خدمات

نرشح لك أفضل 5 منح لدراسة الماجستير في ألمانيا

تقدم بعض الجهات الألمانية الخاصة والحكومية مجموعة منح لدراسة الماجستير في ألمانيا، والتي توفر للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم فرصة لاستكمال الدراسة هناك. وتمتاز ألمانيا بتوفيرها أفضل مستوى تعليمي في العالم، حيث ترتفع جودة التعليم هناك بشكل كبير. كما أن أغلب الجامعات الحكومية توفر فرصاً للدراسة بها بدون نفقات دراسية، مع منح مختلف الدرجات العلمية من الجامعات المعتمدة. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم أقوى 6 منح لدراسة الماجستير في ألمانيا، وتفاصيل الدراسة بها للطلاب الدوليين.

قد يهمك أيضاً: هل يمكن الدراسة في ألمانيا بدون لغة؟ أهم 5 جامعات تقبل الدراسة بدون لغة

أقوى منح لدراسة الماجستير في ألمانيا

إذا كنت ترغب في الدراسة في ألمانيا والحصول على درجة الماجستير، فهناك الكثير من الجهات التي توفر منح دراسية ممولة لدراسة الماجستير في ألمانيا.

حيث تتيح لك منح لدراسة الماجستير في ألمانيا إمكانية الدراسة هناك والحصول على درجة الماجستير دون دفع رسوم الدراسة هناك.

وفيما يلي سنعرض لك أقوى 6 منح لدراسة الماجستير في ألمانيا، وموعد التقديم عليها وكذلك تفاصيل التقديم عليها، حيث:

منح DAAD MIPLC لدراسة الماجستير بألمانيا

واحدة من أفضل الجهات التي توفر منح لدراسة الماجستير في ألمانيا هي DAAD، وذلك بالتعاون مع مركز قانون الملكية الفكرية في ميونيخ (MIPLC).

والتي توفر للطلاب من البلدان النامية مجموعة متنوعة من برامج الدراسات العليا الموجهة نحو التنمية، وهي مناسبة لجميع الطلاب الدوليين الحاصلين على درجة البكالوريوس.

ويمكن للطلاب من مختلف البلدان النامية والبلدان الصناعية الحديثة التقديم عليها، والحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه من أحد الجامعات الألمانية المعتمدة هناك.

ويتم فتح التقديم على منح DAAD MIPLC لدراسة الماجستير بألمانيا للعام الدراسي الجديد بداية من 15 اكتوبر كل عام، ويمكنك تصفح المنح المتوفرة ومواعيدها والتقديم عليها مباشرة من هنا.

قد يهمك أيضاً: إليك أفضل منح الدراسة في ألمانيا لعام 2023

منح SBW برلين الدراسية

منح لدراسة الماجستير في ألمانيا
منح sbw berlin ضمن منح لدراسة الماجستير في ألمانيا

من ضمن أقوى منح لدراسة الماجستير في ألمانيا هي تلك التي تقدمها مؤسسة SBW برلين، والتي توفر برامج دراسية للطلاب الدوليين للحصول على درجة الماجستير في ألمانيا.

وتوفر منح SBW برلين الدراسية للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم فرصة للحصول على شهادة معتمدة من أفضل الجامعات الألمانية بتمويل كامل.

وبالنسبة لموعد التقديم في منح SBW برلين الدراسية في ألمانيا فإنها تختلف باختلاف الجامعة التي سيلتحق الطالب، ويمكنك تصفح المنح ومواعيدها والتقديم عليها مباشرة من هنا.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على تكلفة الدراسة في ألمانيا 2023

منح جامعة غوته

منح لدراسة الماجستير في ألمانيا
منح جامعة غوته

توفر جامعة غوته للطلاب الدوليين الفائقين من جميع أنحاء العالم فرصة للحصول على درجة الماجستير من خلالها في أحد البرامج أو التخصصات الدراسية المتوفرة بها.

وذلك بشرط أن يكون المتقدمين عليها من الطلاب الفائقين الحاصلين على درجة البكالوريوس، بجانب استيفاء باقي المتطلبات والشروط الأخرى التي تفرضها الجامعة.

وبالنسبة لموعد التقديم في منح جامعة غوته الدراسية في ألمانيا فإنها تختلف باختلاف البرنامج الدراسي الذي سيلتحق الطالب، ويمكنك تصفح المنح ومواعيدها والتقديم عليها مباشرة من هنا.

منح StipendiumPlus لدراسة الماجستير في ألمانيا

من ضمن أفضل الجهات التي توفر منح لدراسة الماجستير في ألمانيا هي StipendiumPlus، والتي تكون من أكثر من 10 منظمة تمويلية.

حيث توفر منح StipendiumPlus فرصاً مميزة للطلاب الدوليين الحاصلين على درجة البكالوريوس للحصول على درجة الماجستير هناك.

وذلك في أحد أفضل الجامعات الألمانية المعتمدة، ويتم تنسيق تلك المنح من خلال وزارة التعليم والبحث الفيدرالية الألمانية.

وبالنسبة لموعد التقديم في منح StipendiumPlus في ألمانيا فإنها تختلف باختلاف البرنامج الدراسي الذي سيلتحق الطالب، ويمكنك تصفح المنح ومواعيدها والتقديم عليها مباشرة من هنا.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على متطلبات الدراسة في ألمانيا للمصريين 2023

منح إيراسموس + لدراسة الماجستير في ألمانيا

منح لدراسة الماجستير في ألمانيا
منح إيراسموس + ضمن منح لدراسة الماجستير في ألمانيا

إذا كنت طالبًا دوليًا تتطلع إلى إكمال درجة الماجستير بالكامل أو جزء منها في ألمانيا، فإن مؤسسة إيراسموس توفر لك أفضل منح لدراسة الماجستير في ألمانيا.

وهي أحد الجهات الرسمية التابعة للمفوضية الأوروبية، والتي توفر برامج مدعمة بالكامل للطلاب الدوليين للحصول على درجة الماجستير في ألمانيا.

وبالنسبة لموعد التقديم في منح إيراسموس + في ألمانيا فإنها تختلف باختلاف البرنامج الدراسي الذي سيلتحق الطالب، ويمكنك تصفح المنح ومواعيدها والتقديم عليها مباشرة من هنا.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى