تسوق

إليك أبرز فعاليات سوق واقف 2022

استعدت قطر بشكل لا مثيل له لاستقبال كأس العالم على أرضها، ووفرت الكثير من الفعاليات المميزة، ومنها فعاليات سوق واقف 2022. ويُعتبَر هذا السوق واحد من أقدم الأسواق التقليدية هناك، والتي يتوافر بها مجموعة من الفعاليات الأكثر تميزاً هذا الموسم. وستتيح للزائرين فرصة مميزة للاستمتاع بالكثير من الأنشطة العربية الأصيلة، فضلاً عن توفير تجربة تسوق مميزة مع مجموعة من المطاعم لتقديم أشهى الأطباق العربية والشعبية. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم أبرز فعاليات سوق واقف 2022، وكذلك مواعيد العمل هناك.

نبذة عن سوق واقف

فعاليات سوق واقف 2022
سوق واقف

قبل أن نتحدث عن أبرز فعاليات سوق واقف 2022، سنأخذ نبذة سريعة حول السوق ونشأته. ويُعَد سوق واقف واحد من أقدم الأسواق التقيلدية الموجودة في قطر، والذي يجمع بين الأصالة والعراقة في نفس الوقت.

كما يُعتبَر سوق واقف واحد من أهم المعالم السياحية الموجودة في قطر، والذي يقصده السياح والمواطنون بكثرة على مدار العام، وذلك لحضور فعالياته المميزة وكذلك الاستمتاع بتجربة تسوق مميزة. حيث يتوافر بالسوق عدد من محلات بيع المنتجات الأصيلة، فضلاً عن مجموعة من المطاعم العربية والشعبية المميزة.

وقد مثَّل سوق واقف مركزاً للنشاط التجاري، ويوجد به عدد من الأزقة القديمة التي تتضمن مجموعة من المحلات التجارية وبائعي التجزية. ويتم بيع مختلف أنواع المنتجات بالسوق، فضلاً عن مجموعة من المنتجات والمشغولات اليدوية المميزة.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على ملاعب كأس العالم 2022 في قطر

فعاليات سوق واقف 2022

تتعدد فعاليات سوق واقف 2022، والتي ستكون أكثر تميزاً تزامناً مع استقبال قطر لكأس العالم هذا العام، لذا يمكن للزوار الاستمتاع بالفعاليات والأنشطة المميزة التي ستُقام هذا الموسم. وفيما يلي أهم فعاليات سوق واقف 2022، والتي يمكن للأفراد قضاء وقتاً مميزاً أثناء حضورها:

سوق الذهب

سوق الذهب

واحد من أهم تلك الفعاليات هو تلك المُقامة في سوق الذهب، والذي سيتضمن الكثير من المحلات التجارية التي تقدم مجموعة من أفضل قطع المجوهرات الذهبية الأصيلة.

كما يوجد هناك مختلف أشكال وأحكام القطع الذهبية كاكسسوار أو لأغراض الديكور والزينة بالمنزل، وأكثر ما يميز هذا السوق أن الأسعار فيه متنوعة ومناسبة لمختلف الميزانيات.

رياضة الصقارة

واحدة من الرياضات التقليدية الشهيرة في قطر هي رياضة الصقارة، وهي واحدة من أهم فعاليات سوق واقف 2022، ويمكن للحاضرين الاستمتاع لحمل الصقور على أذرعهم.

فضلاً عن توفير فرصة مميزة لمشاهدة مختلف أنواع الصقور عن قرب، كما أنه متاح في تلك الفعالية شراء الصقور، فضلاً عن وجود عدد من المستشفيات المتخصصة في علاج الصقور المصابة والمريضة.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أهم شروط السفر إلى قطر 2022

حظيرة الإبل

فعاليات سوق واقف 2022
حظيرة الإبل

من ضمن أبرز فعاليات سوق واقف 2022 هي حظيرة الإبل، والتي ستضم الكثير من الإبل والخيول الأصيلة، فضلاً عن الكثير من الإسطبلات الأميرية.

وتضم تلك الإسطبلات الأميرية الكثير من الخيول العربية الجميلة، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدتهم مع تجربة ركوب الخيل هناك.

مهرجان التسوق

مهرجان التسوق

يمكنك من خلال مهرجات التسوق ضمن فعاليات سوق واقف أن تشتري أفضل المنتجات والقطع الأثرية، بداية من الملابس والأحذية وحتى التحف والمشغولات اليدوية.

كما يتوافر هناك مجلات تجارية متخصصة في بيع معدات صيد الأسماك وكذلك الغوص، فضلاً عن المتاجر التي تقدم أجود أنواع الأقمشة المنسوجة والسجاد.

وكذلك يتوافر في مهرجان التسوق بسوق واقف عدد من أجمل الزخارف الزجاجية وكذلك الأثاث الخشبي عالي الجودة، ذلك بجانب الكثير من الآلات الموسيقية المميزة، مثل:

  • الطبول.
  • المزامير.
  • العود وغيره من الآلات الوترية كالعود.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته حول تأشيرة قطر كأس العالم 2022

مركز سوق واقف للفنون

فعاليات سوق واقف 2022
مركز سوق واقف للفنون

هي أحد الفعاليات المتضمنة في سوق واقف، والتي تعرض مجموعة من أجمل الأعمال الخشبية، فضلاً عن الأعمال المصنوعة من البلاط. هذا بجانب مجموعة من الأعمال المميزة الأخرى كالفوانيس الملونة المصنوعة يدوياً، وكافة العناصر المعروضة في المركز متاحة للبيع. كما يتوافر هناك مجموعة من الدورات والدروس الفنية التي يقدمها عدداً من المتخصصين والفنانين، ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة الفنانين أثناء العمل.

العروض الثقافية

يمكنك الاستمتاع في سوق واقف بعدد من أجمل العروض الأدائية الثقافية، والتي يقدمها مجموعات محلية وإقليمية متميزة. وبجانب العروض الثقافية، يتواجد أيضاً عدد من العروض الأدائية وعروض الأزياء المميزة.

مواعيد العمل في سوق واقف 2022

بعد أن تعرّفنا على أبرز فعاليات سوق واقف 2022، سنتتقل الآن لعرض مواعيد العمل الخاصة بالسوق والتي خلالها ستبدأ الفعاليات المختلفة. وبالنسبة لمواعيد العمل فهي منقسمة لفترتين، واحدة صباحية وأخرى مسائية. حيث:

  • مواعيد العمل في الفترة الصباحية تبدأ من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12.30 مساءاً.
  • أما مواعيد العمل في الفترة المسائية تبدأ من الساعة 4 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءاً.

قد يهمك أيضاً: أفضل شواطئ قطر للعائلات التي ننصحك بزيارتها في 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى