دليلك

9 دول بدون فيزا للمصريين

هناك وجهات رائعة تصلح لقضاء أجمل العطلات منها دول بدون فيزا للمصريين يمكن زيارتها دون المرور بمشقة الحصول على تأشيرة قبل السفر.

في المقال التالي سوف نوضح لكم معلومات عن بعض هذه الدول التي لن تصدقوا أنه يمكنكم زيارتها دون الترتيب للحصول على تأشيرة مُسبقة.

كولومبيا بدون فيزا للمصريين

كولومبيا بدون فيزا للمصريين
كولومبيا بدون فيزا للمصريين

تعد دولة كولومبيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية تنوعاً؛ حيث يوجد بها العديد من المناظر الطبيعية الخلابة فهي تضم الكثير من الشواطئ الساحرة، والجبال الشاهقة، وبرك المياه المُحيطة بنهر الأمازون، والغابات، وهي واحدة من دول أمريكا الجنوبية، ويُمكنك البقاء في كولومبيا لمدة 90 يوماً، والتأشيرة إلكترونية.

ستجد في كولومبيا المغامرة، والعديد من المعالم التاريخية، والثقافة النابضة بالحياة، وقمم جبال الأنديز، وساحل البحر الكاريبي، وغابات الأمازون الغامضة، والمتنزهات الوطنية، ومنها منتزه أماكاياكو الوطني وهو موقع طبيعي مميز، وموطن للعديد من القردة والدلافين الزهرية.

هونج كونج بدون فيزا للمصريين

هونج كونج بدون فيزا للمصريين
هونج كونج بدون فيزا للمصريين

تعتبر مدينة هونج كونج الصينية من أجمل الأماكن السياحية حول العالم، وتعرف هونج كونج رسمياً باسم المنطقة الإدارية الخاصة لجمهورية الصين الشعبية.

هونغ كونغ يوجد بها مزيج من الجمال في كل شيء من حيث الترفيه، والتجارة وصولاً إلى الطبيعة، والثقافة، والأكلات المشهورة، والتسوق الممتع، والعديد من الأماكن السياحية، ويُمكن للمصريين الإقامة في مدينة هونج كونج لمدة 30 يوم، والتأشيرة عند الوصول.

مدينة هونج كونج رغم صغرها إلا أنها من وجهات السياحة العالمية التي يزورها السياح بالآلاف على مدار العام، وتتكون المدينة من جزيرة هونج كونج، وشبه جزيرة كولون، والأراضي الجديدة وما يزيد عن 200 جزيرة مختلفة في بحر الصين الجنوبي.

كينيا بدون فيزا للمصريين

كينيا بدون فيزا للمصريين
كينيا بدون فيزا للمصريين

تقع دولة كينيا في الشمال الشرقي لقارة أفريقيا، وتعد من أجمل الدول الأفريقية، لأنه يوجد بها بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة المُتميزة.

تعتبر كينيا من أهم دول السفاري الرائعة؛ حيث يوجد بها المئات من الهكتارات من الأراضي البرية المليئة بالمغامرة، والإثارة؛ حيث سيبهرك التنوع الموجود فيها ما بين الحياة البرية، والبحيرات، والسهول التي تضم العديد من الحيوانات البرية المتنوعة، والنادرة.

ينتشر بدولة كينيا العديد من عوامل الجذب السياحي مثل محميات الحياة البرية والقرى والبلدان القديمة والمساجد، والمعابد التي تعد تُحف معمارية رائعة، ويُمكنك البقاء في الدولة لمدة 90 يوماً، والتأشيرة عند الوصول.

جزر المالديف بدون فيزا للمصريين

جزر المالديف بدون فيزا للمصريين
جزر المالديف بدون فيزا للمصريين

تعد جزر المالديف وجهة الأحلام المُطلقة، وتتكون هذه الدولة الصغيرة من 1200 جزيرة وتقع في وسط المحيط الهندي، وهي جنة استوائية مثالية للباحثين عن الاستجمام، والاسترخاء، وتشتهر جزر المالديف بكونها وِجهة لمنتجعات فاخرة.

تتميز جزر المالديف بالبحيرات الفيروزية  الشفافة الساحرة، والشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة، وروعة الشمس الساطعة، والشعاب المرجانية، والأسماك الملونة.

وتُعد المالديف مكاناً مميزاً لقضاء العُطلات، وشهر العسل وذلك يرجع إلى المناظر الطبيعية العديدة التي تمتلكها، ولا شك أن شواطئ المالديف هي أهم عوامل السياحة في المالديف وأكثرها جذباً للسياح.

السياحة في جزر المالديف تُوفر لكم مجموعة من الخيارات من الاسترخاء التام في منتجعات المالديف وفنادقها الفاخرة، ويُمكنك البقاء في المالديف لمدة تصل إلى ٣٠ يوم، والتأشيرة عن الوصول.

ماليزيا بدون فيزا للمصريين

ماليزيا بدون فيزا للمصريين
ماليزيا بدون فيزا للمصريين

تتميز ماليزيا بسحر الطبيعة الذي لا يُقارن بأي دولة أخرى، فقد سُميت بمدينة الرومانسية، فضلاً عن أنها غنية بالمزارات السياحية الهامة التي تستقطب العديد من السُياح من جميع أنحاء العالم، كالمتاحف والشواطئ والأسواق، وحدائق ماليزيا الرائعة.

ماليزيا مثل دولتين في دولة واحدة، مقسمة إلى نصفين من بحر الصين الجنوبي، وتنتشر بها الكثير من المناظر الطبيعية من حيث البحيرات اللامعة، والشواطئ الكريستالية، والمساحات الخضراء الخلابة، وتجذب طبيعة ماليزيا الساحرة مُحبي الحياة والأماكن الساحرة، ويُمكن للمصريين الإقامة لمدة 90 يوم، وتأشيرة مجانية.

موريشيوس بدون فيزا للمصريين

موريشيوس بدون فيزا للمصريين
موريشيوس بدون فيزا للمصريين

جمهورية موريشيوس دولة في شرق أفريقيا، وهي عبارة عن جزر صغيرة بوسط المحيط الهندي تبعد حوالي 860 كيلومتر عن مدغشقر، وهي وجهة رائعة للأزواج والعائلات على حد سواء.

بالإضافة إلى وجود الكثير من خيارات الاسترخاء، وأنشطة المغامرات، والمناظر الخلابة مع عدم الحاجة إلى تأشيرة، ويُمكن للمصريين البقاء لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بتأشيرة مجانية.

تشتهر الدولة بشواطئها، ومياهها الزرقاء الكريستالية، والبحيرات، والشعاب المرجانية، كما تضم ​​مجموعة واسعة من الغابات المطيرة، ومسارات التنزه، والحياة البرية النادرة.

جزيرة موريشيوس من الأماكن التي يجب زيارتها؛ حيث توفر مشاهدة الدلافين والرياضات المائية مثل رياضة ركوب الأمواج. وهناك أيضاً مشهد مورن الثقافي، وهي قمة تاريخية مع إطلالات رائعة على شبه الجزيرة، وتقدم الرمال، والبحر، والمساحات الخضراء.

إندونيسيا بدون فيزا للمصريين

إندونيسيا بدون فيزا للمصريين
إندونيسيا بدون فيزا للمصريين

تعد إندونيسيا وِجهة شهيرة في قائمة أفضل الوِجهات السياحية في العالم، وهي بالتأكيد واحدة من البلدان المرغوبة بشدة من حيث السياحة؛ حيث تقدم كل شيء من حيث الثقافة والتاريخ الثريين إلى الحياة الليلية النابضة بالحياة، والشواطئ، ولا يحتاج المصريين إلى تأشيرة ويُمكنك البقاء لمدة تصل إلى 30 يوماً.

حيث تعتبر بالي وجهة لأولئك الذين يبحثون عن الهدوء، والاستجمام، بالإضافة إلى وجود منطقة منتجعات شاطئية شهيرة تقع في بالي تُسمى سيمينياك، وهي للأشخاص الذين يبحثون عن تجربة أكثر فخامة، مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفنادق والفيلات والمنتجعات الصحية، والمطاعم لتجربة تناول الطعام المحلي، بالإضافة إلى أماكن التسوق الراقية.

كما تشتهر بوجود حديقة كومودو الوطنية، أيضاً تقدم تجربة فريدة؛ حيث يُمكن للضيوف مشاهدة تنانين كومودو المُهددة بالانقراض بين الحياة البرية الأخرى في منطقة محمية، وتعتبر Waterbom Bali Indonesia من عوامل الجذب للأطفال، وهي حديقة مائية حيوية بها ألعاب تُناسب جميع الأعمار. 

مدغشقر بدون فيزا للمصريين

مدغشقر بدون فيزا للمصريين
مدغشقر بدون فيزا للمصريين

مدغشقر هي دولة جزرية في المحيط الهندي، وتتميز باحتوائها على تنوع بيولوجي فريد؛ حيث لا يوجد 90 ٪ من الأنواع هناك في أي مكان آخر حول العالم.

 لجميع محبي الحياة البرية الذين يحبون الموقع الخلاب يُوصى بشدة بزيارة مدغشقر، ويُمكن للزوار الحصول على التأشيرة عند الوصول، ويُمكنهم البقاء في الدولة لمدة تصل إلى 90 يوماً بتأشيرة عند الوصول.

بخلاف شواطئها الساحرة للاستمتاع بالمياه الزرقاء الفيروزية، والرمال البيضاء الناعمة، يُمكن للزوار أيضاً القيام بجولات مصحوبة بمرشدين عبر حديقة رانومافانا الوطنية، وهي غابة مطيرة، وموطن للحياة البرية، والنباتات المتنوعة.

من عوامل الجذب الشهيرة الأخرى في مدغشقر حديقة Andasibe-Mantadia الوطنية، وهي غابة مطيرة تضم محمية Analamazaotra أنالامازاوترا للحياة  البرية، والشلال المقدس.

يُمكنك أيضاً الاستمتاع بمشاهدة الحيتان والغوص، بالإضافة إلى العديد من الرياضات المائية الأخرى في المناطق المحيطة.

الإكوادور بدون فيزا للمصريين

الإكوادور بلد صغير في أمريكا الجنوبية يتغاضى عنه العديد من المسافرين، وعلى الرغم من كونه بلداً صغيراً جغرافياً، إلا أن الإكوادور يعد موطن للعديد من المناظر الطبيعية المتنوعة، ومن جزر غالاباغوس الفردوسية المليئة بالحياة البرية إلى بركان كوتوباكسي المغطى بالثلوج في جبال الأنديز إلى غابات الأمازون المطيرة الغامضة، ويُمكنك البقاء في الإكواردور لمدة تصل إلى 180 يوماً بدون تأشيرة.

 ويمتلئ الإكوادور بالعجائب المذهلة التي سوف تدهشك عند رؤيتها، ومن عامل الجذب المفضل لدي في الإكوادور هو منتزه كاجاس الوطني الذي يبلغ مساحته 285.4 كيلومتراً مربعاً على ارتفاع 3900 متر فوق مستوى سطح البحر، ويضم المنتزه نبات نادرة لا مثيل لها في أي مكان آخر.

ملاحظة هامة: تحقق دائماً من السفارة ذات الصلة؛ حيث تتغير سياسات التأشيرة بانتظام، ونوصي بشدة أيضاً بالقيام برحلة سريعة إلى مجمع التحرير للتحقق مما إذا كنت بحاجة إلى أي موافقة مسبقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!