سياحة

تعرَّف على شروط السفر إلى بولندا للسعوديين 2022

تُعتبَر بولندا من البلاد التاريخية، والتي تضم أكثر من 10 مواقع للتراث العالمي لليونسكو، بجانب احتوائها على مجموعة من أجمل الأماكن ذات المناظر الطبيعية الخلابة، ويبحث عدد كبير من الأفراد على شروط السفر إلى بولندا للسعوديين، خاصة وأن البلاد تمتلك عدد كبير من الأماكن السياحية ومواقع التراث القديم التي حتماً سيحبها ويستمتع بها عاشقو التاريخ والتراث.

كما أنه في بولندا مجموعة من الجبال والمتنزهات الوطنية والسواحل الوعرة وبعض العجائب الطبيعية غير المتوقعة، فيوجد هناك أقدم منجم للملح في العالم. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنقدم لكم شروط السفر إلى بولندا للسعوديين.

قد يهمك أيضاً: أجمل 10 وجهات لقضاء العطلات في أوروبا

معلومات عن بولندا

قبل الحديث عن شروط السفر إلى بولندا للسعوديين، سنحتاج للحديث عن بولندا قليلاً وطبيعة البلد كذلك، فبولندا هي واحدة من البلاد الواقعة في وسط أوروبا،

تحديداً عند الجزء الذي يربط بين الممرات البحرية للمحيط الأطلسي، والحدود الأوراسية، وتعرضت بولندا قديماً للعديد من محاولات الاحتلالمن الألمان والغول.

وهي من البلاد الرائعة التي نجح شعبها في التمسك بهويته، وتتمتع الدولة بمكانة حاسمة كأكبر دول أوروبا الشرقية السابقة وواحدة من أكثر أعضاء الاتحاد الأوروبي اكتظاظًا بالسكان.

كما أنها أكبر سابع دولة في قارة أوروبا بمساحة تزيد عن 316 ألف كيلو متراً مربعاً، كما أن عدد سكانها الإجمالي يزيد عن 38 مليون نسمة، وهناك العديد من المزارات والأماكن السياحية الرائعة هناك التي تجعل من السفر  إليها تجربة رائعة ورحلة لا تُنسى.

قد يهمك أيضاً: كيفية استخراج فيزا إسبانيا بالسعودية 2022 ..وأهم المستندات

السفر إلى بولندا للسعوديين

يُعَد السفر إلى بولندا للسعوديين هي الرحلة الأمثل لمحبي التاريخ والفن والطبيعة، خاصة وأن المباني هناك لا تزال أغلبها يحتفظ بالهندسة المعمارية التي تعود إلى العصور الوسطى.

تزخر المدن البولندية بقوة الفن والثقافة وهي نقطة انطلاق رائعة لاكتشاف كل ما تقدمه البلاد، وبعدما انتهى حظر السفر ورحلات الطيران بسبب كورونا، أصبح السعوديون يضعون السفر إلى بولندا في بداية قوائمهم.

وبدأن بولندا الأخرى تستقبل المسافرين والزوار إليها ولكن في ضوء عدد من المتطلبات والشروط، ولكن بشكل عام، استخراج تأشيرة دخول بولندا سهلة للغاية وغير مكلفة بشكل كبير.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين

شروط السفر إلى بولندا للسعوديين

بولندا الوجهة المثالية للمسافرين المحبين للتاريخ الهندسة المعمارية، وتسمح بولندا منذ مايو السابق باستقبال الرحلات السياحية والرحلات الأخرى لمدنها، ولكن ذلك في إطار عدد من الشروط، وفيما يلي أهم شروط السفر إلى بولندا للسعوديين:

  • نتيجة اختبار سلبي كورونا PCR قبل 72 من السفر.
  • حصول المسافر على جرعتين من لقاح كورونا مع تقديم ما يثبت ذلك من أوراق رسمية
  • حجز طيران ذهاب وعودة.
  • كشف حساب بنكي به عمليات سحب أو إيداع حديثة.
  • حجز مؤكد ومسبق في فندق أو دعوة من صديق.
  • إثبات القدرة المالية على السفر وتحمل النفقات هناك طوال فترة الإقامة.
  • وجود تأمين صحي من أحد شركات التأمين السعودية، وأهمها الدرع العربي للتأمين، تأمين تكافل الراجحي أو تأمين التعاونية.
  • الخضوع للحجر الصحي الإلزامي في بولندا لمدة 10 أيام.

قد يهمك أيضاً: إليك تكلفة السفر إلى جورجيا من السعودية 2022

فيزا السفر إلى بولندا للسعوديين

بولندا هي أسهل الدول التي يمكن للأفراد الحصول على فيزا أو تأشيرة دخول لها، وهي بمثابة تصريح لدخول البلاد وتكون صالحة لمدة لا تزيد عن 3 شهور، حيث تسمح الفيزا لحامليها بالبقاء في بولندا لمدة 90 يوماً، فيما يلي متطلبات الحصول على فيزا السفر إلى بولندا للسعوديين:

  • صورتين طبقاً للمواصفات التي تحددها السفارة (4*6 بخلفية بيضاء).
  • وجود جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 3 شهور.
  • ملئ إستمارة شنجن الخاصة بدولة بولندا.
  • وجود تأمين صحي وبوليصة تأمين للأفراد أقل من 12 عاماً.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على كافة شروط السفر إلى المالديف للسعوديين 2022

تكلفة فيزا السفر إلى بولندا للسعوديين

وتحتاج بولندا لتأشيرة حتى يتمكن المسافرون السعوديون من دخولها، وتتكلف تلك التأشيرة 250 ريالاً سعودياً للأفراد فوق 12 عاماً، أما الأفراد أقل من 12 عاماً وحتى 6 سنوات فيتم دفع 130 ريالاً سعودياً لاستخراج تأشيرة لهم.

والأطفال أقل من 6 سنوات لا يحتاجون لتأشيرة دخول، ويمكن الحصول على تأشيرة أو فيزا السفر إلى بولندا للسعوديين في مدة تتراوح بين 5 إلى 10 أيام.

استخراج فيزا أون لاين

يوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

قد يهمك أيضاً: كيفية السفر إلى ألبانيا بدون تأشيرة.. و4 أسباب تدفعك لزيارتها

سفارة بولندا في المملكة العربية السعودية

ويوجد في المملكة العربية السعودية سفارة بولندية يمكن للأفراد الراغبين في السفر إلى بولندا الذهاب إليها لاستخراج تأشيرة السفر من هناك والاطلاع على باقي الشروط المفروضة وآخر التحديثات، وفيما يلي أهم المعلومات الخاصة بسفارة بولندا في السعودية:

  • رقم الهاتف: 966114549274
  • العنوان: حمران، الورود، الرياض – المملكة العربية السعودية.
  • صندوق البريد: 12253
  • البريد الإلكتروني: riyadh@msz.gov.pl
  • مواعيد العمل: سفارة بولندا في المملكة العربية السعودية تعمل من الأحد إلى الخميس من التاسعة صباحاً وحتى الثانية مساءاً.

قد يهمك أيضاً: أماكن يحظر السفر إليها في 2022

حجوزات فنادق بولندا

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز إلى فنادق مدن بولندا السياحية الساحرة من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، لمعرفة تكلفة الإقامة.. وإليك قائمة مدن الفنادق

فنادق مدينة وارسو.. من هنا

فنادق مدينة غدانسك.. من هنا

فنادق مدينة كراكوف.. من هنا

فنادق مدينة سوبوت.. من هنا

فنادق مدينة زاكوباني.. من هنا

فنادق مدينة كولوبرزيغ.. من هنا

فنادق مدينة فروتسواف.. من هنا

فنادق مدينة غدينيا.. من هنا

فنادق مدينة بوزنان.. من هنا

فنادق مدينة سفينويتشي.. من هنا

فنادق مدينة فواديسوافوفو.. من هنا

فنادق مدينة كارباش.. من هنا

فنادق مدينة مينززدرويه.. من هنا

فنادق مدينة شكلارسكا بوريبا.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى