وِجهات

إليك 6 من أجمل الأماكن السياحية في قطر المسافرون العرب

إن الأماكن السياحية في قطر المسافرون العرب متعددة ومتنوعة، فهناك الكثير من المعالم والوجهات السياحية الموجودة هناك التي بالطبق ستروق المسافرين العرب بشكل كبير. خاصة وأن قطر وجهة عربية مميزة يوجد بها الكثير من المناظر الطبيعية الآسرة، والتي يمكن أن توفر لزائريها تجربة سياحية لا مثيل لها. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم 6 من أجمل الأماكن السياحية في قطر المسافرون العرب، لتوفير تجربة مميزة فريدة أثناء تواجدك في قطر.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على ملاعب كأس العالم 2022 في قطر

أجمل الأماكن السياحية في قطر المسافرون العرب

تشتهر قطر بتراثها الثقافي الغني وتألقها المعماري المذهل، كما يوجد على أرضها الكثير من المتاحف والمعارض الفنية الساحرة. لذا فهي الوجهة العربية التي يمكن أن تقدم الكثير والكثير لزائريها من العرب، وفيما يلي أعددنا لكم قائمة تتضمن أجمل الأماكن السياحية في قطر المسافرون العرب:

قلعة الزبارة

الأماكن السياحية في قطر المسافرون العرب
قلعة الزبارة

تأتي قلعة الزبارة ضمن أجمل الأماكن السياحية في قطر المسافرون العرب، وهي قلعة ضخمة مُصنفة من قِبل اليونسكو على أنها واحدة من أفضل الحصون في العالم.

وتوجد قلعة الزبارة على طريق رملي يمكن الوصول إليها إما بارتياد الجمال أو سيارات الدفع الرباعية، ويمكنك هناك أن تتعرف على تاريخ قطر والاستمتاع بمشاهدة هذا الحصن العتيق.

متحف قطر الوطني

الأماكن السياحية في قطر المسافرون العرب
متحف قطر الوطني

تمتلك قطر تاريخ مذهل وتراث ثقافي متنوع أصيل، ويمكنك التعرف على كل ذلك بوضوح من خلال زيارة متحف قطر الوطني، والذي يُعتبَر أحد أجمل الأماكن السياحية في قطر المسافرون العرب.

ويحكي هذا المتحف تاريخ قطر وتطورها عبر الزمن حتى وصلت للشكل الحالي، وبالطبع سيسحرك تصميم المتحف والذي يمتلك تصميماً مميزاً يعبر عن  مستوى المهارة المعمارية المذهلة وقتها.

قد يهمك أيضاً: إليك خريطة شواطئ قطر .. 12 شاطئاً مميزاً لتزورهم في قطر

سوق واقف

الأماكن السياحية في قطر المسافرون العرب
سوق واقف

إن سوق واقف هو أشهر الأسواق الموجودة في قطر، تحديداً دبي، والذي يمكنك هناك أن تتعرف على التراث القديم والحياة العربية البسيطة في قطر.

ويوجد هناك الكثير من المحلات العتيقة التي تبيع مختلف المنتجات، بداية من الملابس العربية والعطور وحتى التوابل ذات الروائح النفاذة الفريدة من نوعها.

لذا يمثل سوق واقف واحد من أهم الأماكن السياحية في قطر، والذي يوفر تجربة تسوق مميزة للزوار فضلاً عن منحهم فرصة للتعرف على الحياة الاجتماعية هناك.

أماكن سياحية في قطر 2022

بجانب قائمة الأماكن السياحية في قطر المسافرون العرب التي عرضناها في الجزء السابق، هناك العديد من الأماكن السياحية المميزة الأخرى التي يمكنكم الاستمتاع بها هناك. وفيما يلي أبرز أماكن سياحية في قطر 2022:

متحف الفن الإسلامي

متحف الفن الإسلامي

لا يمكننا الحديث عن أجمل الأماكن السياحية في قطر المسافرون العرب ولا نذكر متحف الفن الإسلامي بالحديث، والذي يُعتبَر أحد أفضل أماكن سياحية في قطر 2022.

ويشتهر المتحف بتصميمه المعماري الأنيق والذي صممه ونفذه المهندس المعماري الصيني إيم بي، وقد تم افتتاح هذا المتحف في عام 2008 ومن وقتها وهو من أفضل الأماكن السياحية في قطر.

المتحف مقسم إلى عدة مستويات، في كل مستوى يوجد منها مجموعة من القطع الأثرية المعروضة، كما أن في الجزء العلوي من المبنى توجد فتحات تشبه العين.

وتلك الفتحات في الواقع مستوحاة من نافورة الوضوء التي تعود إلى القرن الثالث عشر، وبالنسبة إلى الجزء الخارجي للمتحف فهو مصنوع من الحجر الجيري الكريمي.

قد يهمك أيضاً: أفضل شواطئ قطر للعائلات التي ننصحك بزيارتها في 2022

كورنيش قطر

كورنيش قطر (الدوحة)

إن كورنيش قطر يمتد على طول خليج الدوحة القطري بطول يصل إلى 7 كيلومتراً، ومن حوله تتوزع العديد من المنتزهات البحرية الأنيقة فضلاً عن المساحات الخضراء التي تأخذ شكل الهلال.

ويمتلك كورنيش قطر جمالاً خاصاً يجذب الزوار إليه، خاصة وأن من حوله تتراص العديد من المنشآت التي تعبر عن العمارة الحديثة هناك وكذلك الهياكل المعمارية الرائعة.

ويوجد بالقرب من الكورنيش العديد من المطاعم والمقاهي المميزة لتوفير تجربة طعام لا تُنسى، لذا فهو مُضنف ضمن أجمل الأماكن السياحية في قطر المسافرون العرب.

جزيرة الخور

جزيرة الخور

إن جزيرة الخور واحدة من أجمل الجزر التي قد تشاهدها في الوطن العربي، والتي تعبر عن جمال الطبيعة العربية النابضة بالحياة. ويوجد هناك الكثير من النباتات والأزهار النادرة، فضلاً عن مجموعة من الحفريات العتيقة.

لذا عندما تزور جزيرة الخور ستشعر وكأن الطبيعة تأسرك بجمالها، ويمكنك الاستمتاع بوقتك كثيراً أثناء التمشية على طول المستنقعات المالحة الموجودة هناك بالجزيرة.

كما أنه يُطلق على تلك الجزيرة أيضاً جزيرة بيربل، وهذا لأن الأزهار والنباتات الموجودة بها تأخذ أغلبها اللون النبفسجي في مشهد مميز يأسر العيون.

حجز فنادق قطر

وموقع”ترحالك” يوفر لك خدمة الحجز إلى فنادق دولة قطر في معظم المدن من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، وعدد الأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك الفنادق

قد يهمك أيضاً: أهم متطلبات السفر من السعودية إلى قطر 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى