تسوق

تعرف على كيفية الشراء من موقع أمازون مصر 2021

بعد إطلاق أمازون في مصر وطرح عدد من العروض والخصومات المميزة، أصبح الأفراد يبحثون عن كيفية الشراء من موقع أمازون مصر، وفي الواقع الموقع له واجهة بسيطة وطريقة استخدامه سهلة وبسيطة أيضًا، كما أن شراء أحد المنتجات من عليه أمر في غاية السهولة، فقط هناك عدد من الخطوات البسيطة التي تحتاج إلى إتمامها حتى تقوم بـ الشراء من موقع أمازون مصر.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة الخطوات الخاصة بـ كيفية الشراء من موقع أمازون مصر وما هي طرق الدفع المتاحة ومميزات كيفية الشراء من موقع أمازون مصر.

قد يهمك أيضاً: سياحة التسوق في مصر .. تعرف على أفضل 5 أسواق

موقع أمازون مصر

تعرف على كيفية الشراء من موقع أمازون مصر 2021
أمازون مصر

موقع أمازون أكبر مواقع البيع بالتجزئة وأضخم منصة تسوق إلكتروني في العالم، وفي سبتمبر 2021 تم افتتاح أول وأكبر فرع لأمازون في مصر، والذي استولى على موقع سوق دوت كوم.

وقد دمج أمازون بين منتجات سوق دوت كوم المتنوعة وخدمات أمازون وماركاتها العالمية المميزة، فأصبح يتوافر في أمازون ملايين من العلامات التجارية حول العالم والمنتجات متعددة الاستخدامات.

قد يهمك أيضاً: متجر جوميا مصر للتسوق .. تعرف على أشهر منتجاته

كيفية الشراء من موقع أمازون مصر

تعرف على كيفية الشراء من موقع أمازون مصر 2021
كيفية الشراء من أمازون مصر

ويوفر موقع أمازون مصر عروضاً خصومات مذهلة كل يوم وعلى مدار العام، بجانب عروضه المخصصة في المواسم، كعروض العودة للدراسة ورمضان وغيرها.

وحتى تتمكن من الشراء من موقع أمازون مصر فهناك عدد من الخطوات الواجب عليك إتباعها أولاً، وفيما يلي خطوات الشراء من موقع أمازون مصر:

  1. إنشاء حساب في أمازون، وستحتاج إلى الضغط هنا للتسجيل، ثم إدخال البيانات المطلوبة منك (الاسم – البريد الإلكتروني – كلمة المرور)، وبعدها  سيرسل لك كوداً على بريدك الإلكتروني الذي أدخلته لإتمام إنشاء حسابك.
  2. سينقلك لصفحة أخرى تقوم فيها بإدخال بيانات الشحن والتوصيل الخاصة بك، كعنوانك ورقم هاتفك، وبعدها ستكون قد امتلكت حساباً في موقع أمازون، وتذكر بأنك ستحتاج إلى إدخال البريد الإلكتروني وكلمة مرورك في كل مرة أردت الدخول للموقع وبدء التسوق.
  3. تصفح المنتجات الموجودة، ويمكنك استخدام شريط البحث للعثور على المنتج الذي تريده، أو استخدام اقسام المنتجات لتسهيل العثور على منتجك، وتصفح كافة الأنواع والماركات المتاحة منه.
  4. اختر المنتج الذي تريده ثم اضغط على “اشتري الآن” أو “اضف لعربة التسوق” إذا كنت تريد شراء أكثر من منتج آخر، ولا تنس أن تلق نظرة على سعر الشحن، هل مجاني أم برسوم، وعلى الأغلب يكون سعر الشحن يترواح بين 21 جنيهاً مصرياً إلى 40 جنيهاً كحد أقصى.
  5. بعدها ستقوم بتأكيد الطلب مع إعلامك بموعد وصول المنتج لك، كما أنه سيكون متاح استلام منتجاتك من أقرب فرع يتواجد به موظفي أمازون.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على عروض أمازون مصر 2021

مميزات الشراء من موقع أمازون مصر

تعرف على كيفية الشراء من موقع أمازون مصر 2021
مميزات الشراء من أمازون مصر

لعلك تتساءل ما الذي يميز أمازون مصر عن باقي مواقع التسوق الإلكترونية الأخرى المتاحة في مصر أيضاً، وفي حقيقة الأمر أن أمازون مصر يضم مجموعة كبير من المنتجات بجانب أنه ويوفر مميزات رائعة لمستخدميه، وفيما يلي أهم مميزات الشراء من موقع أمازون مصر:

شحن مجاني وسريع

حيث يوفر موقع أمازون مصر ميزة الشحن السريع والمجاني وذلك للمشتريات التي تبدأ قيمتها من 350 فأكثر، وبعدها سيتم توصيل الطلب الخاص بك مجاناً تماماً في خلال يوم إلى يومين بحد أقصى بعد تجهيز طلبك مباشرة

استرجاع مجاني

أحد أبرز مميزات الشراء من موقع أمازون مصر أنه يوفر للعملاء والتجار كذلك ميزة الاستراجاع المجاني للمنتجات المشتراة، وذلك خلال 15 يوماً من استلام الشحنة الخاصة بالعميل، وذلك من خلال قيام العميل بتحديد الطلب الخاص به من مركز الاسترجاع المتاح على الموقع، ويمكن الوصول إليه من هنا.

وذلك بشرط أن يكون المنتج بحالة استلامه وموجود عليه كافة الملصقات على العبوة الخاصة به، وفي حالة شراء المنتج من أحد البائعين أو التجار على أمازون ورفضوا إرجاع المنتج يمكنك طلب الضمان من أمازون واسترجاع منتجك في الحال والحصول على أموالك كاملة مجدداً.

إمكانية الدفع عن الاستلام

الميزة المفضلة لمستخدمي مواقع التسوق الإلكتروني، وهو إمكانية الدفع عن الاستلام، فالكثير من المستخدمين يتخوفون من تجربة الشراء أونلاين ولا يثقون إلا إذا تم السماح لهم بالدفع عند الاستلام، وهي أحد أفضل مميزات الشراء من موقع أمازون مصر.

خاصية تتبع طلبك

يتيح موقع أمازون مصر خاصية تتبع الطلبات للعملاء، وبالتالي التعرف على خط سير الطلب الخاص به منذ خروجه من المستودع وحتى وصوله إليك، وهذه واحدة من أفضل المميزات والتي تمنح العملاء الراحة والطمأنينة بشأن طلباتهم.

قد يهمك أيضاً: أسواق الكويت الإلكترونية..تعرف على أشهر 10 مواقع

طرق الدفع المتاحة عند الشراء من موقع أمازون مصر

يوفر أمازون مصر أكثر من وسيلة للدفع، وذلك لتسهيل تجربة التسوق والشراء من الموقع، وفيما يلي طرق الدفع المتاحة عند الشراء من موقع أمازون مصر:

  • البطاقات الائتمانية (فيزا – ماستر كارد).                                                         
  • الدفع عند الاستلام.

أسعار شحن والتوصيل في أمازون مصر

بعدما تعرفنا على كيفية الشراء من موقع أمازون مصر بالخطوات وكذلك طرق الدفع المتاحة، فلعلك تتساءل عن أسعار الشحن الخاصة بالمنتجات، وفي حقيقة الأمر توفر أمازون مصر أسعار شحن منخفضة مع ميزة الشحن والتوصيل السريع أيضاً.

وبشكل عام تبدأ أسعار شحن المنتجات من 21 جنيهاً مصرياً والتي تصل إلى 40 جنيهاً مصرياً كحد أقصى، كما أنه متوافر الشحن المجاني للطلبات التي تتجاوز قيمتها 350 جينهاً.

أما عن خاصية التوصيل في نفس اليوم، فيوفر موقع أمازون مصر خاصية توصيل طلبيتك في نفس اليوم مقابل سعر شحن 60 جنيهاً مصرياً لإجمالي الطلبات، وذلك للعملاء الذين يختارون الشحن إلى مناطق مترو محددة وهي:

  • القاهرة.
  • الجيزة.
  • القليوبية.

قد يهمك أيضًا: متجر جوميا مصر للتسوق .. تعرف على أشهر منتجاته

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى