وِجهات

السياحة في كوريا.. وأهم أماكن تستحق الزيارة

تعتبر جمهورية كوريا والتي تقع في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الجنوبية، فالسياحة في كوريا أهم المقاصد السياحية التي يسعى المسافرون لقضاء أوقات مميزة بها.

وهي ذات موقع مميز إذ تحدها اليابان من الشرق، والصين من الغرب، وكوريا الشمالية من الشمال والمضيق الكوري الجنوبي من الجنوب.تنتشر بكوريا العديد من معالم الجذب السياحي والتي تحتضنها الطبيعة الخلابة، ويهيء زيارتها مناخ لا يُنسى. فما هي أهم وجهات السياحة في كوريا؟ هذا ما سوف نأخذكم في جولة للتعرف عليه من خلال الأسطر القادمة بمقالنا في ترحالك.

السياحة في كوريا

هناك العديد من الوجهات السياحية المرضية لجميع السياح المسافرين إلى كوريا أو كوريا الجنوبية في الفترة المقبلة أو حتى في الوقت الحالي. فهناك ما يزيد عن ثمانية وعشرين مدينة أو مقاطعة بجمهورية كوريا يمكنها أن تقدم لك كل السعادة والتغيير الذي تبحث عنه إذا توجهت إليها. عليك فقط بالتعرف أكثر على هذه المدن، ومن ثم التعرف على أهم ملامح السياحة في هذه المدينة الكورية .

مدينة سيول عاصمة السياحة في كوريا

مدينة سيول بكوريا الجنوبية
مدينة سيول بكوريا الجنوبية

ينتشر في العاصمة الكورية سيول ذلك المزيج المذهل من الهندسة المعمارية الحديثة، والشعور الدائم بالاحتفال، وكذا ثقافة البوب، والحدائق الجميلة، والمتنزهات المتلألئة. فسيول النابضة بالحياة ليست مجرد مركز حضري صاخب ولكنها تزدهر كذلك بمظاهر الثقافة والتاريخ. توجد بسيول القصور الرائعة والمطاعم والبوتيكات الأنيقة. إن سيول مثالية لأولئك الذين يعشقون السهر ليلاً، والتسوق، محبي الثقافة والعمارة.

ومن أشهر معالم السياحة في كوريا والمتمركزة في سيول :

  • المتحف الوطني والنصب التذكاري المسجل لآثار الحرب عبر تاريخ البلاد.
  • قصر تشانج ديكوجانج والموجود مع حديقة سرية مذهلة ، وأيضاً قصر جيونج بوكجانج .
  • قرية بكاتشون هانوك والتي تزدهر بها المعابد القديمة.
  • مدينة لوت وورلد  الترفيهية.
  • متنزه بوخانسان.
  • برج إن سيول والذي يمكن صعوده للاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية بإطلالة بانورامية.

جزيرة جيجو ساحرة السياحة في تركيا

جزيرة جيجو ساحرة
جزيرة جيجو ساحرة

توجد هذه الجزيرة المذهلة على بعد خمسة وثمانين كيلو متراً فقط من الساحل. وهي واحدة من أشهر معالم السياحة في تركيا. وقد اكتسبت شهرتها تلك بعد ان تم التصويت عليها كواحدة من أجمل عجائب الدنيا السبع الجيدة. لازالت جزيرة جيجو تحتفظ بجمالها البِكر ؛ فهناك الشواطيء ذات الرمال البيضاء المفترشة بشكل سريالي،والمحاطة بغابات الصنوبر وكهوف الحمم البركانية، والحفر البركانية، والحدائق النباتية الجميلة، والثقافة الغنية . فجزيرة جيجو مثالية من أجل محبي الطبيعة والمرتحلين لاكتشافها ، وكذلك المصورين .

ومن أهم ما يوجد بجزيرة كيكو:

  • متنزه هالاسانج الوطني.
  • نتوء سيوبيجيكوجي .
  • شواطيء هايبيجاي، و هامديوك .
  • شلالات شيونجيون .

منطقة DMZ  منزوعة السلاح

منطقة DMZ منزوعة السلاح
منطقة DMZ منزوعة السلاح

تعد المنطقة منزوعة السلاح واحدة من أشهر الأماكن التي يجب زيارتها في كوريا الجنوبية؛ للحصول على أفضل مدخل لفهم الصراع بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والوضع الحالي. وتمتليء المنطقة منزوعة السلاح بالمواقع المثيرة للاهتمام والتي تشكل درسا ً ممتعاً في التاريخ الحديث . ستشعر حتماً باندفاع المغامرة أثناء المشي عبر نفق التسلل . ويُنصح بالقيام بجولة إرشادية تتضمن زيارة المناطق الأمنية المشتركة أو الـJSA . منطقة الDMZ حتماً مثيرة بالنسبة للباحثين في مجالات التاريخ والثقافة.

من أشهر معالم السياحة الكورية في المنطقة منزوعة السلاح:

  • حديقة الحرية.
  • مرصد ومحطة دوراسان.

مدينة بوسان المتاحة لكل شيء

مدينة بوسان المتاحة لكل شيء
مدينة بوسان المتاحة لكل شيء

تعتبر بوسان هي ثاني أكبر مدينة في كوريا الجنوبية، وتشتهر بإستضافتها لأكبر مهرجان سينمائي دولي في آسيا. إنها تمثل مزيجاً مثيراً للاهتمام من ناطحات السحاب والجبال الشامخة والشواطيء الجميلة والمعابد البوذية الرائعة. إنها المكان المثالي لمحبي حياة الشواطيء، والثقافة، وأولئك الذين يفضلون تجربة أنواع جديدة من الطعام؛ حيث تنتشر الكثير من الأكشاك على الشاطيء والتي تقدم ألوان الطعام المحلية.

ومن أشهر المعالم السياحية الموجودة في بوسان :

  • معابد هايدونج يونجانجسا، و بيوميوسا .
  • شاطيء هايونداي والذي يوجد به ميدان العامة أو الساحة الشعبية، وكذا حوض حياة البحر .
  • شاطيء جوانجالي والذي يوجد فيه إطلالات جميلة على جسر دايموند، وينابيع هارشيمشانج الحارة.
  • سوق جاجالاتشي للأسماك.

مدينة كيونغو الكنز الدفين للمواقع الثقافية

تعد مدينة كيونغو الساحلية واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في كوريا الجنوبية، والتي غالباً ما تسمي بال”متحف المفتوح” كما أنها تشتهر بتراثها العريق وسيطرة ملامح الثقافة الشعبية لأماكنها ومعالمها. ولقد كانت كيونغو العاصمة السابقة لمملكة سيلا القديمة، ويعود تاريخ ما بها من آثار ومواقع تاريخية وثقافية إلى ألف عام . لذا فهي مثالية لأولئك الباحثين الثقافيين، والباحثين في مجال التاريخ.

ومن أشهر معالم كيونغو السياحية:

  • موقع التراث العالمي لليونسكو.
  • معبد بولوجوسكا.
  • المتحف الوطني والذي يحتوي على قطع أثرية فريدة.
  • بركة أنابجي.
  • حديقة تومولي والتي تحتوي على تلال الدفن العملاقة المغطاة بالخشب.
  • مغارة سيو كجرام المهيبة.

مقاطعة بيونغ تشانج (جنة المتنزهين)

مقاطعة بيونغ تشانج (جنة المتنزهين)
مقاطعة بيونغ تشانج (جنة المتنزهين)

هذه واحدة من أهم البقاع التي ينتشر بها الجمال والهدوء في كوريا الجنوبية. وتقع مقاطعة بيونغ تشانج في جبال تايبيك وعلى بعد مائة وثمانين كيلو متراً من سيول العاصمة. واكتسبت المقاطعة أهمية كبرى عندما استضافت دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية المرموقة في فبراير عام 2018 . وتمثل المقاطعة متعة رهيبة لزائريها أو القاطنين بها في فصل الشتاء بشكل خاص. وتعتبر مثالية لمحبي الطبيعة ، وممارسة الرياضات الروحانية والعبادات، والتصوير الفوتوغرافي .

ومن أشهر معالم مقاطعة بيونغ تشانج :

  • حديقة أودايسان الوطنية والتي تمنح الفرصة لروادها للاستمتاع بممارسة المشي لمسافات طويلة في المسارات التي توجد بالجبال حيث يتراكم الجليد في فصل الشتاء.
  • منتجعات ألبينسيا ويونغ بيونغ للتزلج والتي تحظى بشعبية كبيرة لدى المتزلجين والمتزلجات.
  • الأضرحة البوذية جميلة التصميم والهيئة الموجودة بالجبال .
  • معابد بيونج تشانغ ، وولجيونجسا هيانجي.

حديقة دادوهايهايسانج الوطنية أكبر حدائق كوريا الجنوبية

تمثل واحدة من أهم وجهات السياحة في كوريا، وتغطي 1700 جزيرة تتفاوت في أحجامها بالإضافة إلى بعض الهياكل الصخرية. وتبرز من بين هذه الجور جزيرة تشيونجساندو والتي تعد واحدة من أكثر الجزر جمالاً وروعة بسبب مناظرها الطبيعية الخلابة ، وبطء حركة المدنيين بها.

نضيف كذلك جزر هانجدو و هيوكساندو من الجزر الشهيرة الأخرى حيث يمكنك القيام برحلة بالقارب للاستمتاع بالمواقع الطبيعية ذات الجمال الخارق. لذا إذا كنتم من محبي الطبيعة والهدوء والتصويير الفوتوغرافي فلا تفوتكم الرحلة إلى حديقة دادوهايهايسانج أثناء قيامكم بزيارة كوريا الجنوبية.

متنزه سواركسان الوطني موقع تراث عالمي مؤقت

تتعرض سواركسان للحماية من قبل اليونسكو ، تلك الحديقة التي يبرز جمالها وسحرها خلال فصل الخريف. فالجبال الجليدية أو سنووي جريك تشكل سلسلة من القمم المغطاة بالثلوج ، وهو ما يبرز معبد الحديقة في مشهد رائع . المكان رائع لمحبي المشي لمسافات طويلة . هذا بالإضافة إلى محبي تسلق الصخور، أو ركوب الجندول أعلى الجبل من أجل رؤية أوسع نطاقاً للمناظر الطبيعية الخلابة.

وأثناء تجولك في موقع حماية المحتوى الحيوي والذي تبلغ سماحة أربعمائة ألف كيلة متر مربع ، استعد لمقابلة تمثال بوذا العملاق. لذا فإذا كنت من محبي التنزه، والمغامرة ، والطبيعة ، والتصوير الفوتوغرافي فاذهب إلى سواركسان.

ومن المعالم السياحية الأخرى بسواركسان :

  • شلال يوكدام بوكبو.
  • معبد بايكدام سا البوذي .

مدينة سوون موطن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو

مدينة سوون
مدينة سوون

تشتهر سوون عاصمة مقاطعة جيونجي المتاخمة للسيول بقلعتها “هواسيونج” الفريدة ، والتي تتمتع بجدران حجرية مهيبة، ومداخل رائعة. ولقد تم بناء جدار الحصون من قِبل سلالة جوسون. وتمثل القلعة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو؛ حيث توجد أربعة بوابات على طراز الباغودا ، والأبراج المدفعية ، ومنصات المراقبة . ولا تنسى الانغماس فوق كل ما قيل في متعة التسوق بمدينة سوون. المدينة مثيرة لمحبي التاريخ والعمارة.

ومن أشهر المعالم السياحية الأخرى لسوون:

  • قصر واسيونج هاينجانج والذي يعطي فهماً قيقاً عن تاريخ القلغة المهيبة.
  • جبل جوانججيوسان  والذي يوجد به مسارات للمشي.
  • متحف سامسونج اننوفيشن.

قرية أندونج هاهو الشعبية (استعد للسفر عبر الزمن)

يعني اسم القرية بالكورية ” القرية التي يغلفها الماء” ، وتمثل قرية أندونج أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو . ويشبه دخول قرية هاهو العودة بالزمن إلى طريقة حياة القرية الكورية البسيطة. والتي تعرض كل ما ينتمي للتقاليد والثقافة المحلية . ويبرز المكان الجميل بجانب نهر ناكدونغ من خلال البلاط الريفي والمنازل ذات الأسقف المصنوعة من القش والشواطيء الرملية وأشجار الصنوبر . تعد القرية أيضاً مكاناً رائعاً لتذوق الأطباق الكورية التقليدية ، والاستمتاع برقصة القناع التي يؤديها السكان المحليون . لذا فقرية هاهو تعتبر وجهة مثالية لمجبي الطبيعة، والتراث، والهدوء، والبساطة.

لاتنس استئجار قارب من أجل الاستمتاع بمناظر القرية الخلابة.

ومن أهم مناطق الجذب السياحي القريبة من هاهو :

  • معبد بايونجداي كليف.

أبو مارش أكبر أراضي كورية الداخلية الرطبة

تعتبر أبو مارش من أهم المواقع التي لابد من زيارتها في رحلتكم الحالية أو القادمة لكوريا؛ فزيارتها والتجول بها مجاني. ويقال أن هذه الأرض تشكلت منذ ما يقرب من المائة وأربعين مليون سنة ، وأنها تعتبر موطناً لحوالي 1500 نوع من النباتات والحيوانات أيضاً. ومع ذلك، فإن بعض هذه الحيوانات معرضة للخطر حالياً. يمكنك اكتشاف بعض الطيور المهاجرة هنا والتي وجدت أنها تطير على ارتفاع منخفض أثناء المشي أو ركوب الدراجة عبر الأرض . لذا فابو مارش مثالية للتجول في الطبيعة، وركوب الدراجات، والتصوير الفوتوغرافي ومشاهدة الطيور.

مدينة جوكنوون (الملقبة بالمدينة البطيئة )

تحتوي أرض الخيزران السميكة على ثماني مسارات مختلفة وفريدة من نوعها ومهيئة للسير فيها. وأثناء مشيك يمكنك اكتشاف بعض براعم الشاي الأخضر والتي تنمو من الندى المتساقط من أوراق الخيزران والمعروف باسم شاي جوكرو . لذلك فجوكنوون مثالية لمحبي المشي في الطبيعة والتصوير الفوتوغرافي.

من مناطق الجذب القريبة من جوكنوون :

  • مقبرة 18 مايو الوطنية.
  • متنزه مقاطعة جانجتشيونسان .
  • جوان بانجيجيريم.

حقل الشاي الأخضر في بوسونغ (المشهد المذهل)

ينتج هذا الحقل 40% من أجمال الشاي الذي تنتجه كوريا. ولا يقل جمال هذا الحقل عن أي مقاطعة أو مدينة أو قرية وُصفت بالجمال الخلاب في كوريا ، هذا بالإضافة إلى أنه قد تم الاعتماد على ظهوره كخلفية للعديد من الأفلام والعروض الدرامية الكورية. إذا كنت تخطط لزيارة هذا المكان في شهر مايو ، فتأكد من عدم تفويت مهرجان الشاي الأخضر الكبير . إن المكان هنا مضاء بواسطة المصابيح الكهربائية خلال فصل الشتاء وهو أفضل وقت لاكتشاف كوريا الجانبية. ولذا يتألق حقل الشاي الأخضر خلال فصل الصيف ليصبح مكاناً عاماً للزيارة. وهو بالطبع مثالي لمحبي التنزه وسط أحضان الطبيعة، ومحبي التصوير الفوتوغرافي .

أما بالنسبة لمناطق الجذب السياحي القريبة من حقل الشاي بوسونغ:

  • قرية دارانجي.
  • محطة سونججيونج.

قمة شروق الشمس في سيونغ سان

إذا كنت متجهاً إلى جزيرة جيجو، فلا يجب أن تفوتك مشاهدة شروق الشمس في قمة سيونغ سان . والتي تم الاعتراف بها كموقع تراث عالمي لليونسكو. تم تشكيل قمة سيونغ سان من خلال الثورات البركانية منذ الـ5000 عام، حتى أنكم ستجدون مجموعة متنوعة من النباتات النادرة ، ولكن يظل شروق الشمس هو ثروة هذا الجبل البركاني . الموقع مثالي من أجل المشي لمسافات طويلة ، والاستمتاع بكل ما هو طبيعي .

شاطيء جوتجي لمحبي حياة البحر

أما بالنسبة لأولئك الذين يقضون وقتهم انتظاراص لمنظر غروب الشمس، فلا ينبغي أن يفوتكم هذا الشاطيء في جزيرة جيجو . فالشاطيء الرملي الأبيض يفرح أطفال الشاطيء . غروب الشمس هنا فريد بحق؛ إذ أن هناك هائات التشكيلان الصخريان الكبيران الموجودان على الشاطيء والمعروفان باسم صخور الجد والجدة ؛ أسماء مثيرة، أليس كذلك؟ والقصة وراء هذه الأسماء تعود للأسطورة التي تقول أن زوجة قائد من أسرة شيلا تحولت إلى صخرة تنتظر زوجها بإخلاص؛ لذا عندما تسقط الشمس بين الصخرتين فإنهما تبدوان رائعتان للغاية، وخاصة إذا أضاءت السماء بلون ثمرة اليوسفي !لذا فليس هناك أفضل من هاتين الصخرتين كأشهر عوامل الجذب بالشاطيء المثير كذلك للغوص ولانتظار مشهد الغروب .

قرية دارانج : القرية الجميلة والجذابة

إذا كنت ترغب في استكشاف حياة القرية في كوريا الجنوبية ، فعليك زيارة دارانج وهي من القري المحفوظة والمحمية وتبدو الخطوات البسيطة إلى الحقول أمر جذاب للغاية. قم بحمل حقيبة الظهر الخاصة بك، واذهب لزيارة الحقول الكورية ، حيث ستشهد بنفسك كيف تستطيع دولة في حجم كوريا أن تصدق التعبير في مشهديها الحضري والريفي .

المزرعة المالحة جونجدو أو (جزيرة الكنز)

حينما يتحدث المزيج الأروع على الإطلاق ، هنا وفقط تجد شاطيء ناعم ومزارع ملح جينجدو. وعلى جزيرة الكنز هذه ستجد كذلك القطع الأثرية والتي يعود تاريخها إلى عهد أسرة سونغ والموجودة في قاع المحيط. ستدهشك الحياة البحرية التي ستجدها في المدينة الطينية . هذا فضلاً عن الملح المنتج على ظهر هذه الجزيرة.

الجزيرة مثالية لمحبي زيارة المعالم السياحية، فهناك مزارع الملح، والحياة البحرية بشق الطين، ولا تنسوا المرور ببلدة مادفلات .

المصــــــــدر:

(https://traveltriangle.com/blog/places-to-visit-in-south-korea/)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!