اجتماعيةسياحة

15 مكان سياحي لقضاء عطلة صيفية بتكلفة منخفضة

عند التفكير في قضاء عطلة صيفية جميلة قد يشغلكم في البداية التكاليف الباهظة، وما هي أفضل الوجهات السياحية التي يمكنكم الإستمتاع بها بدون دفع الكثير من المال.لذلك عليكم أن تتعرفوا أولاً على مجموعة من الأماكن السياحية التي تتيح لكم أكبر قدرٍ من الرفاهية مع أسعار جيدة سوف نوضحها لكم من خلال المقال التالي.

الإكوادور 

تعد الإكوادور من الوجهات السياحية الجميلة التي تتميز بوجود الكثير من المعالم السياحية والتي تتميز لقضاء عطلة صيفية مميزة، والشواطئ بها بالإضافة إلى وجود مجموعة من الينابيع الساخنة الرائعة، كما تتميز بأن أسعارها تُناسب جميع المستويات، ويُمكنكم الذهاب للتسوق والحصول على كافة احتياجاتكم مقابل مبالغ بسيطة من المال.

برشلونة 

برشلونة من أشهر المدن الأوروبية التي تتميز بأسعارها المعقولة، حيث يُمكنك الجلوس والاستمتاع بأشعة الشمس على شواطئها بالإضافة إلى زيارة الكثير من المعالم السياحية الموجودة بها ويُمكنكم أيضاً تناول وجبة غذائية كاملة مع العصير وجميع المقبلات الشهية بتكلفة بسيطة.

البرتغال 

على الرغم من وجود عدد كبير من الأماكن السياحية الموجودة في البرتغال إلا أنك ستفاجئ من الأسعار الرمزية التي ستقوم بدفعها في مقابل ركوب المواصلات وتناول المأكولات في أكبر المطاعم الموجودة بها، لذلك تجذب مدينة البرتغال أكبر عددٍ من السائحين على مدار العام.

المغرب 

عطلة صيفية
المغرب

عند المقارنة بين تكاليف الرحلة إلى المغرب وأي دولة أخرى ستجد أن المغرب أقل بكثير من حيث التكلفة المادية بدايةً من سعر تذكرة الطيران والإقامة في الفنادق وتناول الأطعمة المُختلفة في أكبر المطاعم، فتكلفة الطيران للمغرب تبدأ من 40 دولار حتى مائة دولار فقط للذهاب والعودة.

يُمكنك الذهاب للسوق وشراء كافة ما يلزمك من حقائب بسعر بسيط يبدأ من 5 دولار، عند تناول الطعام لن تدفع ثمن الشاي أو المقبلات فهي تقدم هناك بشكل مجاني، كما أن أسعار الفنادق بسيطة وغير مكلفة.لذلك من يزور المغرب مرة واحدة يعود لزيارتها مرةً أخرى.

جزيرة كريت اليونانية

تحرص اليونان على توفير أسعار تُناسب كافة المستويات فهي أحد طرقها لجذب السائحين لزيارتها، يُمكن للزائر الإقامة داخل فندق 3 أو 4 نجوم مع دفع مبلغ أقل من 100 دولار، كما أن هناك المناطق الريفية الراقية التي ستوفر لك إقامة لا تُنسى حيث الهواء النظيف والمناظر الخلابة.

إن كنت من محبي الاسترخاء، وقضاء أجمل العطلات الجُزر يجب عليك زيارة جزيرة كريت التي توفر لك كل ما تحتاج إليه لقضاء عطلة صيفية لا تًنسى بالإضافة إلى وجود عددٍ كبير من المطاعم التي تقدم أشهى أنواع الأطعمة.

علاوةًَ على ذلك تتميز جزيرة كريت بوجود شاطئ بالوس وهو من أجمل الشواطيء التي لها سحرها الخاص. بالإضافة إلى الأستقبال الحافل من السكان المحليين في جزيرة كريت، وتقديمهم العديد من الخدمات للسائحين مقابل أسعار قليلة.

تشيلي 

تقع دولة تشيلي على امتداد الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية، وعاصمتها مدينة سانتياغو. تتميّز تشيلي بطبيعتها الجبلية حيث تُغطي معظم أراضيها جبال الأنديز، وتتميز بمناخها المعتدل طوال العام. في بلدة تشيلي سوف تزور العديد من المعالم السياحية بجانب الاستمتاع بأجمل المأكولات داخل المطاعم الموجودة في المكان، يُمكنك الجلوس عند بحيرة بويرتو فاراس والتي سوف تساعدك على الاسترخاء وقضاء أوقات جميلة بها، يُمكنك السير بالسيارة لمشاهدة أجمل المناظر داخل تشيلي وزيارة الشلالات والبركان بجانب وجود أسعار غير مكلفة.

جنوب أفريقيا 

منطقة جنوب أفريقيا من أجمل الأماكن التي يُمكنك زيارتها حيث أن الأسعار بها بسيطة، يُمكنك الانتقال بها عبر المواصلات بتكلفة لا تتعدى الـ20 دولار، كما يُمكنك النوم داخل غرفة ملكية بأكبر الفنادق بسعر 266 دولار، كما أن مناخ جنوب افريقيا يعتبر مثالي بالمقارنة مع الدول الأخرى في فصل الصيف، وعليك حجز تذكرة الطيران قبلها بمدة كافية في التذاكر تنفذ بسرعة كبيرة.

المكسيك 

المكسيك 

لقضاء عطلة صيفية في المكسيك فهي من الوجهات السياحية الكبيرة، بالرغم من توفر مناظر طبيعية خلابة وعدد كبير من الأماكن الخاصة بالتنزه، إلا أنه يُمكنك الحصول على كافة الخدمات بسعر لا يقبل المقارنة؛ حيث يُمكنك حجز الغرف داخل أكبر الفنادق المعروفة بالعالم داخل المكسيك بسعر زهيد، كما أن المأكولات والمشروبات في المكسيك أسعارها منخفضة بشكل كبير.

فيتنام 

فيتنام 

تعد فيتنام من المدن التي لها سحرها الخاص، ويوجد بها العديد من الأماكن الجذابة مع وجود أطعمة صحية بسعر بسيط، يمكنك استئجار قارب داخل خليج هالونغ والاستمتاع برحلة بحرية لا تُنسى، بجانب وجود مجموعة كبيرة من الشواطئ التي يُمكنك التنزه بها والاستمتاع بالمشي بقربها، ولن يكلفك حجز غرفة داخل فندق كبير سوى 70 دولاراً  فقط، أما عن تناول وجبة كاملة فلن يتجاوز 20 دولاراً لقضاء افضل عطلة صيفية.

كوستاريكا 

تقع دولة كوستاريكا في أمريكا الوسطى ومن افضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة صيفية ، وعاصمتها هي مدينة سان خوسيه، وهي تمتد من الشمال الغربي نحو الجنوب الشرقي. وتتمتع كوستاريكا بمناخ استوائي جيد طوال العام، ويتوافر بها منتزهات كبيرة المساحة ومناظر طبيعية ساحرة؛ حيث يُمكنك السير داخل هذه الحدائق مع دفع مبلغ زهيد لتشاهد وتتعرف على مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية المُختلفة منها القرود والببغاوات، ويتوافر داخل البلدة وسائل نقل عام بسعر بسيط حيث أنه يُمكنك الانتقال لأبعد مكان مع دفع أقل من 10 دولارات.

تورينو الإيطالية

تورينو الإيطالية

على الرغم من أن بلدة تورينو توجد عند سفح جبال الألب الإيطالية إلا أنها كانت أول عاصمة لإيطاليا عام 1861 وهي من الوجهات وجهة السياحية المزدهرة وتتميز بأن أسعارها منخفضة عن باقي المدن الأخرى، ويمكنكم أن تقضوا فيها وقتاً ممتعاً مع العثور على الكثير من العروض على مدار العام هذا فضلاً عن فرص الإستمتاع بمشاهدة فنون العمارة الإيطالية للقصور القديمة، والجلوس على مقاهي المدينة إلى جانب زيارة المتاحف وتناول أشهى المأكولات في أفضل مطاعم إيطاليا نظير القليل من الدولارات وبكدا تقدر تقضي افضل عطلة صيفية في افضل الاماكن في العالم وهي تورينو الايطالية .

قضاء عطلة صيفية في جزيرة بالي 

تبعد جزيرة بالي عن العاصمة الإندونيسية جاكرتا مسافة ساعتين بالطائرة، وهي عبارة عن أرخبيل من الجُزر التي تُشكّل مقاطعة جزيرة بالي، ومن أهمّها جزيرة بالي، جزيرة نوسا بينيدا، جزيرة نوسا ليمبونغان، جزيرة نوسا سينجان.

تعتبر بالي من أهم الوجهات لعشاق المغامرة حيث يُمكنك المكوث داخل فيلا مقابل 50 دولار فقط مع وجود حمام سباحة خاص بك، كما يتوافر مجموعة من المنتجعات السياحية الراقية التي تتكلف القليل من المال، وهناك أيضاً مجموعة كبيرة من المواصلات العامة القليلة التكلفة.

قضاء عطلة صيفية في ألبانيا 

ألبانيا هي إحدى دول إقليم البلقان الواقعة في جنوب شرق أوروبا، ويحدّها من الشمال الغربي الجبل الأسود، فيما تقع كوسوفو إلى الشمال الشرقي منها، أمّا من جهة الشرق فتحدّها جمهورية مقدونيا، ومن جهة الجنوب والجنوب الشرقي اليونان.

تنتشر الغابات في ألبانيا، حيثُ تُشكّل أكثر من ثلث أراضيها، ويوجد بها ميناء للصيد تحت مُسمى ساراندا يُمكنك تجربة ركوب القوارب والاستمتاع بمياه البحر الأبيض المتوسط مقابل 5 دولارات فقط؛ حيث أنك ستزور مجموعة من الجزر الجميلة الموجودة هناك، ويُمكنك الإقامة في أحد الفنادق وتناول الطعام بسعر جيد.

قضاء عطلة صيفية في غواتيمالا 

غواتيمالا 

تقع دولة غواتيمالا في القارة الأمريكيّة المتوسطة، ويحدها من الشرق دولة المكسيك، ومن الشمال الغربي من كل من السلفادور وهندوراس، كما تطُل غواتيمالا على كل من البحر الكاريبي بالإضافة إلى إطلالتها المُميزة على المحيط الهادي.

تنفرد غواتيمالا بوجود بحيرة أتيتلان حيث يُمكنك تجربة الغوص وخوض المغامرة بجانب وجود عدد من الأسواق المُتنوعة التي يتم بيع كل المستلزمات بها مع أقل الأسعار مع زيارة المرتفعات التي توجد هناك.

قضاء عطلة صيفية في كمبوديا 

تقع بلدة كمبوديا جنوب شرق آسيا على ساحل خليج تايلاند الذي يحدّها من الغرب، وتحدّها من الشمال جمهورية لاوس ومن الشرق فيتنام، وتشترك كمبوديا مع الدول التي تحدّها بالإضافة إلى الصين وميانمار في حوض نهر ميكونغ، وتعتبر واجهة مناسبة لكل عشاق المغامرة، حيث أن هناك تجربة ركوب القوارب وعمل رحلات بحرية خاصة فريدة من نوعها لمشاهدة المناظر الطبيعية من حولك، كما أن أسعار الإقامة، والطعام في كمبوديا غير مكلف فيمكن قضاء عطلة صيفية باقل الاسعار في كمبوديا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!