علاجية

السياحة العلاجية في البحر الميت .. إليك أهم الفنادق والمنتجعات العلاجية هناك

السياحة العلاجية في البحر الميت هذا المكان المليء بالأسرار والاكتشافات التي تؤكد أنه من أغرب البحار الموجودة في العالم، الكثير من الحقائق المذهلة المرتبطة بهذا البحر شديد الملوحة والمنخفض عن سطح الأرض بشكل ملحوظ جعلته من أشهر الوجهات السياحية التي يأتي إليها السائحين من مختلف دول العالم للعلاج والاستجمام والمتعة، فهو موقع مثالي لعلاج الكثير من المشكلات الصحية والنفسية والتي أثبت الأطباء جدواه في ذلك، فإذا كنت تريد التعرف أكثر عليه بشيء من التفصيل يمكنك متابعة تقرير ترحالك التالي حول تلك الوجهة السياحية العلاجية المذهلة.

السياحة العلاجية في البحر الميت

ما هي قصة البحر الميت

إن البحر الميت هو أحد البحيرات الملحية المغلقة التي تقع في أخدود وادي الأردن، ويُقال أن ميدنة قوم لوط كانت قديماً تقع بجوار هذا البحر وأنه هو المكان الذي تم خسف قرى قوم لوط فيه.

جبال الملح في البحر الميت

يضم البحر الميت الكثير من الجبال الملحية التي لها فوائد علاجية مذهلة، لذا ستجد أن الكثير من الزوار يتوجهون نحو جبال الملح في البحر الميت للاستفادة من فوائده. وقد تم تكوين تلك الجزر بشكل طبيعي من خلال الترسبات الملحية والتراكمات التي نشأت بسبب شدة الملوحة في تلك المنطقة.

قد يهمك أيضاً: نرشح لك 4 من أجمل فنادق البحر الميت

السياحة العلاجية في البحر الميت

يتمتع البحر الميت بالكثير من الخصائص التي جعلته مكانًا مثاليًا للسياحة العلاجية في الأردن، ومن أبرزها ما يلي:

  • تركيبة المياه مختلفة تمامًا عن أي بحر آخر، حيث ترتفع فيها نسب الأملاح المعدنية المهمة في العلاج.
  • تحتوي المياه على نسب عالية من البروم والبوتاسيوم والكالسيوم وهي تعتبر علاجًا لأمراض كثيرة.
  • مياه البحر الميت لها دور كبير في علاج الكثير من الأمراض الجلدية خاصة الأكزيما والصدفية والكثير من أنواع الحساسية، وحب الشباب والجروح والخدوش والحكة الجلدية.
  • طقس المنطقة مشمس والهواء جاف ويوجد بها طبقة غنية بالأوزون مما يعمل على فلترة الأشعة فوق البنفسجية الضارة مع عملية البخر التي تسببها حرارة الشمس.
  • هواء منطقة البحر الميت نقي جداً، حيث أن نسبة الأكسجين تصل إلى 36%، مع العلم أن نسبته العالمية حوالي 26%، مما يعني الاستمتاع بطقس صحي.
  • طين البحر الميت مشهور بقدرته في علاج أمراض كثيرة، ذلك لأنه غني بالمعادن والأملاح، لذا فهو يدخل في تركيب الكثير من مستحضرات التجميل العلاجية.
  • تضم المنطقة مجموعة مميزة من المنتجعات والفنادق السياحية التي تقدم خدمات مميزة، إلى جانب توفيرها لمنتجات البحر الميت الطبيعية الغنية بالمعادن والأملاح.
  • يحصل المريض على جرعة مميزة من العناصر العلاجية تتمثل في الهواء التقي والطين العلاجي والمياه الغنية بالأملاح والمعادن.
  • العناصر الطبيعية تساهم أيضًا في علاج الربو وأمراض الجهاز التنفسي، ومشكلات كثيرة متعلقة بالضغط المرتفع وأمراض الدورة الدموية.
  • يساهم البحر الميت كذلك في علاج مشكلات الرمد، وأمراض الروماتيزم والتهابات المفاصل والعظام والتهاب المفاصل الصدفي، والكثير من الأمراض الأخرى.

قد يهمك أيضاً: منطقة البحر الميت

أين يقع البحر الميت؟

يتمتع البحر الميت بموقع رائع في منطقة جنوب غرب قارة آسيا وهو الشاطئ الشرقي للمملكة الأردنية الهاشمية، وبالتحديد يقع في جنوب غرب العاصمة الأردنية عمان.

عبارة عن بحيرة شديدة الملوحة موقعها بالتحديد ضمن أخدود وادي الأردن في الشق السوري الإفريقي عند الحدود الفاصلة بين كل من الأردن وفلسطين، ويصب فيه نهر الأردن.

يعتبر أكثر مناطق الكرة الأرضية انخفاضًا، منسوب الشاطيء الخاص به يصل إلى 400 متر تحت مستوى سطح البحر وفقًا لبيانات عام 2013.

مياهه شديدة الملوحة وتصل نسبة الأملاح في البحر الميت 34 % تقريبًا، وهي حوالي 9 أضعاف تركيز أملاح البحر المتوسط.

تركيز الأملاح هي الأعلى على مستوى العالم لأن المياه التي تصب فيه لا يوجد لها تصريف في أي مسطح مائي آخر، لأنه لا يتصل بأي بحر أو محيط.

أما عن مناخ المنطقة التي يقع فيها البحر الميت فهو صحراوي جاف وشديد الحرارة، حيث ترتفع معدلات البخر بدرجة كبيرة مما ساهم في زيادة نسبة تركيز الأملاح فيه.

اقرأ أيضًا: نرشح لك 4 من أجمل فنادق البحر الميت

السياحة العلاجية في البحر الميت

فوائد بحر الميت العلاجية

سبق القول أن السياحة العلاجية في البحر الميت مميزة جداً بسبب الثروات الهائلة من الأملاح والمعادن التي توجد في مياهه وفي باطنه وأعماقه.

يمكنك زيارة المكان لعلاج الكثير من المشكلات الصحية، كما أنك سوف تتخلص من الطاقة السلبية وتشعر معه بالاسترخاء. يكفي أن الملوحة الزائدة سوف تجعلك قادراً على الطفو على سطح الماء لتنعم بلحظات من الاسترخاء والهدوء.

تستنشق خلالها الهواء النقي المشبع بالأكسجين وتنعم بدفء الشمس التي لا تسبب أي أضرار. سوف تصل إليه بسهولة من العاصمة عمان في رحلة مدتها ساعة واحدة بالسيارة، الطريق رائع و مريح وواسع.

أثناء رحلتك سوف تستمتع بمناظر الكثبان الرملية والتلال والجبال التي تمتد على طول الطريق. راحة واستجمام سوف يشعر بها المسافر بمجرد وصوله لمنطقة البحر الميت، سيجد فيها الهواء المنعش ليبدأ رحلة العلاج والاستشفاء في أكبر منتجع علاجي مفتوح على مستوى العالم.

يستمتع الزوار بالمياه الزرقاء والسماء الصافية والشمس الهادئة، ليروا لوحة فنية ربانية لا يشوبها شائبة. سوف تستعيد البشرة نضارتها وجمالها في دقائق معدودة، بعد استخدام مياه وطيب البحر الميت بعناصرها العلاجية الرائعة.

كما يمكن الاستفادة من العيون الكبريتية وكهوف الملح والبرك الداخلية للحصول على تجربة استشفاء مريحة ومفعمة بالرفاهية. تنتهي الرحلة بشراء السائح لأفضل منتجات التجميل الطبيعية ليستخدمها بعد عودته لبلاده لتستمر الفائدة.

فوائد السباحة في البحر الميت

إن فوائد السباحة في البحر الميت متعددة ومذهلة، فقد أثبتت الأبحاث أن السبتحة هناك تعمل على تنشيط العضلات ودعم صحة القلب، كما أن لها دور في تقليل ضغط الدم وتقليل نسبة الكولسترول في الدم أيضاً.

اقرأ أيضًا: منتجعات البحر الميت

السياحة العلاجية في البحر الميت

السياحة في البحر الميت

تقدم منطقة البحر الميت للزوار الكثير من الأنشطة التي يمكنهم القيام بها لتكون رحلتهم ممتعة ومثمرة، وإليك بعضها:

  • زيارة منتجع وسبا كراون بلازا الذي يتميز بالاستقبال المميز والخدمات الصحية والترفيهية الرائعة، إلى جانب الطعام المميز.
  • يمكن كذلك زيارة منتزه لا كويفا المائي والحصول على الكثير من الخدمات الترفيهية المتميزة.
  • شاطيء عمان السياحي الذي يمنحك جرعة مميزة جداً من الراحة والاسترخاء والاستمتاع بالسباحة في مياه البحر والجلوس تحت أشعة الشمس الدافئة.
  • نادي الرياضات الجوية الذي يوفر الكثير من الأنشطة، من ضمنها المنطاد والطيران والقفز بالمظلات، ومن خلالها تستمتع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة من أعلى.
  • محمية الموجب الطبيعية التي تعتبر أكثر المحميات الطبيعية انخفاضًا في العالم، وهي مشهورة بالأخاديد النهرية والجبال المذهلة والكثير من فصائل وأنواع الطيور والحيوانات والطيور البرية النادرة.
  • زيارة سوق ر” زارا ” وذلك لشراء المجوهرات والملابس والهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية.

شاهد أيضًا: منتجعات البحر الميت

طين البحر الميت

فوائد ماء البحر الميت للوجه

إن فوائد ماء البحر الميت للوجه متعددة، كما أن الكثير من منتجات العناية بالوجه والبشرة تم إضافة بعض مكونات الطين الموجود هناك بسبب خصائصه العلاجية المذهلة. حيث يساعد طين البحر الميت في:

  • علاج الصدفية.
  • تقليل شوائب البشرة.
  • علاج حب الشباب.
  • إزالة الخلايا الميتة.
  • تجديد خلايا البشرة
  • شدّ مسام البشرة.
  • مقاومة ظهور تجاعيد الوجه.
  • ترطيب البشرة.

أهم فنادق ومنتجعات البحر الميت

عند الرغبة في الاستمتاع بـ السياحة العلاجية في البحر الميت فإنه يجب التعرف على الفنادق والمنتجعات المتاحة للإقامة، ومن أبرزها ما يلي:

منتجع وفندق وسبا ماريوت – Dead Sea Marriott Resort & Spa

من أشهر فنادق منطقة البحر الميت ويقع على البحر مباشرة، يحتوي على مطاعم ومقاهي ومركز للياقة البدنية وجيم وسبا. وتضم الغرف كافة عناصر الحياة المرفهة، من ضمنها مساحة للعمل وإنترنت مجاني.

  • هاتف الفندق:  0096253560400
  • موقع الفندق على خرائط جوجل من هنا.
  • الفندق على بوكنج من هنا.

منتجع وفندق وسبا موفنبيك – Movenpick Resort & Spa Dead Sea

فندق مميز من فئة الخمس نجوم، موقعه مباشر على شاطيء البحر الميت من الجهة الشمالية. يضم مطاعم ومقاهي عربية وحدائق ومرافق للعلاج والاستشفاء وقاعات للاجتماعات. الغرف مجهزة بشكل مميز وتضم الشرفات ذات الإطلالة البحرية الرائعة والإنترنت والمشروبات الساخنة.

  • هاتف الفندق: 0096253561111
  • موقع الفندق على خرائط جوجل من هنا.
  • الفندق على بوكنج من هنا.

فندق منتجع وسبا هيلتون Hilton Dead Sea Resort & Spa –

السياحة العلاجية في البحر الميت ممتعة في هذا الفندق من فئة الـ 5 نجوم، وهو مميز بموقعه الذي يبعد 10 كيلو متر فقط عن متحف البحر الميت. يتضمن شاطيء خاص رائع، ومطاعم وسبا وجيم ونادي للأطفال، بالإضافة لمركز للأعمال وموقف للسيارات وحمامات للسباحة. الغرف كاملة المرافق، ويوجد بها خدمة الإنترنت والتلفاز والتكييف وغيرها من الخدمات الترفيهية.

  • هاتف الفندق: 0096253493000
  • موقع الفندق على خرائط جوجل من هنا.
  • الفندق على بوكنج من هنا.

 فندق كمبنسكي عشتار – Kempinski Hotel Ishtar Dead Sea

واحد من أجمل فنادق البحر الميت 5 نجوم ويتمتع بموقع قريب من البحر والمعالم السياحية. يضم مطاعم ومقاهي ومنتجعًا صحيًا ومركز للياقة البدنية، كما يوجد به مركز لرجال الأعمال وقاعات اجتماعات ونادي للأطفال وحمامات سباحة. تطل الغرف مباشرة على البحر الميت وتضم الإنترنت وخدمة الغرف والحمامات المجهزة وكافة مرافق الترفيه.

  • هاتف الفندق: 0096253568888
  • موقع الفندق على جوجل من هنا.
  • الفندق على بوكنج من هنا.

فندق ومنتجع البحر الميت – Dead Sea Spa Resort

من أبرز المنتجعات السياحية العلاجية الواقعة على شاطيء البحر الميت مباشرة، ويبعد حوالي 45 دقيقة فقط عن العاصمة عمان، وهو من فئة الأربع نجوم. يضم مطاعم وكافيهات ومنطقة ألعاب أطفال، ويتميز بوجود مركز طبي للعلاج وسبا ومركز للياقة البدنية.

الغرف متنوعة الإطلالات إما على البحر الميت أو تطل على الجبال، وتضمن مرافق ترفيهية كثيرة من ضمنها أدوات صنع الشاي والقهوة والإنترنت المجاني والحمامات المجهزة والأسرة للكبار والأطفال.

  • هاتف الفندق: 0096253561000
  • الموقع على خرائط جوجل من هنا.
  • الفندق على بوكنج هنا.

اقرأ أيضًا: المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي بالأردن..وجهتك المُثلى للاستشفاء

الأسئلة الشائعة

هل يوجد علاج في البحر الميت؟

بالطبع نعم، حيث يعتبر البحر الميت من أشهر أماكن السياحة العلاجية في العالم، حيث أن الأملان المعدنية الموجودة فيه تعالج الكثير من الأمراض خاصة الحساسية الجلدية والبهاق والصدفية والامراض الجلدية المناعية. ويمكن ملاحظة الأملاح على صخور شاطيء البحر الميت التي تشبه لون الثلج نتيجة تجمع الملح عليها.

هل يستطيع الانسان ان يسبح في البحر الميت؟

السباحة في البحر الميت لا تحتاج لتعلم أو لمهارات خاصة، حيث يجد الشخص نفسه يطفو على سطح الماء بدون أي مجهود منه، وذلك بسبب كثافة الماء وتركيز الملح. ويوجد الكثير من الصور التي توضح السياح وهم يسبحون ويقرأون الجريدة، لكن يجب العلم أنه لا يجب الغطس في البحر الميت حتى لا تتعرض العيون للأذى.

ما سبب تسمية البحر الميت بالكنز الملحي؟

البحر الميت شديد الملوحة، حيث تصل نسبة الأملاح إلى 34% ، وهي حوالي 9 أضعاف ملوحة البحر المتوسط، وهذه النسبة من أعلى نسب الملوحة في مسطحات المياه العالمية. وهي ناتجة عن عدم تصريف البحر الميت لمياهه في أي مكان آخر، فهز الوجهة النهائية للمياه.

ماذا يفعل طين البحر الميت للوجه؟

يستخدم الخبراء طين البحر الميت في عمل أقنعة للوجه والجسم، حيث أثبتت التجارب فوائدها الكثيرة للبشرة. حيث أنه مقشر طبيعي يزيل الشوائب والحبوب والبثور ويحارب الأكزيما والصدفية ويعالج الرؤوس البيضاء والسوداء، وبالتالي فهو يعمل على تنظيف البشرة بشكل طبيعي وفعال.

ما فائدة طين البحر الميت للشعر؟

يمكن استخدام طين البحر الميت على الشعر الجاف، حيث يعمل على تغذيته وترطيبه وعلاج مشكلة التساقط والتجعد. حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس وتنظيفها من القشرة والإفرازات الدهنية، مما يحارب التساقط والتقصف ويعيد للشعر حيويته ولمعانه.

هل طين البحر الميت يبيض الوجه؟

استخدام طين البحر الميت كقناع للبشرة يعيد لها ترطيبها وتوازنها الطبيعي، مما يعمل على تقشيرها بشكل طبيعي وبالتال تفتيحها وتوحيد لونها وإزالة الشوائب والجلد الميت.

ما فوائد طين البحر الميت لحب الشباب؟

عند استخدام طين البحر الميت على البشرة الدهنية فإنه يقلل من إفرازات الزيوت ويزيل الحبوب والبثور، كما يقلل من مسام البشرة الواسعة، لذا فهو علاج مثالي لكل مشكلات البشرة الدهنية.

قدم لك خبراء ترحالك الكثير من مقومات السياحة العلاجية في البحر الميت التي تؤكد على أهميته على مستوى العالم، والتعرف على أسباب تميزه على الكثير من منتجعات العالم العلاجية بخصائصه ومميزاته الطبيعية خاصة ما يتعلق بالطين ومياه البحر والينابيع الساخنة والهواء النقي والشمس الدافئة، مع طرح أهم الفنادق والمنتجعات المميزة للإقامة في هذه المنطقة الساحرة سواء بهدف السياحة والترفيه أو للعلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى