتين في غاية الروعة للفنان إدواردو سوريانو، ويتراص هناك مجموعة من السيارات العتيقة التي تعود إلى التسعينيات.

لذا فالشارع يمثل واحدة من أجمل أماكن السياحة في ماربيا العرب المسافرون يمكنهم الاستمتاع به كثيراً، وقضاء وقت مميز في المنتزه هناك أثناء مشاهدة التماثيل والتحف.

كنيسة سيدة التجسد

كنيسة سيدة التجسد

واحدة من أقدم الكنائس الموجودة في ماربيا القديمة، والتي يعود تاريخ بنائها إلى القرن 16م بواسطة مجموعة من الملوك الكاثوليك وقتها.

وتمتاز الكنيسة بتصميمها المميز على الطراز البازيليكي، وتتزين بمجموعة من الأعمدة الكورنثية الأنيقة في مشهد خلاب.

كما أن الباب الرئيسي للكنيسة منحوت باستخدام الحجر المغرة، ليأخذ في تصميمه طراز الروكوكو أحد أشهر الطرازات خلال القرن 18م.

قد يهمك أيضاً: 6 من أشهر أماكن ‏السياحة في غرناطة المسافرون العرب

متحف النقش الأسباني المعاصر

متحف النقش الأسباني المعاصر

 يُعتبَر متحف النقش الأسباني المعاصر أحد أبرز وجهات السياحة في ماربيا العرب المسافرون يمكنهم الاستمتاع بزيارته كثيراً.

خاصة وأنه أحد أقدم المباني المصممة على الطراز القوطي في القرن 16م، ويعود هذا المتحف إلى عصر النهضة وهو مسجل كنصب تاريخي محمي.

ويتم عرض النقوش المعاصرة والأعمال الفنية الرسومية الإسبانية التي تعود إلى القرنين الـ 20 و21م في المتحف.

كما يضم المتحف ما يزيد عن 4000 عملاً فنياً مميزاً لمجموعة من أشهر الفنانين الإسبانين، ويتم عرضها به بشكل خاص وغير موجودة في أي متحف آخر بالعالم بأكمله.

مورالاس ديل كاستيلو

مورالاس ديل كاستيلو

إن مورالاس ديل كاستيلو واحدة من أقدم القلاع الموجودة في ماربيا، والتي تتكون من مجموعة من الجدران الضخمة. وهو من أفضل وجهات السياحة في ماربيا العرب المسافرون يمكنهم الاستمتاع بها.

كما يوجد بها برجان يمثلان آخر بقايا الحضارة الإسلامية في ماربيا، فضلاً عن وجود أسوار عتيقة يعود تاريخ بنائها إلى القرنين 10 و11م.

ويمكنك الاستمتاع هناك بالتجول داخل القلعة ومشاهدة جدرانها وأسوارها الضخمة، لذا فهي من ضمن أجمل وجهات السياحة في ماربيا العرب المسافرون.

مسجد الملك عبد العزيز آل سعود

مسجد الملك عبد العزيز آل سعود

إن مسجد الملك عبد العزيز آل سعود من ضمن مقالنا اليوم حول أجمل وجهاتماربيا. وهو يمثل أول مسجد تم بناؤه منذ الاستعمار المسيحي لإسبانيا، وقد تم بناء مسجد الملك عبد العزيز آل سعود تحديداً في القرن 15م.

ويأخذ المسجد في تصميمه أسلوب العمارة الأندلسية المعاصرة المستوحاة من التراث المغربي، ويُحاط المسجد بحدائق مميزة. كما يحتوي مسجد الملك عبد العزيز آل سعود على مكتبة زاخرة تضم أكثر من 25 ألف مجلداً عن الدراسات القرآنية.

قد يهمك أيضاً: أروع وجهات السياحة في قرطبة المسافرون العرب 2023

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى