وِجهات

دليلك لقضاء شهر العسل بـ 500 دولار في جزر المالديف

إذا كنت تخطط لقضاء شهر العسل فى الخارج ولكنك لم تختار وِجهتك بعد، نرشح لك جزر المالديف. تشتهر جزر المالديف بكونها من أفضل المناطق السياحية لقضاء شهر العسل. ذلك لتميُزها بالسماء الصافية وشواطئ الرمال الناعمة والحياة البحرية التي ليس لها مثيل. كما أن اللغة الإنجليزية هي أكثر اللغات انتشارًا فى المالديف وهي من أكثر الأماكن السياحية الترفيهيه التي سوف تبحث عنها، لذلك سيكون من السهل التعامل مع السكان. ولكن تخطيط شهر العسل فى بلد غريب عنك ليس بالأمر السهل. لذلك نقدم لك دليل كامل لقضاء شهر العسل مُختلف ومُميز في جزر المالديف.

عن المالديف

عطلة للمسافر الفخم

تشتهر جزر المالديف بأنها الوجهة الُمحببة لمن يريدون تدليل أنفسهم بقضاء عُطلة فخمة. تبدأ الأسعار من 500 دولار فى اليوم الواحد، ولكن إذا كنت تنوي قضاء شهر العسل في المالديف، فهذا الارتفاع فى الأسعار يمكن تحمله مقابل عطلة رومانسية لن تنسى. وتعتبر المالديف من أجمل البلاد لقضاء شهر العسل بعد الهند، ودبي وسنغافورة، وبالي، وتايلند.

التأشيرة فور الوصول

ولكنك لست بحاجة لإجراء العديد من الإجراءات قبل السفر بوقت كبير للحصول على التأشيرة. فالمالديف تتيح لك استلام التأشيرة فور الوصول وتسري لمدة 30 يوم دون أي تكاليف إضافية. فبذلك يمكنك السفر إليها أي وقت دون ترتيب مسبق
ما دام جواز سفرك ساريًا لمدة ستة أشهر على الأقل ولديك المال الكافي لقضاء عُطلتك.

سفينة أو طائرة

تقع جزر المالديف في شمال وسط المحيط الهندي. وهي أصغر دولة في قارة آسيا حيث تتكون من 26 جزيرة مرجانية. ويُتيح ذلك إمكانية السفر عبر البحر أو الطائرة.

سفينة

إذا كنت لا تُفضل السفر بالطائرة، فيُمكنك السفر إلى المالديف عن طريق البحر من خلال السّفن الكبيرة المتوافرة لهذه الرحلة. ويصل عدد هذه السفن إلى 69 سفينة.

طائرة

أسعار تذاكر الطيران أصبحت مقبولة منذ عدة سنوات. فعادة لا تزيد أسعار التذاكر عن 100 دولار من أغلب الدول ومباشرة إلى مطار ماليه الدولي في المالديف.

أما عند الوصول إلى جزر المالديف فيُمكنك الاختيار من 129 مُنتجَعاً، و12 فندقاً، و132 يَختاً، و 488 بيت ضيافة، وللحصول على تجربة أفضل، تواصل مع إحدى الوكالات السياحية فى جزر المالديف والتى يصل عددها إلى 275 وكالة.

كيفية التنقل في جزر المالديف

الكثير من المياه

تتكون المالديف من 99 ٪ مياه مما جعل التنقل فيها تجربة مميزة ومكلفة أيضًا. بمجرد وصولك المطار، ستجد دليلك إلى جميع المنتجعات المتاحة. ومن ثم، يُمكنك التنقل عبر طائرة عادية أو طائرة بحرية أو قاربًا للوصول إلى المنتجع. الطائرات البحرية هي الأكثر تكلفة. بينما القارب هو الأرخص والأسهل.

ما هي أفضل أوقات السنة لزيارة جزر المالديف؟

موسم الجفاف

موسم الجفاف يمتد فى الفترة من نوفمبر وحتى مايو. وخلال هذه الفترة، يزور جزر المالديف الكثير من السياح مما يجعل المنتجعات أكثر ازدحامًا من المعتاد.

إذا كنت تخطط لزيارة جزر المالديف خلال هذه الفترة، فضع في اعتبارك أن المنتجعات لن تكون مُزدحمة فقط ولكن أغلى مرتين عن باقي السنة.

موسم المطر

تتميز جزر المالديف بطقس جميل حتى فى موسم المطر. فحتى خلال الأمطار الكثيفة يظل الاستمتاع بالرحلة شئ سهل. فتتميز الفنادق بالكثير من الفقرات الممتعة مثل دروس الطبخ والألعاب والأفلام. كذلك يمكنك الاستمتاع بالطعام الجيد. فلا تقلق، ايًا كان موعد زفافك، يمكنك دائمًا الذهاب إلى جزر المالديف والاستمتاع.

في كل الأحوال الجو جميل

بغض النظر عن الوقت من العام الذي تنوي أن تزور فيه جزر المالديف، فيُمكنك الحصول على طقس جيد.استنادًا لموقعها الاستوائي، فحتى خلال موسم الجفاف قد تُفاجئ بأمطار. والعكس صحيح، قد تفاجئ بطقس جاف خلال موسم المطر ولكن لا تجعل الطقس يُعطل رحلتك إلى جزر المالديف.

اختيار المنتجع المناسب

خيارات كثيرة

توفر جزر المالديف حوالى 140 منتجعاً تختلف من حيث التكلفة والذوق. يتميز كل منتجع ببرنامج مختلف خاص به من ضمن خطة لقضاء شهر العسل. ويشرح البرنامج أيضًا الأنشطة التى يُمكنك القيام بها والخدمات المقترحة والوجبات المقدمة وخطة الإقامة.

لذلك، يعتبر اختيار المنتجع المناسب هو الخطوة الأهم على الإطلاق لأي رحلة إلى جزر المالديف. أغلب المنتجعات في جزر المالديف عبارة عن جزر مرجانية. لذلك عليك اختيار المنتجع المناسب لك لقضاء شهر العسل. ومن الأفضل قضاء العطلة كلها فى منتجع واحد بدلًا من الارتداد إلى عدة منتجات نظرًا لأنك لا تريد تضييع الوقت فى التنقل. إلا إذا كنت ستقضي مدة طويلة فيُمكنك تجربة أكثر من فندق ومنتجع.

جزر خاصة وعامة

يوجد نوعان من الجزر في المالديف، إما خاصة أو عامة. تعرف الجزر العامة بـ “الجزر المحلية” وهي الجزر التي يعيش فيها السكان المحليين ويوجد بها الكثير من المحلات التجارية وحتى محلات البقالة بالنسبة للجزر الخاصة، تضم منتجعات فاخرة مرتفعة الأسعار. وتُقدم كل الخدمات السياحية للزائرين المقيمين بها.

اترك حذاءك في المنزل

تأكد من المنتجع

معظم شواطئ جزر المالديف لم يلمسها حذاء من قبل. فلا حاجة لإحضار الكثير من الأحذية فلن تستخدمهم سوئ في الطائرة. ولكن عليك أيضًا التأكد من المنتجع الخاص بك اذا كان يدعم عدم ارتداء احذية، فأغلب المنتجعات تشجع البقاء “حافى القدمين”.

يمكنك اقتراض حذاء

بالطبع، أغلب الناس غير معتادة على ذلك. فقضاء عدة أيام أو أسبوع بدون أحذية تجربة جديدة ومميزة. وإذا احتجت حذاء لممارسة الرياضة أو أي غرضًا آخر، فالمنتجعات لديها احذية خصيصًا للاقتراض.

ماذا عن الرحلات؟

رحلة كروز في جزر الماليديف

إذا لم تكن من محبي الإقامة طوال الوقت في منتجع، فعليك تجربة الرحلات البحرية الحية حيث يتسنى لك الاستمتاع بالبحر المميز في جزر المالديف أثناء قضاء شهر عسل. يمكنك أيضًا القيام برحلة كروز على إحدى السفن إلى الجزر النائية والشواطئ البعيدة.

رحلة كروز في جزر الماليديف
رحلة كروز في جزر الماليديف

ركوب الطائرة المائية

القيام برحلة على متن طائرة مائية قد يكون مُكلف لكنه يستحق. حيث يمكنك التمتع بمشاهدة المعالم السياحية والبحيرات
الضحلة وقرى الصيد. فستكون تجربة مختلفة أثناء رحلتك لشهر العسل.

تمتع بجمال الطبيعة

بحيرة آري أتول

آري أتول هي بحيرة كبيرة تقع وسط مجموعة من الشعاب المرجانية والجزر. وتعد من أكثر المناطق زيارة من السائحين لصفاء مياهها وتنوع الأحياء المائية بها مثل سمك الحوت. فيمكنك الغوص بها ولكنك تحتاج للإقامة على متنها لأكثر من يوم لتتمكن من استكشاف الحياة المائية بها.

الشاطئ المتوهج

على ذكر قضاء ليالي رومانسية، لا تنسى زيارة الشاطئ المتوهج لجزيرة Vaadhoo. يشتهر هذا الشاطئ بأنه يضيء في الليل بسبب المد فى منظر رائع. لذلك لا تفوت قضاء ليلة على متن هذا الشاطئ أثناء رحلتك في شهر العسل.

بانانا ريف المرجانية

أما منطقة الموز المرجانيّ أو (Banana Reef) فقد سميت بهذا الاسم لمظهرها العلوي، و كثرة الشعاب المرجانية بها والتي تشبه الموز فى شكلها. ويمكنك فى هذه المنطقة ممارسة رياضة الغوص حيث تتمكن من رؤية أنواع مختلفة من الأسماك المميزة مثل: (Grub Fish)، و(Squirrelfish)، و(Soldier Fish).

مركب دوني

تخيل نفسك تُبحر وسط المياه الزرقاء الصافية. من الموصي به القيام برحلة على متن مركب “دوني” أثناء قضاء رحلة شهر العسل. “دونى” هو قارب رحلات من خشب جوز الهند مصمم لقضاء رحلة استرخاء في أيام. حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة والغطس خلال الصباح وشواء المأكولات البحرية الطازجة ومراقبة الطيور في الليل.

ماليه

ماليه هي عاصمة المالديف وتشتهر بأنها من أجمل وجهات شهر العسل في جزر المالديف. ومن الأماكن المثيرة للاهتمام فى مالى “مسجد جزر المالديف الكبير، ومعرض Esjehi للفنون، وسوق المالديف للأسماك”. وتعتبر ماليه من أكثر وجهات الأزواج لقضاء شهر العسل.

زيارة جزيرة غان

أما اذا كنت من محبى الهدوء والعزلة، فعليك بزيارة جزيرة غان. تعرف جزيرة غان بثاني أكبر مطار بعد مطار ماليه ولكنها أيضًا تتمتع بمجموعة جميلة من الشواطئ التى تشتهر برمالها المتلألئة. فإذا كنت لا ترغب بكثير من السائحين من حولك، فعليك بزيارتها.

الأماكن التاريخية

زيارة المساج

من أهم ما تشتهر به العاصمة ماليه أيضًا هو المساجد الأثرية مثل المساجد التى ترجع للقرن ال17 ومعرض الفن الوطني ومعرض إيسجا للفنون. بالإضافة إلى مسجد هوكورو مسكي أو مسجد الجمعة القديم وهو من أقدم المساجد فى المالديف. وقد تم بناؤه على شكل معبد قديم وجدران حجرية مرجانيّة. إذا كنت مهتم بالهندسة المعمارية، فلا تُفوت هذه الزيارة المميزة.

المتحف الوطنى

ستندهش إذا علمت أن الجوانب التاريخية لجزر المالديف تستحق الاهتمام.عند زيارتك للمتحف الوطني، ستعرف الكثير عن تاريخ الحكام. يقع المتحف في العاصمة ماليه فى حديقة السلطان، وتم تأسيسه في اليوم الوطني لجزر المالديف.

زيارة قصر أوثيموجاندروفاردو

قصر أو ثيموجاندروفاردو أو (UtheemuGanduvaru) هو من أشهر الأماكن السياحية فى جزر المالديف ويقع في جزيرة تسمى أوثيمو أو (Utheemu)، وهو قصر خشبيّ قديم به مجموعة من المنحوتات الخشبية. لذلك، إذا كنت مهتم بهذا النوع من السياحة، عليك التخطيط لزيارته أثناء شهر العسل الخاص بك.

بعض النصائح لزيارة المالديف

احضر معك كاميرا تعمل تحت الماء

هناك الكثير من الأسماك الاستوائية والسلاحف وحتى أسماك القرش فى كل شواطئ جزر المالديف. لذلك، من الموصى به إحضار معك كاميرا تعمل تحت الماء حتى يُمكنك أخذ صور مع تلك الكائنات الجميلة. حيث تتمتع جزر المالديف بمناظر بحرية جميلة.

احضر معك كاميرا تعمل تحت الماء
احضر معك كاميرا تعمل تحت الماء

وهؤلاء الجزر هم من الأماكن القليلة فى العالم التي توفر لك الغطس بجانب أسماك القرش و أشعة مانتا.
فإذا كنت تهتم بالأحياء المائية بشدة، فعليك بزيارة الجزر خلال شهر أبريل لأن المياه تكون صافية. وتجنب الزيارة من شهر أغسطس وحتى أكتوبر لتأثر الجزر بالأعاصير المدارية.

الأطعمة المتنوعة

تشتهر جزر المالديف بتقديم أنواع متنوعة من المأكولات التي تعتبر الأفضل فى العالم، ويوجد خدمات مميزة للأزواج الذين يقضون شهر العسل. فمثلُا، تقدم بعض المنتجعات قائمة خاصة لهذا الغرض. وتوفر بعض المطاعم أيضًا فرصة لليلة رومانسية حيث يمكنك تناول الطعام تحت الماء. أو يمكنك أن تطلب عشاء على ضوء الشموع في جزيرة خاصة مع وجود نادل متخصص لخدمتكم وتقديم المشروبات.

عشاء في المياة في جزر الماليديف
عشاء في المياة في جزر الماليديف

صيد السمك

إذا كنت تشعر برغبة فى الاسترخاء وممارسة هواية بسيطة، فعليك بصيد السمك. الخاصة بك وطهيها من خلال الذهاب في رحلة صيد ليلية حيث يمكنك اصطياد السمك، ومن ثم القيام بشواء الأسماك لعشاء رومانسي على ضوء النجوم والاستمتاع بالجو الجميل.

الرعاية الصحية

برامج تأمين صحي

” وزارة الصحة” أيضًا توفر العناية الصحية لزوار جزر المالديف من السياح وتنظم برامج تأمين صحي خصيصًا لهم. فعند
حدوث أي طوارئ صحية، يُمكنك التوجه أو الاتصال بأقرب مستشفى للحصول على الرعاية الصحية اللازمة. أو يمكنك الاتصال بخفر السواحل للإسعاف البحرى.

المستشفيات

تتوفر مستشفيات في العاصمة ماليه وهما مستشفى عبد الرحمن دون كاليفان وهى مستشفى خاص ولكنها تتبع قوانين التأمين الصحى، ومستشفى انديرا غاندي وهى مستشفى حكومي. كما يوجد أيضًا على جزيرة باندوس التي تبعد 15 دقيقة بحرًا عن العاصمة ماليه، خمس غرفٍ مُجهزة لقياس ضغط الدم.

لا تنسى شراء الهدايا

السوق المحلى

إذا كان التسوق وشراء الهدايا من أولوياتك فى شهر العسل، فلا تفوت فرصة زيارة سوق ماليه المحلي الذي يقع على الواجهة البحرية الشمالية. يعد سوق ماليه من أهم الوجهات التي يقصدها السياح من العالم كله لشراء الهدايا؛ لوجود الحرف اليدوية المحلية والهدايا التذكارية. يتمتع أيضًا بوجود عربات الطعام المتجولة التي تبيع الطعام الشعبي المحبب لدى السياح.

بالقرب من المطار

وتشتهر العاصمة ماليه بشكل عام بكثرة المتاجر والمحال التجارية والأسواق. يمكنك أن تحصل على الهدايا التذكارية فى المنطقة التجارية التي تهتم باحتياجات السياح، وهي قريبة من المطار حيث يمكن شراء الهدايا من هناك فى حالة نسيت شراؤها أثناء شهر العسل.

بازار سنغافورة

يعتبر بازار سنغافورة من أكثر المناطق شعبية شهرة لشراء الهدايا. وقد سُمي بذلك، لأنه يستورد عدد كبير من منتجاته من سنغافورة. أما باقى الأسواق الخارجية في ماليه فهى مليئة بالفواكه والخضروات والمنتجات المحلية. فإذا كان لديك بعض الوقت فعليك زيارة الكثير منهم قدر المستطاع. ستستمتع بقضاء ساعات في التسوق بين المتاجر والتعرف على ثقافة مختلفة أثناء شراء الهدايا التى تحتاجها. كما أن الأزواج الجدد يمكنهم أن يجدوا متعة فى الأنشطة المختلفة المُقدمة كتجربة الطعام المحلى على سبيل المثال.

إذا كان شعور القلق يراودك حول احساسك بالملل أثناء زيارتك لجزر المالديف، فذلك يعد من أكبر المفاهيم الخاطئة حول اختيار جزر المالديف كوجهة لشهر العسل. فقضاء أسبوع واحد على متن جزيرة من جُزرِها قد يعطي انطباع بأنه سيكون أسبوع ممل. ولكن قضاء شهر العسل في جزر المالديف، هو فى النهاية، للزوجين الذين يحبون المحيط والشواطئ.

إذا كنت تحب الشمس، والرياضات المائية من سباحة وغوص وركوب الأمواج والتجديف وتهوى القراءة والاسترخاء وليالي الأفلام ودروس الطبخ فلن تشعر بالملل خلال شهر العسل الخاص بك على متن جزر المالديف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!