سياحة

سعر الدخول متحف البحرين الوطني؛ وأهم 5 مقتنيات للتعرف عليها

سعر الدخول متحف البحرين الوطني، هل تخطط لزيارة متحف البحرين الوطني؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن المهم معرفة رسوم دخول متحف البحرين الوطني! حيث يضم مجموعة واسعة من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة وحتى العصر الحديث، يقدم هذا المتحف تجربة لا تُنسى للزوار أثناء السياحة هناك. وحتى تتمكن من اكتشافه ستحتاج إلى سداد رسوم دخول متحف البحرين الوطني، وزيارته خلال مواعيد العمل الرسمية. في هذا المقال على ترحالك، سنلقي نظرة على سعر الدخول متحف البحرين الوطني وكيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة من زيارتك.

أقرأ أيضاً: 7 أماكن سياحية جديدة في البحرين لتستمتع بها.

معلومات عن متحف البحرين الوطني

قبل أن نتحدث حول سعر الدخول متحف البحرين الوطني سنحتاج أولاً لأخذ لمحة حول المتحف ونشأته، حيث متحف البحرين الوطني هو أول متحف فريد من نوعه في منطقة الخليج العربي وقد تم افتتاحه منذ عام 1988.

وهو تحفة معمارية مذهلة بتصميم نحتي ضخم وبحيرة جميلة تتكامل بسلاسة مع المبنى تقع أمام المتحف مباشرة، ويضم المتحف 3 قاعات مليئة بالأمور المميزة لاستكشفاها.

ويقع متحف البحرين الوطني بالقرب من شارع الملك فيصل في المنامة، مما يسهل الوصول إليه من أي جزء من المدينة، وفي السطور القادمة وقبل معرفة سعر الدخول متحف البحرين الوطني سنتعرّف تالياً على ما يحتويه متحف البحرين.

ماذا يوجد في متحف البحرين الوطني؟

متحف البحرين الوطني من الداخل
متحف البحرين الوطني من الداخل

لعلك من خلال مشاهدة صور متحف البحرين الوطني عبر الإنترنت تمكنت من معرفة جزء مما يحتويه هذا المتحف المذهل، وعندما تدخل متحف البحرين الوطني ستندهش من المقتنيات الموجودة داخله.

وهذا ما يجعلك تشعر بالرغبة في معرفة سعر الدخول متحف البحرين الوطني من أجل زيارته، حيث يوجد في المتحف العديد من المجموعات التاريخية من الماضي والحاضر.

كما ويعرض ثقافة البحرين على مدى تاريخها الطويل، وستجد قطع أثرية من العصور القديمة، مثل الفخار والعملات والمجوهرات والأدوات القديمة.

صور متحف البحرين الوطني

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا قاعات بالمتحف تسلط الضوء على الأحداث التاريخية التي شهدتها البحرين إلى جانب استكشاف أنماط الحياة التقليدية.

هذا المتحف الأيقوني يوصي بأن أن يراه زوار المملكة، لأن عند زيارة هذا المتحف، ستتاح لك الفرصة لتقدير جمال البحرين الطبيعي المذهل، مع رؤية تصميم المتحف المعماري من النحت الفريد وإطلالاته الخلابة على البحيرة القريبة منه.

ولكن قبل زيارته فمن المهم معرفة سعر الدخول متحف البحرين الوطني، هذا سوف نتعرف عليه في السطور القادمة، بعد أن تشاهد مجموعة صور متحف البحرين الوطني التي سنعرضها لك:

متحف البحرين من الداخل
من داخل متحف البحرين
من مقتنيات متحف البحرين

أقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته حول جزيرة أمواج في البحرين وأجمل 4 فنادق هناك.

سعر الدخول متحف البحرين الوطني

متحف البحرين الوطني من الخارج
متحف البحرين الوطني من الخارج

سعر الدخول متحف البحرين الوطني يبلغ ديناراً بحرينياً واحداً فقط، مع هذا السعر المذهل يمكنك استكشاف العديد من صالات العرض في المتحف ومعرفة المزيد عن ماضي البحرين الرائعة.

كما يستضيف المتحف أيضًا مجموعة متنوعة من الأحداث والأنشطة الخاصة على مدار العام، مثل العروض الموسيقية والمعارض الفنية والمحادثات التعليمية.

لذا مع انخفاض رسوم دخول متحف البحرين الوطني فننصحك بشدة بعدم تفويت تجربة زيارة هذا المتحف ومشاهدة المقتنيات الثمينة الموجودة به كما أوضحنا في بعض صور متحف البحرين الوطني.

الآن، بعدما تعرفت على أسعار تذاكر متحف البحرين الوطني، حان الوقت لاكتشاف هذا المتحف المذهل من الداخل بشيء أكثر تفصيلي تابع القراءة..

أقرأ أيضاً: 8 من أفضل شواطئ البحرين التي يمكنك الاستمتاع بها في الصيف.

متحف البحرين من الداخل

في متحف البحرين من الداخل، ستجد مجموعة رائعة من القطع الأثرية والمعارض الثقافية التي تعرض التراث الثقافي الغني للبحرين، ومنها:

  • العملات القديمة.
  • الفخار.
  • المجوهرات.
  • الأزياء التقليدية.
  • المخطوطات القرآنية القديمة.

لذا فشراء تذاكر متحف البحرين الوطني زيارته ستكون فرصة مثالية تتيح لك اكتشاف تاريخ البحرين منذ بداياتها القديمة وحتى يومنا هذا.

اين يقع متحف البحرين الوطني؟

يقع متحف البحرين الوطني في المنامة بمدينة المحرق بالقرب من جسر الشيخ حمد في شارع الملك فيصل السريع، ومن خلال موقعه المدهش يمكنك استكشاف مناطق الجذب السياحي الأخرى في المنطقة مثل كورنيش شاطئ المنامة القريب منه والذي يبعده بسافة 2.5 كم.

أقرأ أيضاً: دليل شواطئ البحرين للعوائل ..أفضل 7 شواطئ.

رسوم دخول متحف البحرين الوطني

سعر الدخول متحف البحرين الوطني هو 1 دينار بحريني، أي ما يعادل 2.65 دولار أمريكي، إنه ثمن منخفض مقابل هذه التجربة الفريدة المذهلة. لذلك، لا تفوت فرصتك في استكشاف أحد أهم المتاحف في المملكة!.

إلا أن معرفة أسعار تذاكر متحف البحرين الوطني مهم جداً من أجل تحضير التكاليف اللازمة قبل زيارتك هذا المتحف المذهل، ولكن من المهم ايضاً معرفة ايضاً مواعيد المتحف الوطني، وهذا ما سوف تتعرف عليه في السطور القادمة.

أوقات متحف البحرين الوطني

أما بالنسبة إلى أوقات متحف البحرين الوطني التي يعمل فيها، فسنجد أن المتحف أبوابه يَوْمِيًّا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً، وهو من أكبر وأقدم المتاحف العامة في البحرين. كما أنه أول متحف في منطقة الخليج العربي.

رقم متحف البحرين الوطني للتواصل

إن رقم متحف البحرين الوطني يمكنك من خلاله التواصل مع إدارة المكان، رقمه هو 777 298 17 973 + الذي يمكن الاتصال به للحصول على معلومات أوقات متحف البحرين الوطني أو التحقق من سعر الدخول متحف البحرين الوطني أو تفاصيل أخرى.

سواء كنت من محبي التاريخ أو تبحث فقط عن شيء ما لتفعله في المنامة، فمن المؤكد أن متحف البحرين الوطني سيوفر لك تجربة لا تُنسى.

نأمل أن يكون هذا المقال زودك بمعلومات حول أسعار تذاكر متحف البحرين الوطني، فهو أفضل متحف للتاريخ والثقافة الغنية الموجودة داخل أسواره ويستحق الزيارة.

لذلك، إذا كنت في البحرين من قبل، فتأكد من القيام بزيارة متحف البحرين الوطني، إنها رحلة تستحق التجربة! نود أن نسمع عن تجربتك هناك، لذا يرجى ترك تعليق أدناه.

المصدر: culture

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى